عقد مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة اجتماع اللجنة الفنية الدائمة في أبوظبي للربع الثاني من عام 2024 بحضور 37 عضواً يمثلون 25 جهة حكومية.

وعقدت اللجنة الفنية الدائمة اجتماعها برئاسة العميد جاسم الهرمودي، النائب الأول لرئيس اللجنة الفنية الدائمة، واعتمدت «دليل أبوظبي الإرشادي للتغذية في الطفولة المبكرة»، الذي أعدَّته هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة بالتعاون مع دائرة الصحة – أبوظبي، ودائرة تنمية المجتمع – أبوظبي، ودائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي، وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، ومركز أبوظبي للصحة العامة، وجامعة الإمارات العربية المتحدة.

يهدف الدليل الإرشادي إلى توفير إطار مرجعي شامل للجهات المعنية وواضعي السياسات والبرامج الغذائية، من خلال تضمينه آخر الدراسات في مبادئ التغذية الوظيفية الحديثة، وسلوكيات الغذاء واضطرابات الطعام، ومايكروبيوم المعدة. ويوفِّر الدليل مرجعاً لعددٍ من المشاريع ذات الصلة التي تنفِّذها الجهات المعنية لضمان صحة وسلامة متلقّي الخدمات الغذائية.

أخبار ذات صلة علماء يكشفون فائدة مرتبطة بتقليل السكر في الغذاء 29 كفاءة يجب توافرها لدى العاملين في «تنمية الطفولة المبكرة» بأبوظبي

وأكَّدت هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة أهمية هذا الدليل في دعم الجهود المبذولة للحدِّ من مخاطر السمنة لدى الأطفال في الإمارة، من خلال توفير إطار مرجعي موحَّد للجهات المعنية لضمان توافر الغذاء الصحي للفئات المستهدفة.

وقال العميد جاسم الهرمودي: «إنَّ مخرجات أعمال اللجنة الفنية الدائمة تأتي تماشياً مع جهود المجلس في تحقيق رؤيته الهادفة إلى الارتقاء بالبنية التحتية للجودة والمساهمة في تمكين إمارة أبوظبي من التميُّز عالمياً، وإنَّ المجلس يعمل بالتعاون مع الشركاء من القطاع الحكومي والخاص لتطوير المعايير الفنية والمهنية في مختلف القطاعات، ويسعى إلى ضمان الجودة والمطابقة في جميع الأنشطة والصناعات».

وأكَّدت فاطمة الملحي، مدير إدارة المشاريع الخاصة بالإنابة في هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، حِرصَ الهيئة على التعاون مع مختلف الشركاء لتعزيز الصحة العامة والتغذية السليمة للأطفال في إمارة أبوظبي، من خلال تطوير السياسات والخدمات والبرامج التي تدعم الوالدين ومقدِّمي الرعاية في تحقيق هذا الهدف، ولفتت إلى أهمية دور الوالدين والمجتمع في تعزيز الوعي بأهمية التغذية الصحية، وتبنّي عادات غذائية سليمة للأطفال ولجميع أفراد الأسرة، وأوضحت أنَّ الجهود المجتمعية المشتركة تُسهم إسهاماً كبيراً في تحسين الصحة العامة للأطفال وضمان رفاهيتهم.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة الجودة والمطابقة الطفولة المبكرة الغذاء اللجنة الفنیة الدائمة

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تختتم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024

اختتمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي وهيئة أبوظبي للدفاع المدني مشاركتهما في الدورة الـ(21) لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية (2024 ADIHEX) والتي أقيمت على مدى 9 أيام بمركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) تحت شعار “استدامة وتراث… بروح متجددة”. وقدمت شرطة أبوظبي خلال المشاركة عروضا تشويقية للخيل وفن التشوليب لفرقة فرسان شرطة أبوظبي بإدارة الدوريات الخاصة وسيناريو “أبوظبي أمن وسلامة” ، وشهد جناحها اقبالاً كبيراً من الزوار للاطلاع على افضل ممارساتها التطويرية وخدماتها المميزة في مجالات العمل الشرطي والأمني وتعرف الجمهور إلى أهداف دورية (اينوس جرينادير) في إدارة الدوريات الخاصة بقطاع الأمن الجنائي و تعد الأولى من نوعها في العمل الشرطي حيث تقوم بالتواجد الأمني و تستخدم في مكافحة الجريمة بالمناطق النائية والصحراوية وضواحي المدن الى جانب تأمين المناسبات الرسمية والهامة بمناطق الاختصاص والمشاركة في الاحتفالات الرسمية والمناسبات المجتمعية. وأشاد العميد سيف سعيد الشامسي مدير ادارة المراسم والعلاقات العامة بالنجاحات المتميزة التي يحققها المعرض في دوراته المختلفة من سمعة عالمية ريادية لدولة الإمارات في صناعة افضل العارض الوطنية والدولية لافتاً إلى أن دورة العام الحالي تعد الأكبر من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث أصبح المعرض منصة عالمية مرموقة. واشرفت إدارة المراسم والعلاقات العامة على الفعاليات والبرامج ومن أبرزها مشاركة فرقة موسيقى شرطة أبوظبي بالعروض والتشكيل للفرق الموسيقية، واستقبل قسم الموروث الشرطي زوار المعرض بالزي الشرطي القديم لتقديم شرح حول بدايات تأسيس شرطة أبوظبي ونبذة تاريخية حول الزي الشرطي الأول. وشاركت مديرية المرور والدوريات الأمنية بالروبوت الآلي واللعبة الإلكترونية التوعوية ” أمن الطرق” الهادفة إلى غرس الثقافة المرورية لدى أفراد المجتمع، وتعميق الوعي بقوانين السير وقواعد وأنظمة المرور. وقدمت إدارة التفتيش الأمني K9 وادارة الدوريات الخاصة من قبل أطبائها البيطرين استشارات طبية للجمهور حول صحة وسلامة ورعاية الخيول والكلاب، الى جانب الأنشطة والعروض الحية والترفيهية والتثقيفية التي تبرز مهارات المدربين واستخدامات الكلاب البوليسية. وأطلع الزوار من خلال جناح شرطة أبوظبي على أهداف خدمة فرصة أمل التابعة لمديرية مكافحة المخدرات، والتي توفر تسهيلات عدة لتشجيع مرضى الإدمان على المبادرة إلى طلب العلاج وتعريفهم بآلية التقدم بالطلبات بسرية تامة. وشاركت منصة “أمان” بتعريف الجمهور بأهدافها وتوفرها على مدار الساعة ونشر الوعي الأمني، حيث تتيح لأفراد المجتمع الإسهام بدورهم في استدامة وتعزيز الأمن والأمان، من خلال تقديم المعلومات بسرية عن طريق قنوات التواصل المتاحة كالرقم المجاني 8002626 (AMAN2626) أو بواسطة الرسائل النصية (2828) أو عبر البريد الالكتروني (aman@adpolice.gov.ae). كما شهد المعرض اقبالاً كبيراً من الزوار قائدي المركبات على مبادرة خدمة تخفيض النقاط المرورية واسترجاع رخص القيادة والتي قدمتها إدارة المتابعة الشرطية والرعاية لمن عليهم نقاط مرورية وذلك ضمن حرص شرطة أبوظبي على تقديم خدمات استباقية ونوعية لتحقيق استراتيجيتها وأهدافها المؤسسية في إسعاد المجتمع وتحسين جودة الحياة وثقة ورضا المجتمع والمسؤولية والمشاركة المجتمعية. وقدمت هيئة أبوظبي للدفاع المدني عرضاً للمعدات المتخصصة والمركبات ونماذج حية للتقنيات والإجراءات المتبعة في مواجهة الأزمات والحالات الطارئة، وتعريف الجمهور بجهودها في الحفاظ على الأمن والسلامة العامة.

مقالات مشابهة

  • "تحدي شباب أبوظبي+" يسهم في بناء مستقبل الأطفال بأبوظبي أكتوبر المقبل
  • “الصحة” تطلق ورشة عمل لإعداد الدليل الوطني للمدن المراعية لكبار السن
  • شرطة أبوظبي تختتم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • اللجنة العليا الدائمة بشرطة عجمان تناقش سبل إسعاد المتعاملين بتوظيف خصائص الذكاء الاصطناعي
  • الخارجية الأردنية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة جسر الملك حسين
  • اللجنة الفنية للأنشطة الصيفية وكلية البدر تُحييان ذكرى المولد النبوي الشريف
  • "رضا المستفيدين" بالشرقية يعتمد خطته التشغيلية.. ويناقش مأسسة أعماله
  • «خليفة العالمية للتعليم المبكر» تناقش خطة عمل الدورة الحالية
  • خبراء: جائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر رؤية استشرافية للنهوض بالطفولة
  • «التضامن»: التوسع في برامج الحماية الاجتماعية ومراجعة مناهج الطفولة المبكرة