كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس موضحة الطقس السائد شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلا  اعتبارًا من اليوم الإثنين حتى السبت المقبل.

استمرار الأمطار.. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس المتوقعة غدًا الأرصاد تحذر من أمطار وسيول في جنوب الصعيد والبحر الأحمر


وأضافت الهيئة، أن هناك شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية مع رياح معتدلة على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.


وتابعت، هناك فرص لسقوط الامطار الخفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا قد تصل لحد السيول على مناطق من حلايب وشلاتين ورأس بناس ومرسى علم وأبو سمبل وأسوان والوادي الجديد والاقصر اعتبارًا من اليوم الاثنين حتى الخميس المقبل مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والاتربة على بعض الطرق.
وذكرت، هناك فرص لامطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من أقصى جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الاحمر، ويصاحب ذلك نشاط للرياح تكون مثيرة للرمال والاتربة على بعض الطرق اعتبارًا من الخميس حتى السبت المقبل.   

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطقس شديد الحرارة مائل للحرارة رطب ليلا الهيئة العامة للأرصاد الجوية رياح معتدلة شبورة مائية خفيفة

إقرأ أيضاً:

ضباب على المرتفعات واحتمال تساقط رذاذ.. إليكم تفاصيل حال الطقس

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا الى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة،  ترتفع نسبة الرطوبة على الساحل فيزيد معها الشعور بالحر واحتمال تساقط بعض الرذاذ بشكل متفرق خلال الفترة المسائية بخاصة شمال البلاد وجنوبه، ويستمر تكون الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة مع رؤية سيئة.

وجاء في النشرة الاتي:

-الحال العامة: طقس صيفي معتاد يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها على الساحل و في المناطق الداخلية. 

 ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر أيلول  في بيروت بين 24 و 32، في طرابلس بين 22 و 31 درجة وفي زحلة بين 16 و 32 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:
الإثنين: غائم جزئيا الى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الجبال و في الداخل، وارتفاعها على الساحل مع احتمال تساقط رذاذ محلي خفيف في المناطق الشمالية و الجنوبية،  وضباب كثيف على المرتفعات المتوسطة حيث تنعدم الرؤية بشكل كلي.   الثلاثاء: غائم جزئيا الى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة،  ترتفع نسبة الرطوبة على الساحل فيزيد معها الشعور بالحر واحتمال تساقط بعض الرذاذ بشكل متفرق خلال الفترة المسائية بخاصة شمال البلاد وجنوبه، ويستمر تكون الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة مع رؤية سيئة.   الأربعاء: قليل الغيوم اجمالا مع ضباب محلي على المرتفعات المتوسطة صباحا ومساء، دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل و ارتفاعها بشكل بسيط على الجبال وانخفاضها بشكل طفيف في الداخل، مع بقاء ظهور ضباب محلي على المرتفعات المتوسطة صباحا ومساء .   الخميس: صاف اجمالا مع ارتفاع بدرجات الحرارة بخاصة على الجبال و في الداخل .

-الحرارة على الساحل من 25 الى 30 درجة، فوق الجبال من 20 الى 27 درجة، في الداخل من من 20 الى 35 درجة. -الرياح السطحية: جنوبية غربية نهارا متقلبة ضعيفة ليلا، سرعتها بين 10 و 35 كم/س. -الانقشاع: جيد على الساحل، يسوء على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب. -الرطوبة النسبية على الساحل:  بين 60 و 80% على الساحل. -حال البحر: منخفض ارتفاع الموج الى مائج احيانا (ارتفاع الموج بين 0.5 و 1 متر)، حرارة سطح الماء: 30 درجة
-الضغط الجوي: 758 ملم زئبق -ساعة شروق الشمس: 6,16

-ساعة غروب الشمس: 18,54

مقالات مشابهة

  • ضباب على المرتفعات واحتمال تساقط رذاذ.. إليكم تفاصيل حال الطقس
  • شبورة وتراجع الحرارة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • عضو في وفد إسرائيل المفاوض: لن تكون هناك صفقة تبادل قريبا
  • ظواهر جوية متوقعة في حالة الطقس غدا.. شبورة وأمطار
  • تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 في مصر
  • 14 يومًا وينتهي الصيف.. الأرصاد: تحسن في الحرارة وأمطار على هذه المناطق
  • درجات الحرارة المتوقعة في مصر اليوم السبت 7 سبتمبر 2024
  • «ظهور السحب وأمطار».. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 في محافظات مصر
  • عاجل - آخر تفاصيل حالة طقس اليوم السبت 7 سبتمبر
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024.. بيان هام من الأرصاد للمواطنين