ارتفعت أرباح شركة أدنوك للحفر، المدرجة في سوق أبوظبي، بنسبة 29 بالمئة على أساس سنوي في الربع الثاني من العام الجاري، مستفيدة من النمو الكبير في إيراداتها، بفضل التوسع في أسطول حفاراتها ونمو خدمات حقول النفط.

وقالت الشركة في بيان، الإثنين، إن صافي أرباحها في الربع الثاني بلغ 1.1 مليار درهم، كما حققت إيرادات غير مسبوقة بقيمة 3.

4 مليار درهم بزيادة سنوية 29 بالمئة، مدفوعة بالتوسع في العمليات بجميع قطاعات الشركة.

وفي النصف الأول كاملا، ارتفع صافي الأرباح بنسبة 28 بالمئة إلى 2.1 مليار درهم بزيادة 28 بالمئة على أساس سنوي، وبلغت الإيرادات أكثر من 6.6 مليار درهم بزيادة 26 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وفي إطار استراتيجيتها لتوسيع أسطولها، أضافت أدنوك للحفر في نهاية الربع الثاني ثلاث حفارات جديدة لترفع عدد الحفارات في أسطولها إلى 140 حفارة (136 مملوكة و 4 مُستأجرة بغرض التملك)، مقارنة بـ 137 في نهاية الربع الأول من هذا العام.

وقالت أدنوك للحفر إن "نتائج النصف الأول الاستثنائية التي تجاوزت توقعات السوق والرؤية الواضحة تدفعان الشركة لرفع توجيهاتها للسنة المالية 2024 والمدى المتوسط".

وبحسب البيان، فإنه تماشياً مع سياسة توزيع الأرباح الجديدة والمعززة، وافق مجلس الإدارة على توزيع أرباح مرحلية بقيمة 1.4 مليار درهم إماراتي (9.05 فلس للسهم الواحد)، بزيادة قدرها 10 بالمئة على أساس سنوي مقارنة بمدفوعات نفس الفترة لعام 2023.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أدنوك للحفر أدنوك للحفر الإمارات أسواق عربية أدنوك للحفر أسواق الربع الثانی أدنوک للحفر ملیار درهم

إقرأ أيضاً:

سرقات الهواتف تقفز 150% في بريطانيا والحكومة تتحرك

تشهد بريطانيا في الفترة الأخيرة تصاعدا ملحوظا في معدلات الجريمة، مما جعل هذه الظاهرة تشغل الرأي العام. ودفع الارتفاع الهائل في حالات سرقة الحقائب والهواتف الذكية الحكومة البريطانية إلى التعهد باتخاذ إجراءات صارمة ضد جرائم الشوارع للحد منها.

وأظهرت سلسلة من مقاطع الفيديو المنشورة على منصات التواصل الاجتماعي خلال الأشهر الأخيرة عصابات من اللصوص الملثمين على الدراجات الهوائية وهم يسرقون الهواتف من المارة في عدة مدن بريطانية، وعلى رأسها لندن، مما أثار مخاوف السكان من الحرية المتزايدة للمجرمين في شوارع العاصمة.

أرقام مخيفة

وتشير التقديرات إلى أن نحو 78 ألف شخص تعرضوا لسرقة هواتفهم أو حقائبهم في الشوارع خلال 2024، أي ما يزيد على 200 حادثة سرقة يوميا. ويمثل هذا الرقم أكثر من ضعف الحوادث المسجلة في الفترة نفسها حتى مارس/آذار 2023، حيث سُجلت 31 ألف حادثة سرقة للهواتف. وتفيد معلومات حكومية بأن هذا الارتفاع يُعزى إلى زيادة الطلب على الهواتف الذكية المستعملة، سواء في المملكة المتحدة أو خارجها.

