الجديد برس:

أكدت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية أن المواجهة الحالية بين الولايات المتحدة وقوات صنعاء في البحر الأحمر وخليج عدن تسلط الضوء على “تآكل الهيمنة البحرية الأمريكية في المنطقة”، مشيرةً إلى أن الرسالة الرئيسية التي يتم إرسالها هي أن الولايات المتحدة تتعرض للردع بدلاً من أن تكون هي الرادعة لأعدائها.

وفي تقريرها، تناولت الصحيفة أنباء قيام الولايات المتحدة بإرسال قطع بحرية حربية إلى المنطقة، موضحةً أنه “في حين قد يعالج هذا الانتشار التهديدات المباشرة، فإنه لا يفعل الكثير لمعالجة الضرورة الاستراتيجية الأوسع نطاقاً، وهي استعادة الهيمنة الأمريكية في الممرات البحرية”.

وأشارت إلى أن العام الماضي شهد إضعافاً لموقف الولايات المتحدة، وخاصة بسبب افتقارها إلى استجابة جريئة وقوية بما فيه الكفاية لردع الحوثيين، مما سمح بتآكل النفوذ الأمريكي في منطقة يعتبر فيها التفوق البحري أمراً بالغ الأهمية.

وأضاف التقرير أن “البحرية الأمريكية كانت تاريخياً ركيزة من ركائز القوة الأمريكية”، ولكن “الأحداث الأخيرة في الشرق الأوسط، وتحديداً الاستجابة العاجزة للتهديد الحوثي، سلطت الضوء على حقيقة مثيرة للقلق وهي: تآكل الهيمنة البحرية الأمريكية في المنطقة”.

كما أكدت الصحيفة أن “الاستجابة الأمريكية” لعمليات قوات صنعاء في البحر الأحمر وخليج عدن لم ترقَ إلى مستوى “عمل عسكري حاسم ومستدام”.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الوضع الذي وصفته بـ”التقاعس” له عواقب منها أنه “يرسل رسالة مفادها أن الولايات المتحدة هي التي يتم ردعها”، معتبرةً أن ذلك “يقوض مصداقية أمريكا ويضعف قدرتها على الدفاع عن مصالحها وحلفائها”.

وأضافت أن وضع الولايات المتحدة في البحر الأحمر “يخلق حالة من عدم اليقين بين الحلفاء الإقليميين مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، الذين قد يشككون في مصداقية الدعم الأمريكي ويسعون إلى ترتيبات أمنية بديلة، ربما مع قوى منافسة مثل روسيا أو الصين”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: البحریة الأمریکیة الولایات المتحدة فی البحر الأحمر الأمریکیة فی

إقرأ أيضاً:

“الدين مفهوش لعب”.. إلهام شاهين تتعرض لهجوم عنيف

متابعة بتجــرد: خلال تقديمها حلقة من برنامجها “كلام الناس” المذاع عبر قناة MBC مصر، وجهت الإعلامية ياسمين عز رسالة إلى الفنانات اللاتي أثرن الجدل خلال الأيام الماضية بحديثهن في أمور الدين، حيث طالبتهن بالتوقف عن الخوض في مسائل دينية خلال اللقاءات التي يتم إجراؤها معهن، وعدم الإدلاء بآراء دينية عن الصلاة والحجاب والمساكنة، وهي المواضيع التي عادت لإثارة الجدل في الأيام الماضية.

وقالت ياسمين في البرنامج: “ممكن طلب؟ ممكن اللي بتمثل تمثل بس، واللي بتغني تغني بس، واللي بترقص ترقص بس، ممكن ما تقولوش رأيكم في الدين وتحتفظي برأيك لنفسك”.

وأضافت: “إخواتي وأخواتي في الله المساكنة حرام، والصلاة فريضة، والحجاب فرض، ورأيك في الصلاة احتفظي به لنفسك قدام مرايتك وإنت بتركبي الرمش اللي قد رمش الجمل، وبتحطي كونسيلر الساعة الرملية، وتايهة في علبة مكياجك يا مدام”.

وتابعت: “المساكنة قلة أدب وحرام وإهانة للمرأة، وأنا ذكوريست وبقول لك ده تقليل من شأن المرأة”.

وطالبت ياسمين عز الفنانات بالحديث عن أعمالهن الفنية قائلة: “لا تعبثوا في الدين، كلمينا عن آخر أعمالك، عن أدوارك العظيمة، الدين مفهوش لعب”.

وجاء تصريح ياسمين بعد حديث كل من المخرجة إيناس الدغيدي عن المساكنة، والفنانة إلهام شاهين عن الصلاة وقت العمل، والفنانة مروة عبد المنعم عن فرضية الحجاب.

2024-09-08 Elie Abou Najem مقالات مشابهة مهرجان البندقية.. مخرجة “أمريكية يهودية” تندد بـ”الإبادة الإسرائيلية في غزة”

دقيقة واحدة مضت

دانييلا رحمة تعود إلى المنافسة الرمضانية.. ونادين نجيم تغيب

دقيقتين مضت

غابت عن حفل التكريم.. نيكول كيدمان تحصد جائزة أفضل ممثلة في مهرجان البندقية

دقيقتين مضت











      Privacy Policy | Copyright 2013-2021 Bitajarod All Rights Reserved © | Developed & Managed by XeyoX Interactive إلى الأعلى

مقالات مشابهة

  • صحيفة إسرائيلية: الحوثيون يواصلون إسقاط الطائرات الأمريكية بنجاح ويحققون إنجازات كبيرة في الدفاع الجوي
  • “حارس البحر الأحمر” تتلألأ بأنوار البهجة المحمدية وتكتسي حلل الهوية الإيمانية
  • قائد “آيزنهاور” الأمريكية يعترف: “زمن الأمان لحاملات الطائرات قد ولى”
  • “الدين مفهوش لعب”.. إلهام شاهين تتعرض لهجوم عنيف
  • الحوثيون: ألحقنا هزيمة بالقوات البحرية الأمريكية والغربية في البحرين الأحمر والعربي
  • باعتراف أمريكي بريطاني.. البحر الأحمر خارج الهيمنة الغربية
  • رفع السرية عن صور جوية للناقلة “سونيون” لحظة احتراقها بالبحر الأحمر (صور)
  • موقع أمريكي: 20 عاماً من الحرب الأمريكية.. لا تزال قوات صنعاء قادرة على حصار البحر الأحمر
  • إسرائيل تسخر من فشل القوات الأمريكية في البحر الأحمر
  • موقع أمريكي: واشنطن تخوض حربا باليمن منذ 20 عاما.. لكن الحوثيين مازالوا قادرين على خنق البحر الأحمر (ترجمة خاصة)