تعود مسابقة ملكة جمال الكون من جديد هذا العام لتتوج ملكة جمال الكون الـ72، من بين عشرات المتسابقات اللواتي يتنافسن بشدة على اعتلاء عرش الجمال ليتوجن بأعلى أوسمة الجمال والمثالية.

اقرأ ايضاًالأميرة رجوة الحسين تستنخ أقراط أذن الملكة رانيا بلون مختلف.. إليكم السعر

 وفي شهر يناير من العام الجاري تغلبت ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية، آر بوني غابرييل على أكثر من 80 متسابقة في الدورة الحادية والسبعون من مسابقة تتويج ملكة جمال الكون والتي أقيمت في مدينة نيو أورلينز ، لتعتلي عرش الجمال وتتوج باللقب.

 

 وانتهت هذه المسابقة بحلول الفنزويلية آماندا دوداميل كوصيفة أولى، وملكة جمال جمهورية الدومينيكان أندريانا مارتينيز غورنير وصيفة ثانية.

ويذكر أن الجمال العربي كان ممثلا في هذه المسابقة بمشاركة ملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون، وملكة جمال البحرين إيفلن خليفة، إلا أن الحظ لم يكن حليف أيا منهما خلال هذا الحفل. 

بالإضافة إلى ذلك، أعلن ضمن هذا الحفل أن حفل ملكة جمال الكون للعام 2023 سيقام في السلفادور.

اقرأ ايضاًTribales Rose des Vents أقراط الأذن الجديدة من ديور من أمجاد الأساطيرموعد إقامة الفعالية القادمة ملكة جمال الكون

أعلنت المصادر المسؤولة عن حفل انتخاب ملكة جمال الكون عن  الدورة الـ72 من حفل انتخاب ملكة جمال العالم الرسمي عن موعد قيامه في يوم 18 من شهر نوفمبر 2023، ومن المقرر أن تستضيفه السلفادور على الرغم من أن اثنتين من مرشحات السلفادور لم يحظين بفرصة الفوز بهذا اللقب من قبل.

مسابقة ملكة جمال الكون ترحب بالمعايير المختلفة

وستكون هذه هي المرة الأولى التي سيتاح فيها حق المشاركة في هذه المسابقة أمام النساء من الأمهات المتزوجات. إذ أن المشاركة كانت حصرا النساء العازبات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 18 و 28 عاما في السابق ويرتفع سقف الطموحات عاليا في مستقبل مسابقة ملكة جمال الكون لتتضمن عدد أكبر من النساء اللواتي يختلفن بحالات أخرى وظروف اجتماعية وجسدية مختلفة.

هل ستكون الهوية العربية حاضرة في هذه السنة؟

نعم، حيث من المقرر أن تشهد المسابقة مشاركة ملكة جمال البحرين، ومصر، ولبنان، إلا أن ذلك لم يؤكد حتى الوقت الحالي، وسيتم الإعلان عن أسماء المتسابقات من كل بلد خلال أقرب فرصة ممكنة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ ملكة جمال الكون مسابقة ملكة جمال 2023

إقرأ أيضاً:

مسابقة بمركز جامعة القاهرة للغات والترجمة حول حكايات من الأدب الشعبى

ينظم مركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية والترجمة التخصصية مسابقة لشباب المترجمين (حتى سن 30 عاما) بعنوان: "حكايات من الأدب الشعبي المصري بلغات العالم"، وآخر موعد للتقديم 30 نوفمبر، وتعلن النتائج فى 25 ديسمبر.

وصرح الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة أن هدف المسابقة تعزيز الدور التنويري لمركز جامعة القاهرة للغات والترجمة من خلال إثراء الترجمات من اللغة العربيةوإليها، وتسليط الضوء على أهمية الأدب الشعبي المصري في تعريف الثقافات المختلفة بالثقافة المصرية، وتشجيع شباب المترجمين على نقل الإنتاج الفكري والتراث الثقافي المصري إلى مختلف لغات العالم.

وقالت الدكتورة مناز عبد المعز مدير المركز إن تنظيم المسابقة يتواكب مع الاحتفال باليوم العالمي للترجمة  (٣٠ سبتمبر)،وأن اللغات المتاحة للترجمة فى المسابقة تشمل الإنجليزية، والفرنسية، والاسبانية، والإيطالية، والألمانية، والروسية، والصينية، الكورية، ويتم تحكيم الترجمات وتقويمها من خلال لجنة  تضم نخبة من أساتذة اللغات وآدابها، ووفقًا لمعايير  الدقة اللغوية، والحفاظ على روح النص والجوانب الثقافية، والاستخدام المناسب لتقنيات الترجمة، فضلا عن جودة استخدام الحواشي ودقتها.

وسيتم منح الفائز بالمركز الأول في كل لغة شهادة تقدير وجائزة مالية قدرها 5آلاف جنيه، مع نشر الأعمال الفائزة بمجلة "لوجوس" التي تصدر عن المركز، ويمكن للراغبين فى التقدم للمسابقة التسجيل والحصول على نص الحكايات من خلال التواصل مع المركز.

[email protected]

مقالات مشابهة

  • من هي لي لي قاسم؟.. مصرية تنافس على لقب ملكة جمال الشرق الأوسط
  • تنافس على لقب ملكة جمال الشرق الأوسط.. من هي الفنانة المصرية لي لي قاسم؟
  • روسية تحصد لقب "ملكة جمال أوروبا للمتزوجات" 2024
  • ثمانينية كورية تصل نهائيات ملكة جمال الكون.. والنتيجة مفاجأة
  • تنافس على لقب ملكة جمال الشرق الأوسط.. من هي الفنانة لي لي قاسم؟
  • لي لي قاسم تشارك في مسابقة ملكة جمال الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2024
  • حسناء روسية تفوز بمسابقة “ملكة جمال أوروبا 2024” للمتزوجات
  • مسابقة بمركز جامعة القاهرة للغات والترجمة حول حكايات من الأدب الشعبى
  • مسابقة بمركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية حول "حكايات من الأدب الشعبي"
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم