شهد سوق العبور للجملة تباين في أسعار الخضار اليوم الاثنين الموافق 5 اغسطس، وحرصا من بوابة الوفد على تقديم خدمة مميزة للقراء نستعرض سعر الخضروات المختلفة صباح اليوم، وفق آخر تحديث لموقع السوق الالكتروني.
جاء سعر كيلو الطماطم من 6 إلى 12 جنيه، وتراوح سعر البطاطس من 14 لـ 18 جنيه، وتراوح سعر البصل الابيض من 2.

5 إلى 8.5 جنيه و البصل الأحمر من 2.5 إلي 6.5 جنيه، جاء سعر الجزر ما بين 5 لـ 8 جنيه، والبطاطا تراوح سعرها من 3.5 ل 8.5 جنيه.
وترواح سعر الخيار البلدي ما بين 6 إلي 12 جنيه، و الخيار الصوب ما بين 12 إلي 16 جنيه، وتراوح سعر كيلو الفلفل الرومي الأخضر البلدي والصوب من 4 لـ 8 جنيه، أما الفلفل الحار البلدي تراوح ما بين 3.5 إلى 7.5 جنيه، والفلفل الحار الصوب من 6 لـ 12 جنيه، والفلفل الألوان (أصفر-أحمر-برتقالي) تراوح سعر الكيلو من 15 لـ 27 جنيه، وتراوح سعر الثوم من 50 لـ 70 جنيه.
وسجل سعر البامية ما بين 30 إلى 45 جنيه، ووصل سعر كيلو الملوخية ما بين 4 لـ 5 جنيه، والكوسة من 10 لـ 20 جنيهات للكيلو، وتراوح سعر الفاصوليا الخضراء من 25 لـ 35 جنيه للكيلو، والقلقاس من 20 إلى 24 جنيه للكيلو، ووصل سعر القرنبيط (٢كيلو الواحدة) من 3 ل4 جنيه.
فيما وصلت أسعار الباذنجان البلدي ما بين 4 إلى 7 جنيه للكيلو، والباذنجان الرومي من 3 إلى 7 جنيه، والباذنجان الأبيض من 5 لـ 8 جنيه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سعر سوق العبور سوق العبور للجملة أسعار الخضار سعر الخضروات الطماطم البطاطس وتراوح سعر ما بین

إقرأ أيضاً:

أزمة البحر الأحمر تضاعف ميزانية الاستثمار للمصدرين الروانديين

قال مستثمرون ومصدرون في رواندا إن أزمة البحر الأحمر أثرت على العديد من الصناعات الزراعية في جميع أنحاء العالم، والمنتجات الطازجة بشكل عام في رواندا، كالفلفل الحار وأيضا على الحمضيات في مصر، وعنب المائدة في الهند.

 

بالنسبة لشركة Virunga Biotech الرواندية، فإن التأثير مزدوج، كما يروي الرئيس التنفيذي فيناي ثومالا: "ليس فقط أن التوصيل إلى عملائنا في أوروبا أكثر تكلفة، ولكننا نواجه صعوبة في إكمال استثمارنا في مصنع تعبئة، بآلات من الهند".

 

ويتابع ثومالا: "نصدر الهابانرو والفلفل الحار، من بين المنتجات الطازجة الأخرى، إلى أوروبا. وبسبب اللائحة الأوروبية 2023/1134، التي تنص على أن المنتجات مثل الفلفل الحار يجب أن تُزرع في شبكات الظل أو أن المعالجة بعد الحصاد مطلوبة، فإن صادراتنا تعتمد الآن على إكمال وتشغيل مصنع التعبئة الجديد لدينا، والذي يحتوي على خط معالجة المنتجات الطازجة الذي يعالج المنتجات بما يتماشى مع متطلبات الاتحاد الأوروبي".

 

يضيف "يتم استيراد خط معالجة التعبئة والتغليف لدينا من الهند، وقد تأخر تسليمه بالكامل منذ اندلاع أزمة البحر الأحمر. "لقد زادت ميزانيتنا بنسبة 200% وما زلنا لم نكمل خط المعالجة.

 

"ونتيجة لذلك، ارتفعت تكاليفنا اللوجستية بنسبة 50% مقارنة بالأسعار المرتفعة بالفعل منذ كوفيد-19 والحرب بين روسيا وأوكرانيا"، يأسف ثومالا.

 

ويؤكد أن الخسارة التجارية كبيرة، "يبدأ موسم الفلفل الحار والهابانرو الرواندي في الأسبوع الثالث من نوفمبر وينتهي في الأسبوع الثالث من يونيو. هذا موسم جيد جدًا، نظرًا لأن إيطاليا وإسبانيا والمغرب تزود الاتحاد الأوروبي من يونيو إلى نوفمبر. الطلب على الفلفل الحار والهابانرو الرواندي قوي في ألمانيا وإيطاليا وفرنسا والمملكة المتحدة".

 

وقال ثومالا "في الوقت الحالي، نعتمد على أطراف ثالثة في كيغالي. نأمل في إكمال المستودع الجديد في غضون شهرين عندما تبدأ الحملة التالية".


مقالات مشابهة

  • البطاطس بـ 30 جنيهًا.. ارتفاع جنونى باسعار الخضروات والفاكهة بالاسكندرية
  • أقل من مليون جنيه.. إيرادات السينما المصرية تسجل تراجعا في آخر 24 ساعة
  • مبادرة من جزاري اللحوم بمدينة الأبيض “كيلو اللحمة 4 ألف جنيه”
  • أسعار الخضراوات والفاكهة بتعاملات اليوم الأحد بسوق العبور
  • كيلو البلدي بـ 111جنيه.. أسعار الدواجن والبيض اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024
  • نائب شعبة الخضروات يكشف السبب وراء ارتفاع أسعار الطماطم والبطاطس
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم السبت بـ سوق العبور للجملة
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم السبت 7-9-2024 في الأسواق
  • أسعار الفاكهة اليوم الجمعة بسوق العبور للجملة.. المانجو الفص بكام
  • أزمة البحر الأحمر تضاعف ميزانية الاستثمار للمصدرين الروانديين