صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@15:56:34 GMT

برشلونة يفكر في «الرئات الثلاث»!

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)
لا زال سوق الانتقالات الصيفية مفتوحاً في إسبانيا، وإذا كان ريال مدريد اكتفى بصفقتي الفرنسي كليان مبابي، والشاب البرازيلي إندريك فليبي، فإن برشلونة وأتلتيكو مدريد يواصلان البحث عن صفقات جديدة، لدعم خطوطهما وسد النقص في بعض المراكز.
وكشفت الأيام الأخيرة عن صراع خفي بين «البارسا» و«الأتليتي» على الفوز بصفقة الإسباني داني أولمو لاعب لايبزج الألماني، وإن كان «البلاوجرانا» يتقدم فيها بخطوة على «الروخي بلانكوس».


وذكرت صحيفة «سبورت الكتالونية»، أن اسم الدولي الفرنسي نجولو كانتي متوسط ميدان اتحاد جدة السعودي تردد مجدداً في برشلونة، بعد أن طُرح أسمه قبل عامين، بينما كان لاعباً في تشيلسي، وقبل رحيله إلى الدوري السعودي.
ويبدو أن الأداء الرائع الذي قدمه «ذو الرئات الثلاث» مع منتخب «الديوك» في كأس الأمم الأوروبية الأخيرة «يورو 2024»، أعاده مرة أخرى إلى دائرة اهتمامات الأندية الأوروبية الكبرى، ومنها برشلونة.
غير أن الصحيفة قالت، إن «البارسا» يأمل في الحصول على خدمات كانتي على سبيل الإعارة لمدة موسم، وليس شراءً نهائياً، في ظل الظروف المادية الصعبة التي يواجهها «الكتالوني»، إلى جانب الرغبة في توفير كل شيء من أجل تمويل صفقتي نيكو وليامز جناح أتلتيك بلباو، وداني أولمو مهاجم لايبزج الألماني، وهما النجمان اللذان يمثلان أولوية أولى لبرشلونة وإدارته وجهازه الفني وجماهيره، لدرجة أن الجماهير أبدت استعدادها للتبرع، من أجل الفوز بهاتين الصفقتين «السوبر».
وأشارت الصحيفة إلى أن خروج برشلونة «صفر اليدين» من الموسم المنتهي، دفع مسؤولي «البلاوجرانا» إلى تغيير بعض الأوضاع والأمور داخل قائمة الفريق، وتدعيمها بنجوم «سوبر» مثل وليامز وأولمو وكانتي، وهذا الأخير مهمته الأساسية في حالة النجاح في التعاقد معه، تتمثل في تعويض رحيل «مسمار» الوسط سيرجيو بوسكيتس إلى أميركا، لمرافقة صديقه الأرجنتيني ليونيل ميسي، وأيضاً تعويض غياب جافي وفرينكي دي يونج وبيدري بسبب الإصابة.
ومن جانبها، ذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو، أن الألماني هانسي فليك المدير الفني الجديد لبرشلونة معجب جداً بالنجم الفرنسي، لدرجة دفعت إدارة النادي متمثلة في ديكو المدير الرياضي، إلى التواصل مع وكلائه، من أجل الحصول على خدماته على سبيل الإعارة، ويبدو أن اتحاد جدة السعودي لا يمانع، وإن كان يفضل البيع النهائي مقابل 25 مليون جنيه إسترليني، وهو رقم لا يقدر عليه برشلونة، في ظل اهتمامه بالتعاقد مع وليامز وأولمو.
وقالت الصحيفة: لهذا السبب قد لا ينجح برشلونة في ضم كانتي هذا الصيف، خاصة إن فليك طلب «الإبطاء» في ملف «الديك الفرنسي»، والاستعانة بالشباب الموهوب خريجي أكاديمية «لاماسيا»، والذين تألقوا معه في الجولة التي قام بها الفريق في أميركا، إلا أن رحيل متوسط الميدان الإسباني أوريول روميو وعودته إلى ناديه السابق جيرونا على سبيل الإعارة قد يدفع فليك إلى تغيير رأيه وتنشيط سعيه لفتح ملف كانتي مجدداً.

أخبار ذات صلة جماهير النصر تصب غضبها على كاسترو برشلونة وبلباو ينتظران «القرار النهائي» من «الجناح الدولي»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: برشلونة ريال مدريد أتلتيكو مدريد النصر السعودي نجولو كانتي تشيلسي

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتابع منظومة النظافة العامة ورفع الإشغالات والتعديات بالمدينة واحيائها الثلاث

عقد اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بمكتبه مساء اليوم السبت، اجتماعًا لمتابعة منظومة النظافة العامة، رفع الإشغالات والتعديات على الطريق العام، والتصدي لمخالفات البناء، بمركز ومدينة الإسماعيلية والأحياء الثلاثة بالمدينة

و ذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، العميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، محمد صابر رئيس حي ثالث الإسماعيلية، المهندسة سعدية حجاب رئيس حي ثان الإسماعيلية، أمير عبدالله رئيس حي أول مدينة الإسماعيلية، الدكتورة رشا فرحان نائب مدير المكتب الفني، محمد عوض مدير عام الشئون القانونية بالمحافظة.

و خلال الاجتماع، تم عرض ومناقشة الموقف التنفيذي لمنظومة النظافة العامة بمدينة الإسماعيلية واحيائها الثلاثة، فضلًا عن مناقشة الموقف الحالي لرفع الإشغالات والتعديات على حرم الطريق، والتصدي للتعديات ومخالفات البناء.

و أكد محافظ الإسماعيلية، علي ضرورة تكثيف أعمال النظافة العامة ورفع القمامة والمخلفات، والقضاء على كافة التراكمات وبؤر تجميع المخلفات أولا بأول، وتجميلها للحفاظ عليها من تراكم القمامة والمخلفات بها مره أخري.

مضيفًا، لا بد من الاهتمام بشكاوي المواطنين وسرعة الاستجابة وتلبية طلباتهم، بجانب العمل علي إشراك المجتمع المدني والقيادات الشعبية في كل منطقة سكنية على مساعدة الجهاز التنفيذي ورصد شكاوي المواطنين.

كما وجه "أكرم"، بالعمل على مدار الساعة لرفع الإشغالات والتعديات على حرم الطريق العام، والحفاظ علي حق المواطنين في رصيف آمن والطريق العام خاصة ذوي الهمم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، ومضاعفة الغرامات في حال تكرار المخالفات.

مقالات مشابهة

  • مانشيني: مواجهة الصين صعبة.. وهدفنا الثلاث نقاط
  • مانشيني: المنتخب الصيني فريق جيد وعلينا استغلال الفرص لتحقيق النقاط الثلاث
  • لماذا يفكر الرئيس الإيراني في نقل العاصمة من طهران إلى الجنوب؟
  • القضاء: اشرفنا على اجراء قرعة الحج للسنوات الثلاث المقبلة
  • «ما بين المرض والحزن».. تفاصيل وفاة بنات عم أيمن بهجت قمر الثلاث
  • وليامز وبرشلونة.. «الباب المفتوح»!
  • محافظ الإسماعيلية يتابع منظومة النظافة العامة ورفع الإشغالات والتعديات بالمدينة واحيائها الثلاث
  • بطولة طفلة في الثلاث سنوات تنقذ شقيقتها باستخدام “مناورة هيمليك”.. فيديو
  • رسميا.. لاعب برشلونة السابق ينتقل إلي ليل الفرنسي
  • عبدالمنعم سعيد: مصر طرقت كل الأبواب في سبيل المصالحة بين الفصائل الفلسطينية