ورغم هذا الارتفاع اللافت في عدد السرقات المسجلة، فإن التحقيقات لم تكن كافية، إذ أظهرت الإحصاءات أن 81.9% من التحقيقات أُغلقت دون تحديد أي مشتبه بهم، في حين تم توجيه اتهامات في 0.8% فقط من الحالات.

وكشفت دراسة جديدة أجرتها وزارة الداخلية البريطانية حول هذه القضية أن تقديرات بيانات مسح الجريمة للأشهر الـ 12 الماضية أظهرت ما يعادل أكثر من 200 سرقة يومية في شوارع إنجلترا وويلز، وهو أعلى معدل منذ أكثر من 10 سنوات، وأعلى بنحو 60% من المتوسط السنوي من عام 2012 إلى عام 2013.

في المقابل، تعهدت الحكومة بمكافحة جرائم السرقة بعد أن ارتفعت معدلات الجريمة بنسبة تزيد على 150% في العام الماضي. وستكلف الحكومة رؤساء الشرطة بمعالجة هذه الآفة المتمثلة في سرقات الشوارع. وستطلق وحدة الاستخبارات التابعة للشرطة الوطنية -المعروفة باسم "أوبال"- تحقيقا لجمع معلومات استخباراتية عاجلة عن سارقي الهواتف المحمولة، والأماكن التي تنتهي إليها هذه الأجهزة.

ويهدف التحقيق إلى تقديم صورة أوضح لسوق الهواتف المسروقة، وتحديد التدابير اللازمة لمعالجة المشكلة.

دعوة لشركات الهواتف

ولمعالجة هذا التحدي بشكل مباشر، ستتم دعوة شركات التكنولوجيا والمصنعين لحضور قمة وزارة الداخلية لمناقشة الابتكارات الجديدة التي قد تحد من السوق غير القانونية. وسيبنى هذا على ميزات مكافحة السرقة التي قدمتها بعض شركات التكنولوجيا لحماية عملائها.

وقالت وزيرة الدولة لشؤون الشرطة ومكافحة الحرائق والوقاية من الجريمة ديانا جونسون "يجب على شركات الهاتف أن تضمن إمكانية تعطيل أي هواتف مسروقة بسرعة وسهولة وبشكل دائم، بدلا من إعادة تسجيلها للبيع في سوق الهواتف المستعملة. وسنلتقي بهم قريبا لمناقشة الإجراءات الإضافية المطلوبة لتحقيق ذلك".

وأضافت "إذا عملنا معا، يمكن للحكومة وشركات التكنولوجيا وأجهزة إنفاذ القانون كسر نموذج الأعمال الخاص بلصوص الهواتف وعصابات الدراجات النارية الذين يعتمدون على هذه التجارة".

وأظهرت أحدث تقديرات مسح الجريمة أن السرقة الإجمالية، التي تشمل السرقات والتسلل بالإضافة إلى محاولات السرقة، زادت بأكثر من الثلث في العام الماضي.

كما أوضحت التقديرات المنشورة من مسح الجريمة لإنجلترا وويلز أن أكثر من ثلث جرائم السرقة (36%) تضمنت سرقة هاتف محمول في العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • "أدنوك".. استراتيجية طموحة لتنمية أعمالها بمجال الكيماويات
  • 430 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي للإمارات في 3 أشهر
  • 430 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي للدولة خلال الربع الأول
  • اليابان.. تعديل النمو الاقتصادي بالخفض في الربع الثاني
  • 430 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي للدولة خلال الربع الأول من 2024 بنمو 3.4%
  • سرقات الهواتف تقفز 150% في بريطانيا والحكومة تتحرك
  • السعودية.. الاقتصاد غير النفطي ينمو 4.9% بالربع الثاني
  • أمريكا اللاتينية تقود إنتاج النفط وتوقعات بزيادة الإنتاج العالمي 5.8 مليون برميل بحلول 2028
  • 61 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية الإماراتية خلال أسبوع
  • مكاسب أسواق الأسهم الإماراتية تتجاوز 16 مليار دولار في أسبوع