الرد الإيراني بين الحذر والتصعيد: مسارات تحكمها المصالح.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

انطلاق "ملتقى المؤهلات الاحترافية".. وأوراق العمل تبحث في مسارات التعليم المستدام

مسقط- الرؤية

رعى سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية، أمس، انطلاق ملتقى المؤهلات الاحترافية، بحضور أصحاب السعادة الوكلاء، وعدد من مديري العموم بالوحدات الحكومية والموظفين، ونظمت الوزارة الملتقى العمل بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بمشاركة نخبة من الأكاديميين والمسؤولين وصناع القرار.

وألقى محمد مصطفى النجار مدير عام التدريب بوزارة العمل ورقة بحثية، استعرض فيها جهود الوزارة، وما تبذله من جهد حول المؤهلات الاحترافية وأهميتها في الوقت الراهن. وقدم إبراهيم بن جمعة التشكيلي مدير عام المؤسسات التدريبية الخاصة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ورقة قدم فيها شرحًا مُفصَّلًا عن ماهية المؤهلات الاحترافية واهميتها بالنسبة للأفراد، وخصائص هذه المؤهلات وما تشكله من وعي تقود المجتمع إلى معرفة في مسارات التعليم المستدام.

واستعرض ليث بن عبدالله الحارثي الرئيس التنفيذي للاستدامة بمركز "إنترو بيديا"، أهمية شهادة إدارة المشاريع وأثرها العالمي. فيما استعرضت شركة أوكيو برنامج المؤهلات الاحترافية؛ باعتبار أنَّ هذه المؤهلات تُعزز ثقافة المؤسسة، وقدَّم ورقة العمل سالم الجابري.

وقدَّمت أسماء بنت خليفة البدرية من البنك المركزي العماني ورقة أضفت أهمية كبيرة إلى هذه المؤهلات، من خلال استعراض تجربتها الشخصية في الحصول على المؤهل الاحترافي في مجال التحليل المالي وانعكاسها على حصول هذا المؤهل في أداء أعمالها وتحسين ثقة العملاء.

ويسعى الملتقى إلى تعزيز فرص العمل والارتقاء بالأسايب الوظيفية، وإلقاء الضوء على مسارات التعليم المستدام ليقود المجتمع إلى المعرفة وقدرات وطنية تنافسية، وذلك ترجمة لأهداف رؤية "عُمان 2040" الساعية إلى نقل المعرفة بكل مستوياتها لصناعة المستقبل الجديد، تماشيًا مع تقدم العالم وتحدياته العصرية.

وتعد هذه المؤهلات الاحترافية تعزيزًا لفرص العمل وتعكس رغبات سوق العمل لمهارات ومعارف محددة، تُمكِّن الأفراد من التأقلم مع تحديات العصر وتحقيق النجاح المهني. وتتوجه الأنظار نحو هذه المؤهلات بصفتها جزءًا أساسيًا من توجهات رؤية "عُمان 2040" الاستراتيجية للتنمية الشاملة المستدامة، وتحسين مستوى المعرفة والمهارات في مختلف القطاعات؛ حيث إن المؤهلات تمثل معيارًا لحاملها لتوفير مقاييس ومهارات عالمية من المعرفة لضمان التؤهل والتخصص لأداء وظيفة، أو مهمة احترافية بكل إتقان.

مقالات مشابهة

  • حتى لا تعبث بذيل الأسد مجددا.. قائد الحرس الثوري الإيراني يتوعد مجددا بالرد على إسرائيل
  • تدشين موقع "القلم الذهبي" في السعودية
  • قائد الحرس الثوري الإيراني يوجه رسالة تهديد لإسرائيل: الانتقام قادم لا محالة وستذوقون طعمه
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • قائد الحرس الثوري: الرد الإيراني على إسرائيل قادم
  • انطلاق "ملتقى المؤهلات الاحترافية".. وأوراق العمل تبحث في مسارات التعليم المستدام
  • قائد الحرس الثوري: كابوس الرد الإيراني يهز الاحتلال
  • المصالح الحزبية في الإقليم أولاً.. والموظفون على حافة الانهيار
  • البطالة وتضارب المصالح تحديات مصنعة وحلول ممكنة
  • رئيس المخابرات البريطانية عن الرد الإيراني ضد الاحتلال: علينا توخي الحذر