صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@15:49:54 GMT

ارتفاع الين أمام الدولار

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

ارتفعت العملة اليابانية إلى 144.9 ين أمام الدولار الأميركي في بداية تعاملات صباح اليوم الاثنين، مدعومة بتقارير سلبية عن بيانات الوظائف الأميركية في يوليو التي جاءت أضعف من المتوقع، وأثارت مخاوف ركود واحتمالات أن يلجأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى خفض أسعار الفائدة في اجتماعه في يوليو الماضي.

ولم يستبعد محللون استمرار ارتفاع الين وانخفاض الدولار في الأشهر المقبلة لتلك الأسباب واحتمال حصول ركود أميركي.

أخبار ذات صلة الين الياباني يتجه لتسجيل أقوى أسبوع في 3 أشهر الين يقفز إلى أعلى مستوى في شهرين

وفي سوق الأسهم افتتح مؤشر نيكاي القياسي للأسهم اليابانية تداولات اليوم الاثنين، على انخفاض وامتدت خسائره إلى 7 في المائة، مواصلاً انخفاضه الحاد من الجلستين السابقتين. وهوى المؤشر خلال التعاملات بنسبة 7.1 في المائة عن إغلاق يوم الجمعة إلى 33,369.37 - وهو أدنى مستوى له خلال اليوم منذ 5 يناير.

وتتحرك الأسهم اليابانية في دوامة هبوط منذ يوم الخميس الماضي، بعد يوم من قيام مَصْرِف اليابان برفع أسعار الفائدة بشكل كبير إلى 0.25 في المائة من 0.1 في المائة وتأكيد مسؤوليه على احتمالات المزيد من الزيادات هذا العام.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العملات العالمية الين الياباني الدولار الأميركي فی المائة

إقرأ أيضاً:

تراجع تضخم الأغذية عالميًا وارتفاعه في تركيا!

أنقرة (زمان التركية) – تظهر بيانات منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، انخفاض التضخم العالمي للأغذية بنسبة 1.1 في المائة على أساس سنوي، فيما ارتفع بما يزيد عن 44 بالمائة في تركيا.

ووفقًا لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، ظلت أسعار المواد الغذائية العالمية دون تغيير إلى حد كبير على أساس شهري في أغسطس/آب، بينما انخفضت بنسبة 1.1 في المائة على أساس سنوي.

تضخم الأغذية العالمي

وانخفض مؤشر أسعار الغذاء العالمي، الذي يتتبع التغيرات الشهرية في أسعار الحبوب والبذور الزيتية ومنتجات الألبان واللحوم والسكر، والذي تجمعه منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إلى 120.7 في أغسطس/آب من 121.0 المعدل في يوليو/تموز.

وقد عوض انخفاض أسعار السكر واللحوم والحبوب، ارتفاع أسعار الحليب والزيوت النباتية

ويقل مؤشر أسعار المواد الغذائية في أغسطس/آب بنسبة 0.3 في المائة عن مستواه في يوليو/تموز و1.1 في المائة عن مستواه في العام السابق.

كما تقل أسعار المواد الغذائية بنسبة 24.7 في المائة عن مستوى الذروة الذي بلغ 160.3 نقطة في عام 2022.

وسجلت أسعار المواد الغذائية العالمية أدنى مستوى لها خلال ثلاث سنوات في فبراير/شباط من هذا العام، حيث واصلت انخفاضها من الذروة التاريخية التي بلغتها في مارس/آذار 2022 بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

ووفقًا لبيانات منظمة الأغذية والزراعة، بلغ متوسط أسعار الحبوب العالمية 110.1 نقطة في أغسطس/آب، بانخفاض قدره 0.6 نقطة (0.5 في المائة) عن شهر يوليو/تموز و14.9 نقطة (11.9 في المائة) عن أغسطس/آب 2023.

وبلغ متوسط أسعار الزيوت النباتية 136.0 نقطة في أغسطس/آب، مرتفعًا بمقدار 1.0 نقطة (0.8 في المائة) عن الشهر السابق وأعلى مستوى منذ يناير/كانون الثاني 2023.

كانت أسعار الحليب أعلى بمقدار 2.8 نقطة (2.2 في المائة) مقارنة بشهر يوليو و16.3 نقطة (14.2 في المائة) أعلى مما كانت عليه قبل عام.

بلغ متوسط أسعار اللحوم 119.5 نقطة في أغسطس/آب، بانخفاض 0.9 نقطة (0.7 في المائة) عن يوليو/تموز، ولكنها لا تزال أعلى من نفس الفترة من العام الماضي بمقدار 4.3 نقطة (3.7 في المائة).

وانخفضت أسعار السكر 5.7 نقطة (4.7 في المائة) عن شهر يوليو و34.3 نقطة (23.2 في المائة) عن العام السابق، لتصل إلى أدنى مستوى لها منذ أكتوبر 2022.

وفي تركيا، على الرغم من أن التضخم الشهري في أسعار المواد الغذائية كان سلبيًا للمرة الأولى منذ 4 سنوات، إلا أنه تم تسجيل زيادة سنوية بنسبة 44.88 في المائة.

Tags: العدالة والتنميةتركياتضخمتضخم الأغذية العالمي

مقالات مشابهة

  • ارتفاع شبه جماعي للبورصات العربية في ختام تعاملات اليوم
  • بعد ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج.. كم يسجل سعر الدولار في البنوك اليوم؟
  • اليوم..ارتفاع في أسعار صرف الدولار
  • هبوط مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
  • مؤشر الأسهم البحرينية يغلق على ارتفاع
  • بنسبة 19.99%.. «الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية» أكثر الأسهم ارتفاعا بالبورصة المصرية
  • خبير مالي يتوقع استكمال مؤشرات البورصة للصعود خلال تعاملات الأسبوع
  • الجنيه المصري يسجل اليوم السبت هذا المستوى أمام الدولار والعملات العربية
  • تراجع تضخم الأغذية عالميًا وارتفاعه في تركيا!
  • ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم السبت 07 سبتمبر