اعتبر الاتحاد الأوروبي أن نتائج الانتخابات الفنزويلية التي نشرها المجلس الانتخابي الوطني "لا يمكن الاعتراف بها"،  وفقا ل" روسيا اليوم". 

اغتيال صحفي في المكسيك برصاصات مجهولة بيلوسي تقترح نحت وجه بايدن على صخور جبل رشمور

وجاء على موقع مجلس الاتحاد الأوروبي: "على الرغم من التزامه، لم ينشر المجلس الانتخابي الوطني الفنزويلي بروتوكولات التصويت الرسمية من مراكز الاقتراع ولا يمكن الاعتراف بالنتائج التي نشرها المجلس الانتخابي الوطني في 2 أغسطس".

 

يرى البيان أن أي محاولة لتأخير "النشر الكامل لسجلات التصويت الرسمية" لن تؤدي إلا إلى إثارة المزيد من الشكوك حول صحة النتائج المنشورة رسميا.

وفي وقت سابق، دعت إسبانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا وهولندا وبولندا والبرتغال فنزويلا إلى نشر كافة البروتوكولات من مراكز الاقتراع لضمان شفافية التصويت في الانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد نهاية يوليو الماضي.

كما هدّد مشرعون أمريكيون وأوروبيون يشرفون على العلاقات الدولية، الجمعة، الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو "بالمسائلة" إذا لم يتخلى طواعية عن سلطاته كرئيس للدولة بعد الانتخابات الأخيرة، واصفين نتائج التصويت بأنها مزورة.

وأعلن المجلس الانتخابي الوطني نيكولاس مادورو رئيسا منتخبا للفترة 2025-2031، وقد حصل، بحسب المجلس الانتخابي، على 51% من الأصوات.

واندلعت الاحتجاجات في فنزويلا، وبدأت الاشتباكات في كاراكاس بين الشرطة والمتظاهرين، الذين بدأوا في إلقاء الحجارة وزجاجات المولوتوف على العناصر الأمنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي نتائج الانتخابات الفنزويلية المجلس الانتخابي الوطني الانتخابات مراكز الاقتراع المجلس الانتخابی الوطنی

إقرأ أيضاً:

في بيان مشترك.. تبون يندد بـتناقض وغموض إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية

ندد المرشحون الثلاثة للانتخابات الرئاسية الجزائرية في بيان مشترك، مساء الأحد، بما سموه الضبابية التي رافقت عملية إعلان النتائج من جانب رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي.

وعبر الموقعون على البيان الذي نشره مديرا حملة المرشحين حساني شريف وأوشيش يوسف، ونشره التلفزيون الحكومي، عن تناقض وغموض الأرقام التي تم تسجيلها في الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات، وعدم تطابقها مع محاضر فرز وتركيز الأصوات المسلمة من طرف اللجان البلدية والولائية. 

وتحدث البيان المشترك عن غياب المعطيات الأساسية في هذا الإعلان، مع وجود خلل في نتائج كل مترشح.

وأعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر، الأحد، فوز الرئيس عبد المجيد تبون بولاية رئاسية ثانية بعد حصوله على 94.65% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية.

وأعلن رئيس السلطة محمد شرفي أنه من أصل 5,630 مليون صوت مسجل، حصل تبون على 5,320 مليون صوت، أي 94,65% من الأصوات.

ولم يقدّم شرفي أرقاما جديدة بشأن المشاركة بعدما أعلن خلال الليل أن "معدل نسبة المشاركة بلغ 48% عند غلق مكاتب الاقتراع" السبت، الساعة الثامنة مساء (السابعة مساء بتوقيت غرينتش).

وصرح المسؤول أن "العملية الانتخابية عرفت مشاركة واسعة واتسمت بالهدوء والسلمية وبشكل نزيه وشفاف"، مضيفا "نشهد أن البناء المؤسساتي في الجزائر وصل لدرجة النضج الانتخابي".

مقالات مشابهة

  • رغم فوزه..حملة تبون تشكك في نتائج الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • في بيان مشترك.. تبون يندد بـتناقض وغموض إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية
  • السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر تعلن نتائج الإنتخابات الرئاسية
  • انتهاء التصويت في الانتخابات الرئاسية بالجزائر وتبون الأوفر حظا (تحديث)
  • انطلاق التصويت في الانتخابات الرئاسية المبكرة في الجزائر
  • «القاهرة الإخبارية»: إقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • انطلاق التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • مراكز التصويت في الجزائر تفتح أبوابها مع انطلاق الانتخابات الرئاسية في أنحاء البلاد
  • بدء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالجزائر
  • مجلس رقابة ميتا يفصل بين التهديدات بالقتل و"التصريحات الطموحة" في فنزويلا