سواليف:
2024-09-09@15:54:49 GMT

أطعمة ضرورية لاستعادة صحة الأمعاء وأخرى يجب تجنبها

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

#سواليف

كشف الدكتور أليكسي بيريزنيكوف رئيس قسم #التغذية بجامعة التكنولوجيا الحيوية الروسية الأطعمة التي يجب تناولها لاستعادة #صحة_الأمعاء، و #الأطعمة التي يجب تجنبها.

ويقول الدكتور: “لكي تعمل الأمعاء بشكل طبيعي، من الضروري العناية بنبيت الأمعاء عن طريق تناول الأطعمة المحتوية على العصيات اللبنية والبكتيريا المشقوقة والألياف الغذائية، بما فيها الملفوف والخضروات المخمرة لأنها تضمن تخمير حمض اللاكتيك لاحتوائها على العصيات اللبنية”.

ووفقا له، كما يساعد تناول منتجات الألبان الحمضية، مثل القشطة الحامضة والزبادي واللبن الرائب وغيرها المحتوية على العصيات اللبنية على استعادة البكتيريا المعوية وتحسين نبيت الأمعاء.

مقالات ذات صلة علامات تشير إلى نقص مضادات الأكسدة في الجسم 2024/08/04

ولكن هناك أطعمة تؤثر سلبا في صحة الأمعاء، مثل الخضروات المخللة و #الأطعمة_المعلبة وكذلك المواد المطهرة (Antiseptic) لأنها تقمع نمو نبيت الأمعاء.

ووفقا له، تؤثر البدائل والمنكهات والخميرة الصناعية الفورية، سلبا في صحة الأمعاء أيضا حيث في 80 بالمئة من الحالات يعاني المرضى من الانتفاخ والقرقرة بسببها.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف التغذية صحة الأمعاء الأطعمة الأطعمة المعلبة صحة الأمعاء

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يشيد بمبادرة «بداية»: ضرورية لبناء المجتمع

أشاد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، مشددًا على أنها حقًا بداية جديدة لبناء الإنسان المصري في جميع المجالات، ويستحقها المجتمع المصري، وهي مبادرة من أجل تحقيق رؤية مصر 2030.

إشادة بمبادرة بداية

وشدد بابا الإسكندرية خلال فيديو منشور عبر «إكسترا نيوز»، على أن هذه المبادرة تهدف إلى بناء مجتمع متقدم ومتكامل ويحوي كل المجالات من الصحة والتعليم والثقافة والرياضة والتكنولوجيا، مؤكدًا أن هذه المبادرة موجهة إلى الأطفال من خلال برامجها المتنوعة، وأيضًا موجهة إلى كبار السن والشباب والرجال والنساء لكي تشمل كل أطياف المجتمع المصري.

مبادرة لازمة وضرورية وحيوية لبناء المجتمع المصري

وأوضح أن مبادرة بداية تعتبر خطوة جيدة في المشروع القومي للتنمية البشرية لبناء قدرات الإنسان، مؤكدًا أنها بداية حسنة تشمل جميع أنواع التطوير والإبداع والتجديد وكل هذا يمكن أن يساهم في بناء الإنسان المصري، وهي مبادرة لازمة وضرورية وحيوية لبناء المجتمع المصري.

وتابع: «نحتاج مبادرة بداية في كافة المجالات.. أحيي كل الوزارات المعنية التي تشارك في المبادرة وتنفيذها على الأرض»، موضحًا أن البداية الجديدة مفرحة ومثمرة وجديدة ومشجعة.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يشيد بمبادرة «بداية»: ضرورية لبناء المجتمع
  • ما هو مرض كرون وما خطورته؟
  • أونروا: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ضرورية لإنقاذ الأرواح
  • “أونروا”: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ضرورية لإنقاذ الأرواح
  • 5 عادات يومية تسبب النسيان وكيفية تجنبها
  • حين يجتمع الأضداد في غلاسكو.. مظاهرة ضد الهجرة وأخرى ضد العنصرية
  • عادات يجب تجنبها بعد سن الـ40 للحفاظ على الصحة
  • أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول.. أيها نتجنب؟
  • دراسة: الإمساك يضر بصحة القلب
  • أمريكية تقاضي أوزمبيك بسبب شلل الأمعاء