قاد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، فجر اليوم حملة تموينية مكثفة على مخابز قرى أبوقرقاص، بهدف ضمان جودة الخبز المدعوم والتأكد من التزام المخابز بالمعايير الصحية والتموينية، حيث تم تحرير 10 محاضر للمخابز المخالفة بقريتي منساقيس و أبيوها شملت المخالفات 5 محاضر لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و محضرا للبيع بأزيد من السعر المقرر ومحضرا لتجميع بطاقات تموينية ذكية ومحضراً لعدم الاحتفاظ بميزان صالح للاستخدام و محضرين عدم نظافة أدوات العجن.

ركزت الحملة على التفتيش الفعلي للمخابز ومراجعة السجلات التموينية، حيث تم التأكد من توافر الدقيق بالكمية المحددة وضمان جودة الخبز المنتج، كما تم التأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية داخل المخابز.

أكد اللواء كدواني على أهمية هذه الحملات في الحفاظ على حقوق المواطنين وضمان وصول الخبز المدعوم بجودة عالية إلى جميع المستفيدين، مشيراً إلى أن المحافظة مستمرة في تنفيذ هذه الحملات بشكل دوري في قرى ومدن المحافظة، لضمان الالتزام الكامل بالمعايير.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم أن وزارة التموين تعمل على تلبية احتياجات المواطنين وإتاحة السلع التموينية بوفرة و بأسعار مخفضة، مشيراً إلى أن الحملات التفتيشية تسهم في ضبط الأسواق ومكافحة التلاعب.

جاءت الحملة بحضور المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين، والرائد أحمد طلعت رئيس مباحث التموين، الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة و ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن، حامد فخرى رئيس مركز و مدينة أبوقرقاص و التفتيش المالى و الادارى بالمحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنيا حملة تموينية محافظ المنيا المخابز البلدية مخالفات للمخابز

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط: تحرير 27 محضرًا متنوعًا بمركز صدفا

قال اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط إنه تم تحرير 27 محضرًا متنوعًا خلال حملة تموينية بمركز صدفا ضمن الجهود المبذولة لحماية جمهور المستهلكين وضمان وصول الدعم لمستحقيه والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بكافة مراكز وقرى المحافظة والعمل على تنفيذ خطة الدولة للتنمية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030.

وأكد على أهمية التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية كجهاز حماية المستهلك وشرطة المرافق والتموين والصحة والطب البيطري وغيرها لتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق للتأكد من توافر السلع والاحتياجات الأساسية للمواطنين والتأكد من جودة المنتجات المعروضة.


وفي هذا السياق شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة صدفا برئاسة ممدوح جبر رئيس المركز حملة مكبرة على المخابز البلدية لإحكام الرقابة عليها بنطاق المركز بالتنسيق مع إدارة التموين بصدفا بقيادة محمد إبراهيم مدير الإدارة وأسامة جابر مفتش الأغذية بالإدارة الصحية بصدفا ومسئولي عدد من الجهات المعنية في هذا الشأن وهو ما أسفر عن تحرير 27 محضر تمويني وبيئي حيث تم تحرير 15 محضر تمويني متنوع من بينها 4 محاضر نقص وزن، ومحضري مواصفات، و3محاضر عدم إعطاء بون للمواطنين، ومحضر توقف عن العمل، و5 محاضر عدم اعلان فضلًا عن تحرير عدد 12 محضر بيئة عدد 7محاضر نظافة، و5 محاضر شهادات صحية حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للقانون لردع كل من تسول له نفسه المتاجرة بحقوق المواطن بمركز صدفا.

مقالات مشابهة

  • ضربة لتجار السوق السوداء.. مباحث التموين تضبط 9 أطنان دقيق مدعم
  • تحرير 25 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات بطنطا
  • ما حقيقة غربلة بطاقات التموين في مصر؟
  • الغربية: تحرير 16 محضر نقص أوزان بالمخابز
  • في جولة مفاجئة.. محافظ البحيرة تحرر محاضر لـ 9 مخابز لتلاعبهم في إنتاج الخبز
  • تموين الإسماعيلية يضبط 10 أطنان سكر بتاريخ إنتاج وصلاحية تم التلاعب فيها
  • محافظ أسيوط: تحرير 27 محضرًا متنوعًا بمركز صدفا
  • محافظ المنيا: ضبط 116 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • محافظ المنيا يعلن تعيين 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية
  • محافظ المنيا: 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم