لبنان ٢٤:
2024-09-09@15:56:20 GMT

ضربة بضربة ولا استهداف للمدنيين

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

ضربة بضربة ولا استهداف للمدنيين

تترقب المنطقة الرد الذي سيقوم به "حزب الله" اضافة الى الرد الايراني واليمني ضد اسرائيل. وفي هذا الاطار استبعدت مصادر مطلعة اشتعال حرب شاملة بشكل مفاجئ، بل ان الخطر هو تدحرج الامور بعد الرد والرد على الرد وهكذا دواليك.
وبحسب المصادر فإن هناك نظرية تشير الى ان المدنيين لن يكونوا هدفا في هذه الحرب او اقله فإن مشاهد "حرب تموز" لن تتكرر، لان اسرائيل تعرف ان استهداف المدنيين سيدفع الحزب الى استهداف المدنيين في اسرائيل.


وتقول المصادر ان العمليات العسكرية ستركز على الاهداف العسكرية وهذا امر قد يكون مناسبا للطرفين لكن لا شيء يمكن ان يضمن عدم حصول اخطاء وبالتالي تفلت الامور الى مستوى خطير جدا..


المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

كنعاني: “اسرائيل” تشعر بخيبة أمل من الانتصار وتتبع استراتيجية “الأرض المحروقة” في الضفة

الثورة نت/..
علق المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية، ناصر كنعاني، على استمرار جرائم الكيان الصهيوني في الضفة الغربية المحتلة.. مؤكداً أن الدول والمؤسسات الدولية ملزمة أخلاقياً وإنسانياً وقانونياً بمنع تكرار جرائم الحرب في هذه المنطقة.

وكتب كنعاني في منشور له عبر حسابه على منصة “اكس” الليلة الماضية.. قائلاً: “إنه وفقا للأخبار المتداولة فقد انسحب قوات العدو الصهيوني من طولكرم وجنين بعد مرور عشرة أيام من العدوان الهمجي على مدينة جنين ومخيمها وأربعة أيام من العدوان الهمجي على مدينة طولكرم في الضفة الغربية لنهر الأردن في فلسطين المحتلة”.

وأضاف: “إن صور الدمار الجنوني لكافة البنى التحتية العمرانية والخدماتية في قطاع غزة وأيضا في بعض مناطق شمال الضفة الغربية خاصة في جنين وطولكرم، تُظهر بأن الكيان الصهيوني يشعر بخيبة أمل من الانتصار على المقاومة وعلى الشعب الفلسطيني ويتبع استراتيجية “الأرض المحروقة”.

وختم كنعاني منشوره بالقول: “الدول والمؤسسات الدولية ملزمة أخلاقيا وإنسانيا وقانونيا بمنع تكرار جرائم الحرب في الضفة الغربية المرتكبة على يد الكيان الصهيوني”.

مقالات مشابهة

  • القوات دانت استهداف اسرائيل لعناصر الدفاع المدني
  • ميقاتي يدعو لمحاسبة إسرائيل على هجماتها بحق المدنيين
  • ميقاتي خلال اجتماع مع سفراء: على مجلس الأمن محاسبة المسؤولين عن استهداف المدنيين اللبنانيين
  • «محامو الطوارئ» يدينون قصف طرفي النزاع للمدنيين بولايتي سنار وشمال كردفان
  • حماس : الأمة ستنخرط في المواجهة ما لم تتوقف جرائم اسرائيل
  • كنعاني: “اسرائيل” تشعر بخيبة أمل من الانتصار وتتبع استراتيجية “الأرض المحروقة” في الضفة
  • قواعد الاشتباك تبدّلت؟
  • قائد الحرس الثوري: هاجمنا 12 سفينة إسرائيلية رداً على اعتداءات على ناقلات نفط إيرانية
  • نزوح كثيف في الخرطوم وحقوق الانسان تدعو لحماية فورية للمدنيين
  • بينهم ضابط في مخابرات صدام .. كشف هوية القتلى الإرهابيين الثلاثة بضربة في ديالى