الجديد برس:

أكد القيادي في لجنة الاعتصام السلمي في المهرة، مسلم رعفيت، أن ما يحدث في مدينة عدن من ممارسات وتصرفات المليشيات المدعومة من الإمارات والسعودية، تمثل دليلاً واضحاً على فساد التحالف وتورطه في العبث باليمن.

وفي كلمة ألقاها خلال اللقاء الموسع في مدينة الغيضة، وصف رعفيت ما قامت به مليشيات الانتقالي من قمع للمتظاهرين في عدن بأنه تجسيد للفساد والانتهاكات التي ترتكبها هذه العصابات ضد المواطنين الذين خرجوا مطالبين بإطلاق سراح المخفيين قسراً في سجونها.

وأوضح رعفيت أن هذا اللقاء الوطني الكبير سيقف أمام مجمل القضايا والأوضاع في المديرية، مشيداً بالتفاعل الكبير والزخم الذي أبداه أبناء المهرة، مما يعكس الوعي الوطني لديهم واهتمامهم بالدفاع عن محافظتهم.

وأشار إلى أن محافظة المهرة واليمن عامة يمر بمرحلة تاريخية استثنائية، حيث تعاني البلاد من ظروف أمنية وسياسية واقتصادية معقدة ناتجة عن أجندات خارجية وتآمر كبير، مما أدى إلى تدهور الأوضاع الخدمية والمعيشية وأزمات اقتصادية غير مسبوقة.

وأضاف أن المواطن اليمني أصبح اليوم يعاني الأمرين في شتى جوانب الحياة المختلفة وانهيار وشلل غير مسبوق في الجانب الاقتصادي وتدهور العملة الوطنية وغيرها من الجوانب الأمنية والسياسية والاجتماعية.

ودعا رعفيت جميع الأطراف إلى التكاتف ضد المؤامرات والدسائس التي تستهدف محافظة المهرة واليمن بشكل عام، مؤكداً أن ما أحدثه التحالف السعودي الإماراتي من خراب ودمار في البنية التحتية وتفكيك للنسيج الاجتماعي ونهب للثروات وتعطيل للموانئ والمطارات هو دليل واضح على سعيهم لتحقيق مصالحهم الخاصة واستغلال خيرات اليمن وخلق الفتن والصراعات وتدمير الدولة والمجتمع اليمني.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

البنك الوطني العُماني يحدث أنظمة إدارة المخاطر والاحتيال لتعزيز أمن البيانات

 

مسقط- الرؤية

نجح البنك الوطني العُماني في تطبيق نسخة متقدمة من أنظمة إدارة المخاطر والتصدي للمحاولات الاحتيالية، الأمر الذي عزز من قدرات البنك على حماية بيانات العملاء وضمان أمن معاملاتهم المالية، حيث إن التقنيات التي تم تطويرها مؤخراً، تُعد الأحدث في فئتها في مجال التحكم في المخاطر ومنع الاحتيال ومنح العميل تجربة مصرفية عالية الأمان، إذ صممت الأنظمة الجديدة لمُراقبة المعاملات المالية لعملاء البنك والمتعاملين معه من غير عملائه عبر جميع القنوات الرقمية.

وفي مارس 2024، تمَّ تشغيل نظام إدارة مخاطر الاحتيال في البنك الوطني العُماني، ليُوفر بذلك حماية قوية من خلال تحليل منهجية التحويلات المالية وتحديد التهديدات المحتملة في الوقت الفعلي، وقد أثبت هذا النظام فعاليته في الحد بشكل كبير من المحاولات الاحتيالية وبالتالي تعزيز ثقة العملاء.

وبعد تطبيق نظام إدارة مخاطر الاحتيال بنجاح، حدث البنك الوطني العُماني نظام إدارة المخاطر في يونيو 2024، وقد زاد هذا من قدرة البنك على اكتشاف المخاطر وإدارتها وتخفيفها، وضمان أمن المعاملات المالية وغير المالية عبر الخدمات التقليدية والإسلامية التي يقدمها البنك الوطني العُماني ومزن للصيرفة الإسلامية.

وقال الدكتور علي بن سالم الشكيلي مساعد المدير العام ورئيس الخدمات والقنوات الرقمية في البنك الوطني العُماني: "يمثل تطبيق هذه الأنظمة المتقدمة خطوة مهمة في التزامنا المستمر بإعطاء الأولوية لأمن العملاء، ومن خلال هذا التحسين المستمر لتدابير منع الاحتيال، وتعزيز إطار إدارة المخاطر، ونسعى إلى تعزيز ثقة عملائنا عند استخدام قنواتنا الرقمية، وهذا جزء لا يتجزأ من مهمتنا المتمثلة في تقديم تجربة مصرفية سلسة وآمنة يمكن لعملائنا الوثوق بها على الدوام".

وأضاف: "يُعد ضمان ثقة العملاء أولوية للبنك الوطني العُماني، حيث إنَّ هذه الأدوات ستعمل على تعزيز إطار إدارة المخاطر في البنك ومساعدته على مُواجهة الاحتيال المحتمل بفاعلية، كما إن التزام البنك الوطني العُماني بأمن العملاء يعكسه نهجه الاستباقي لمنع الاحتيال وإدارة المخاطر حيث يقوم البنك باستمرار بتحديث قواعده وضوابطه لتجنب التهديدات المحتملة من خلال تحليل أنماط الاحتيال المحلية والعالمية، مما يدل على يقظة البنك والتزامه بسلامة العملاء".

مقالات مشابهة

  • البنك الوطني العُماني يحدث أنظمة إدارة المخاطر والاحتيال لتعزيز أمن البيانات
  • الرئيس العليمي يستقبل السفير الإماراتي ويبحث معه تعزيز الإصلاحات الاقتصادية باليمن
  • العوادي: السوداني “جاد”في مكافحة الفساد
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • انسحاب قيادي من حزب الخنجر لعدم اهتمام الحزب بمحافظة نينوى
  • وزير الخارجية يلتقي وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي
  • وزير الخارجية يلتقي بوزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي
  • المنتخب السعودي يسعى لتجنب رقم سلبي لم يحدث منذ 13 عامًا أمام الصين
  • محمد الصدعان: ما يحدث يؤكد أن مانشيني لا يرى أحد يتناقش معه
  • الكشف عن ”اليد الخفية” لإيران التي مكنت الحوثيين من ضرب السفن التجارية وإفشال التحالف الأمريكي الدولي