صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@15:42:02 GMT

الأهلي.. «نقطة» على «الفرح»

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

القاهرة (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة مصر وإسبانيا.. موعد في «يد الأولمبياد» النني.. هل يتحول «موسم النسيان» إلى إنجاز غير مسبوق؟


أصبح الأهلي على بُعد نقطة واحدة من التتويج بلقب الدوري المصري لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي، و44 في تاريخه، بعدما تغلّب على المقاولون العرب 4-0، في مباراة مؤجلة من الجولة 23 أقيمت على استاد القاهرة الدولي.


ورفع الأهلي رصيده إلى 78 نقطة من 30 مباراة، بعد تحقيقه فوزه الـ19 توالياً، متفوقاً على منافسه بيراميدز صاحب 73 نقطة من 32 مباراة، بعدما تغلّب على ضيفه زد 2-1 في مباراة مؤجلة من الجولة 29، أقيمت في التوقيت عينه على استاد الدفاع الجوي بالقاهرة.
سجّل الفلسطيني وسام أبو علي «14، 35، 66» ثلاثة أهداف «هاتريك» والجنوب أفريقي بيرسي تاو «78» رباعية الأهلي، ورفع أبو علي رصيده إلى 18 هدفاً، ليواصل اعتلاء قمة ترتيب هدافي الدوري، ويقترب من حسم لقب الهداف، على الرغم من انضمامه للأهلي قادماً من سيريوس السويدي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية فقط.
وسجّل رمضان صبحي «45+3» لبيراميدز من ركلة جزاء، وعادل مصطفى عبد الرؤوف زيكو «50» النتيجة، قبل أن يمنح مروان حمدي «87» الفوز لأصحاب الأرض.
ويتبقّى للأهلي أربع مباريات في الدوري يحتاج منها لنقطةٍ واحدة ليُتوّج باللقب على حساب بيراميدز الذي تتبقّى له مباراتين فقط، ويتفوق صاحب المركز الأول على ملاحقه في المواجهات المباشرة، ما يعني تتويجه باللقب في حالة حصوله على أي نقطة من مبارياته المقبلة.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصر الدوري المصري الأهلي المصري المقاولون العرب بيراميدز

إقرأ أيضاً:

الأهلي يطلب تقريراً طبياً حول إصابة "ربيعة".. ويبحث عن الصفقة الأخيرة

طلب مسؤولو النادي الأهلي تقريراً طبيًا حول إصابة رامي ربيعة مدافع الفريق بعد شكواه من آلام في العضلة الخلفية خلال مباراة المنتخب الوطني ضد كاب فيردي في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

الأهلي يواصل استعداداته لملاقاة جورماهيا الكيني بدوري الابطال

وأجرى الجهاز الطبي للأهلي اتصالات مكثفة مع طبيب المنتخب الوطني وطالبوا بالحصول على تقرير شامل حول إصابة اللاعب قبل سفره إلى بوتسوانا مع المنتخب الوطني.

ويخشى مسؤولو الأهلي الإصابات التي تضرب عناصر الفريق بعد استبعاد إمام عاشور نجم الوسط من معسكر المنتخب بسبب الإصابة التي تعرض لها في الركبة ويخضع لبرنامج تأهيلي للحاق بالتدريبات الجماعية.

ويبحث الأهلي عن صفقة أخيرة قبل غلق باب الانتقالات الجارية بعدما طلب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر التعاقد مع جناح هجومي يجيد اللعب في مركز رأس الحربة.

وتم طرح بعض الأسماء على كولر لتحديد إمكانية ضمها مثل جوناثان أوكيتا لاعب زيورخ السويسري وكارلوس ستراندبيرج مهاجم هاتاي سبور التركي.

وخاض الأهلي مباراة ودية ضد وادي دجلة انتهت بفوز الفريق الأحمر بهدف دون رد سجله حسين الشحات.

مقالات مشابهة

  • الإطاحة بمدرب النصر بعد مباراة الفريق أمام الأهلي
  • الاتحاد الآسيوي يوافق على نقل مباراة الأهلي أمام بيرسبوليس إلى ملعب عبد الله الفيصل
  • الدعيع: مباراة الاتحاد ليست بأهمية مواجهة الأهلي الآسيوية .. فيديو
  • شكوك حول مشاركة بينتو في مباراة الأهلي والنصر
  • موعد مباراة الأهلي و جورماهيا الكيني في دوري الأبطال
  • الأهلي يطلب تقريراً طبياً حول إصابة "ربيعة".. ويبحث عن الصفقة الأخيرة
  • موعد مباراة الأهلي والنصر القادمة في الدوري السعودي "دوري روشن"
  • سواريز يودّع أوروغواي بالدموع في آخر مباراة دولية ضد باراجواي
  • الصقري:من الغريب صمت رابطة المحترفين في موضوع مباراة الأهلي الآسيوية..فيديو
  • التعادل الإيجابي يحسم مباراة الأهلي والرمثا بـ«درع الاتحاد» الأردني