المناطق_واس

استضافت الهيئة الملكية بينبع أمس ملتقى الصيف التدريبي 2024 المؤهل للمشاركة في الأولمبياد الدولي للتخصصات العلمية (العلوم والفيزياء والكيمياء والأحياء والرياضيات)، ويُشارك فيه (15) مدرباً ومشرفاً، و(73) طالباً موهوباً من مختلف مناطق المملكة.

ويُعد ملتقى الصيف الذي يستمر حتى 12 أغسطس الجاري، أحد ملتقيات التدريب المركزية، وهي سلسلة من الملتقيات المخصصة للطلبة الذين حققوا المستويات المطلوبة في الدورات الأساسية بحسب المقاعد المتاحة، ويحتاج المُشارك إلى اجتياز اختبارات الملتقيات التدريبية للانتقال من ملتقى إلى ملتقى تدريبي آخر.

أخبار قد تهمك الهيئة الملكية بينبع تقيم ورشة عمل لتعزيز المحتوى المحلي 11 يوليو 2024 - 6:32 صباحًا “الهيئة الملكية بينبع” تحقق جائزة المركز الأول كأفضل “مركز خدمات طوارئ وخدمات عامة” بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا 30 يونيو 2024 - 11:38 صباحًا

وتجمع هذه الملتقيات أصحاب الخبرة من المدربين العالميين والمحليين بالطلاب المرشحين لتمثيل المملكة في المسابقات الدولية لمدة أسبوعين تقريباً، ويتم الترشيح للملتقى الذي يليه بناء على معايير معتمدة.

ويُعد ملتقى الصيف الذي تستضيفه الهيئة الملكية بينبع في كل عام ، الملتقى التدريبي المركزي الثالث في منظومة التدريب والإعداد لمشاركة الطالب في المسابقات الدولية في التخصصات المستهدفة (رياضيات – علوم – فيزياء – أحياء – كيمياء).

وتولي الهيئة الملكية بينبع اهتماماً بالغاً بتسخير جميع السبل التي تُساهم في نجاح الملتقى، وتعمل بكل إداراتها وبأعلى جاهزية على توفير بيئة مثالية وفريدة لأبنائها الطلاب الموهوبين التي تحفزهم لمزيد من البذل والعطاء والتميز، ويأتي ذلك امتداداً للشراكة بين الهيئة الملكية للجبيل وينبع ومؤسسة الملك عبد العزيز للموهبة والإبداع (موهبة ).

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الهيئة الملكية بينبع الهیئة الملکیة بینبع

إقرأ أيضاً:

الهيئة السعودية للمحامين تحصل على وسام امتثال الملكية الفكرية

جدة : البلاد

حصلت الهيئة السعودية للمحامين على وسام “امتثال الملكية الفكرية” الصادر عن الهيئة السعودية للملكية الفكرية، وذلك في الحفل السنوي لتكريم المجتازين لبرنامج ” مسؤول احترام الملكية الفكرية ” .

ويعد البرنامج أحد مبادرات الهيئة السعودية للملكية الفكرية التي تهدف إلى تعزيز احترام الملكية الفكرية، من خلال تمكين وتدريب وتأهيل مختص من كل جهة، بالإضافة إلى تفعيل شراكة مستمرة بين الملكية الفكرية والجهات ذات العلاقة، إذ يتم من خلال هذه المبادرة رفع الامتثال بالأنظمة واللوائح، وإعداد سياسات خاصة بالملكية الفكرية ورفع الوعي بقيمتها واحترامها، بالإضافة إلى حماية أصول الملكية الفكرية في الجهات كافة.

وجاء تكريم عبدالعزيز الجفير مساعد الأمين العام ممثلاً للهيئة السعودية للمحامين نظير اهتمامها بالملكية الفكرية وعكسها على مستهدفات خطتها الإستراتيجية وتطبيقها؛ عبر إبرام الاتفاقيات اللازمة، ووضع الأسس القانونية للمحافظة على المخرجات والسياسات بما يتناسب مع التزامها بمعايير الملكية الفكرية وتطبيقها، بالإضافة إلى تأهيل كوادرها البشرية للتوعية في تعزيز نشر ثقافة احترام الملكية الفكرية.

وقد جرى اعتماد عبدالله المدني (مسؤول احترام الملكية الفكرية في مسار امتثال الملكية الفكرية) ممثلًا عن الهيئة.

يذكر أن مهام مسؤول احترام الملكية الفكرية تتمثل في العمل كمستشار ملكية فكرية، ووضع سياسات الملكية الفكرية لدى كل جهة، ومتابعة مستجدات الملكية الفكرية وتوعية العاملين، بالإضافة إلى مسؤولية التواصل للجهة التي يمثلها، كما سيكون المسؤول معنياً بعمل التقارير والاستبيانات الخاصة بالملكية الفكرية، والتأكد من التزام الجهة التي يمثلها بأنظمة وقوانين الملكية .

مقالات مشابهة

  • الهيئة السعودية للمحامين تحصل على وسام امتثال الملكية الفكرية
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تُشارك في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور في قطر
  • المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO)
  • المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي
  • المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) بمشاركة أكثر من 25 دولة
  • المملكة تستضيف الاجتماع الدولي الـ (38) للمبادرة العالمية للشُعب المرجانية
  • لأول مرة في الشرق الأوسط.. المملكة تستضيف الاجتماع الدولي لمبادرة الشُعب المرجانية
  • المملكة تستضيف الاجتماع الدولي الـ 38 للمبادرة العالمية للشُعب المرجانية ICRI
  • الأولمبياد الخاص الإماراتي ينظم معسكرًا تدريبًا استعدادًا للمشاركة في ألعاب مالطا 2024
  • الهيئة الملكية لمدينة الرياض تعلن عن بدء إجراءات نزع ملكية العقارات المتعارضة مع مسارات برنامج تطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسية بالرياض