نابلس - صفا

اندلعت فجر الاثنين، مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال للمنطقة الشرقية بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، لتأمين الحماية لعشرات المستوطنين خلال اقتحامهم قبر يوسف.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية بأكثر من 30 الية عسكرية أقلّت عشرات المستوطنين من حاجز بيت فوريك، وتوجهت نحو قبر يوسف بحجة أداء طقوسهم التلمودية.

وأضافت المصادر بأن قوات راجلة من جيش الاحتلال اقتحمت حي الضاحية قادمة من معسكر الطور، واعتلى القناصة بعض البنايات المشرفة على منطقة قبر يوسف.

وتصدى عشرات الشبان لقوات الاحتلال في محيط قبر يوسف، وتم استهداف آليات الاحتلال بعدد من العبوات الناسفة محلية الصنع.

واندلع حريق كبير داخل سوق الخضار المركزي شرقي المدينة، نتيجة قيام جرافات الاحتلال بسحب الإطارات المشتعلة وإلقائها داخل السوق، وأتت النيران على صناديق الخضار وبعض المركبات متسببة بأضرار وخسائر مادية كبيرة، وتعاملت طواقم الإسعاف مع إصابة بحروق باليد وقدمت لها الإسعاف الميداني.

كما اندلعت النيران داخل مشطب للمركبات في منطقة بلاطة البلد بمحيط قبر يوسف نتيجة إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت.

وأصيب 4 من طاقم إطفائية بلدية نابلس و4 من الطواقم الصحفية بحالات اختناق نتيجة تعمّد جنود الاحتلال إلقاء قنابل الغاز باتجاههم.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: قبر يوسف نابلس قوات الاحتلال مستوطنون قوات الاحتلال قبر یوسف

إقرأ أيضاً:

31 شهيدا في غزة منذ فجر اليوم

#سواليف

أفادت مصادر طبية للجزيرة باستشهاد 31 فلسطينيا في #غارات إسرائيلية على قطاع #غزة منذ فجر اليوم، 22 منهم في وسط وجنوبي القطاع.

تواصل قوات #الاحتلال الصهيوني ارتكاب #جريمة #الإبادة_الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 337 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب #مجازر ضد المدنيين، وسط #وضع_إنساني_كارثي نتيجة #الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

وارتقى 4 شهداء، هم سيدتان وطفلان، جراء قصف #طائرات_الاحتلال منزلاً لعائلة “عيد” بالقرب من مدخل النصيرات وسط قطاع غزة.

مقالات ذات صلة وول ستريت جورنال .. عائلات الأسرى قلقة من نفاد الوقت 2024/09/07

وارتقى 3 شهداء وأصيب 20 آخرون في مدرسة “عمرو بن العاص” التي تؤوي #نازحين في منطقة الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة. وطواقمنا الآن في المكان.

واستشهد مواطن برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وآخر شمال مخيم النصيرات، فيما ارتفع عدد شهداء قصف الاحتلال على منطقة الحساينة إلى 8 شهداء بينهم ثلاثة أطفال.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب قرب حاجز كرم أبو سالم جنوب شرق مدينة رفح جنوب القطاع، ما أدى لاستشهاده.

وأضافت أن الاحتلال قصف منطقة عريبة شمال مدينة رفح، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال محيط البركسات غرب المدينة ما أدى لاشتعال النيران في حمام زراعي.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب في منطقة جسر وادي غزة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاده، بالتزامن مع قصف استهدف منزلا شمال المخيم.

مقالات مشابهة

  • إدانة دولية لمقتل ناشطة برصاص قوات الاحتلال
  • اشتباكات مسلحة إثر اقتحام جيش الاحتلال شمال الضفة الغربية
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة هولندا ضد البوسنة والهرسك في دوري الأمم الأوروبية
  • الاحتلال يقتحم قرية برقا شرق رام الله ويطلق قنابل الصوت تجاه الفلسطينيين
  • مواجهات عنيفة إثر هجوم مستوطنين على بلدة بيتا جنوبي نابلس
  • 31 شهيدا في غزة منذ فجر اليوم
  • تشييع جثمان الشهيدة بانا بكر بنابلس
  • إصابات خلال اقتحام بيتونيا.. ودعوات أممية للتحقيق في قتل الاحتلال ناشطة أمريكية
  • نابلس - استشهاد الطفلة بانا بكر
  • برصاصة في الرأس.. جيش الاحتلال الصهيوني يغتال متضامنة أمريكية جنوبي نابلس بالضفة الغربية (صور+فيديو)