عبّرت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن سعادتها البالغة بزيارتها أمس لمهرجان العلمين الجديدة، مدونة عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «عمار يا مصر.. مدينة العلمين.. مين يصدق إنك في وقت قريب قوي كنت حقل الألغام».

وتابعت الدكتورة مايا مرسي: «سعدت بتفقد أنشطة مهرجان العالم علمين برفقة عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والتي تبذل مجهودات جبارة لإبراز صورة مصر الجميلة، وتصنع حالة من الإبداع تزيد من روعة الساحل الشمالي».

شاطئ مخصص لذوي الهمم

وأضافت: «زادت سعادتي بلقاء مجموعة من فتيات مصر وشبابها من محافظات مختلفة»، وحرصت على التقاط عدد من الصور مع الشباب»، واصفة روحهم بالـ «حلوة»: «أسعدني أكثر وجود أكواد الإتاحة في ملاعب وشاطئ مخصص لأولادنا من ذوي الهمم».

فرقة الأنفوشي

وأشادت وزيرة التضامن الاجتماعي، بمشروعات وأفكار شباب ومشاركة كبيرة من القطاع الخاص، مشجعة الأسر المصرية بضرورة الاستمتاع ببرنامج نبتة للأطفال: «أجمل ختام للزيارة كان مع فرقة الأنفوشي بموسيقى مصرية أصيلة، وحضور أسر مصرية في المسرح الروماني في حلاوة كدة.. السنة الثانية من مهرجان العلمين.. مصر حلوة الحلوين».

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة التضامن التضامن مهرجان العلمين مدينة العلمين

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن: 10 آلاف متطوع بمبادرة «أحسن صاحب» لدمج ذوي الإعاقة

قالت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه على مدار عقد كامل شاهدنا طفرة في الاهتمام بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بداية من صدور الدستور المصري عام 2014، وعضوية المجالس النيابية، وصدور قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية الصادرة رقم 2733 لسنة 2018، إيمانًا من مصر بحق جميع الأفراد في الحصول على حقوقهم المتكاملة دون تمييز أو تهميش وتأكيدًا على مبادئ العدالة والإنصاف وتكافؤ الفرص.

الدعم غير المسبوق

وأضافت خلال احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة من ذوي الهمم، أن الدولة المصرية خصصت عام 2018 عامًا للإعاقة، واحتفالا سنويا بذوي الإعاقة ونجاحاتهم، مع تغيير واضح للصورة الذهنية عن ذوي الإعاقة وتمكينهم في العديد من المجالات الاجتماعية والثقافية والفنية والرياضية: «كل هذا لم يكن ليأتي لولا هذا الدعم غير المسبوق من القيادة السياسية».

مبادرة «أحسن صاحب» لدمج ذوي الإعاقة

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن مبادرة «أحسن صاحب» لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع، والتي تقيمها الوزارة بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وبمشاركة 10 آلاف متطوع في 24 محافظة على مستوى الجمهورية، والتي شهدت تحركات جماعية لفرق المتطوعين للتوعية بالمبادرة وأهدافها في مراكز وقرى 24 محافظة من خلال حملات طرق الأبواب.

وأكدت أن المبادرة تستهدف شرح الفكرة والدعوة للاشتراك فيها من الأصحاء وذوي الإعاقة، وشرح أشكال الإعاقات وأنواعها بجانب تكوين صداقات مع ذوي الإعاقة والأصحاء على السواء، مع استهدافها الوصول لـ10 ملايين مواطن؛ نحو القضاء على العزلة الاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة.

 

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تُكرم الطلاب المتفوقين من ذوي الإعاقة
  • في إطار مبادرة «بداية».. وزيرة التضامن تكرم الطلبة المتفوقين من ذوي الإعاقة
  • 13 فيلماً عالمياً بمهرجان الجونة السابع
  • وزيرة التضامن تُكرم الطلبة المتفوقين من ذوي الإعاقة
  • وزيرة التضامن: 10 آلاف متطوع بمبادرة «أحسن صاحب» لدمج ذوي الإعاقة
  • مايا مرسي تكشف دور وزارة التضامن في دعم ذوي الهمم تعليميا
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" 
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • كيت بلانشيت نحصد جائزة الإنجاز مدى الحياة بمهرجان تورنتو السينمائي