المناطق_متابعات

في استمرار لتصاعد التوتر بين الكوريتين، أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الاثنين، أنها نقلت 250 قاذفة صواريخ من الجيل الجديد إلى قواتها المتمركزة على الحدود بين الكوريتين، حيث استأنفت سيول دعايتها المناهضة لكيم جونغ أون عبر مكبرات صوت.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أن “مراسم نقل 250 قاذفة صواريخ تكتيكية من الجيل الجديد إلى القوات العسكرية على الحدود” أقيمت في بيونغ يانغ تحت إشراف الزعيم كيم جونغ أون.

أخبار قد تهمك بذكرى الحرب.. كوريا الشمالية تتعهد بتدمير أعدائها “تماماً” 28 يوليو 2024 - 8:30 صباحًا “يحرض على مواجهة عسكرية عالمية”.. كوريا الشمالية تندد ببيان الناتو 13 يوليو 2024 - 8:35 صباحًا

وقال الزعيم الكوري الشمالي إن هذه الأجهزة “أسلحة هجومية تكتيكية محدثة”، مؤكدا أنه “صممها شخصيا”.

وأضاف كيم في خطابه أن الكشف عن الأسلحة الجديدة في وقت تعاني البلاد أضرار الفيضانات هو “مؤشر إلى الإرادة الراسخة لحزبنا للمضي قدما في تعزيز القدرات الدفاعية”، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية.

وتعمل بيونغ يانغ على تعزيز قدراتها العسكرية على الحدود حيث استأنفت سيول حملاتها الدعائية الصوتية ضد النظام الكوري الشمالي.

“حالة حرب منذ النزاع”

وتمر العلاقات بين الشمال والجنوب حاليا بواحدة من أكثر الفترات توترا منذ سنوات.

ولا تزال الكوريتان تقنيا في حالة حرب لأن النزاع الذي قام بينهما من 1950 إلى 1953 انتهى بهدنة وليس باتفاق سلام.

وتثير حملة الدعاية عبر مبكرات الصوت على طول الحدود العائدة إلى الحرب الكورية بين العامين 1950 و1953، غضب بيونغ يانغ التي سبق أن هددت باستهداف مكبرات الصوت الكورية الجنوبية بمدفعيتها.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: كوريا الشمالية کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

مدرب منتخب قطر: مواجهة كوريا الشمالية في تصفيات المونديال صعبة للغاية

أكد مدرب المنتخب القطري الأول لكرة القدم بارتولومي ماركيز لوبيز، أن المنتخب القطري مقبل على مواجهة صعبة للغاية، غدا أمام المنتخب الكوري الشمالي خلال المباراة التي يستضيفها استاد لاوس الوطني لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وقال لوبيز، في تصريح اليوم الاثنين وفقا لوكالة الأنباء القطرية"قنا"، إن التطلعات كبيرة من أجل حصد نقاط الفوز في مواجهة الغد، معربا عن ثقته الكاملة بقدرة جميع اللاعبين على استعادة مسار الانتصارات من أجل تعزيز الآمال بالمنافسة ضمن المجموعة التي تضم أيضا منتخبات إيران وأوزبكستان وقيرغيزيا والإمارات بجانب كوريا الشمالية.

وأضاف أن الأخطاء جزء من كرة القدم، خسرنا أمام الإمارات ولم تكن ضربة البداية كما أردنا، ولكننا عازمون على تصحيح الأوضاع، ويتوجب علينا الفوز في مباراة الغد من أجل العودة إلى المنافسة، ونأمل أن نكون في قمة التركيز وأن نكون جاهزين لمواجهة صعبة جدا يحتاج الفوز فيها إلى بذل مجهودات كبيرة".

وأوضح لوبيز أن الجميع استوعب درس الخسارة، والتفكير حاليا منصب على مواجهة المنتخب الكوري وكيفية الفوز من أجل استكمال المشوار بطموح التأهل إلى كأس العالم 2026.. موجها الشكر إلى الجماهير القطرية التي تدعمهم وتؤازرهم وطالبهم بالاستمرارية لعودة الانتصارات من جديد.

مقالات مشابهة

  • مدرب منتخب قطر: مواجهة كوريا الشمالية في تصفيات المونديال صعبة للغاية
  • بيونغ يانغ تندد بتقرير الأمم المتحدة حول حقوق الإنسان
  • كوريا الشمالية تحتفل بيوم تأسيسها.. وبوتين وشي يهنئان كيم
  • جلالة السلطان يهنئ زعيم كوريا الشمالية.. عاجل
  • زعيم كوريا الشمالية يؤكد أهمية تعزيز القوة البحرية لبلاده
  • حال فوزها.. هكذا ستتعامل كامالا هاريس مع كوريا الشمالية
  • بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من “بالونات النفايات” باتجاه الجنوب
  • بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من بالونات النفايات نحو كوريا الجنوبية
  • مجدداً كوريا الشمالية تعلن الحرب ولكن في بالونات النفايات باتجاه جارتها الجنوبية
  • بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من بالونات النفايات باتجاه الجنوب