موقع النيلين:
2024-09-09@15:35:00 GMT

جابر يشيد باداء وزارة الصناعة والتجارة

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

أشاد عضو مجلس السيادة الانتقالي، مساعد القائد العام للقوات المسلحة، الفريق مهندس بحري مستشار إبراهيم جابر إبراهيم، بسياسات وزارة الصناعة والتجارة في توفير السلع الاستراتيجية.

وأكد الفريق إبراهيم جابر، خلال لقائه بوزير الصناعة والتجارة المهندس محاسن علي يعقوب في مكتبه ببورتسودان يوم الأحد، على ضرورة الإسراع في تنفيذ توصيات مؤتمر تطوير الصناعة الذي عقد في مايو الماضي بمدينة بورتسودان، والتي تمت إجازتها من قبل اللجنة الفنية ومجلس الوزراء.

من جانبها، أطلعت وزير الصناعة عضو مجلس السيادة على أداء وزارتها والإنجازات التي تحققت، ورؤية الوزارة حول تطوير قطاعات الصناعة والتجارة، خاصة فيما يتعلق بالسلع الضرورية. وأشارت الوزيرة إلى تشغيل عدد مقدر من مصانع الزيوت والمعاصر في الولايات الآمنة، تقدر بحوالي 143 معصرة، تغطي نحو 70% من احتياجات البلاد من الزيوت. وأوضحت أن مطاحن الغلال في الولايات والعاصمة الإدارية بورتسودان تغطي نحو 77% من الاحتياج الفعلي.

كما كشفت وزيرة الصناعة والتجارة أن مصنع روتانا للغلال سيدخل دائرة الإنتاج في أكتوبر المقبل بطاقة إنتاجية تقدر بألف طن في اليوم، مما سيسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من سلعة الدقيق. وأكدت أن جهود الوزارة مستمرة في إعادة تشغيل كل المصانع المتوقفة في الولايات من خلال توفير مصادر الطاقة البديلة ضمن مشروع كهربة المناطق الصناعية في الولايات التي تواجه مشاكل في إمدادات الطاقة الكهربائية.

وأوضحت سيادتها أن إجازة توصيات ملتقي تطوير الصناعة تمثل بشرى للمصنعين و المستثمرين الأجانب والوطنيين ورجال الأعمال. وقالت إن تعديل قانون الإستثمار د سيسهم فى خلق بيئة جاذبة للإستثمار بعدد من الولايات التى أبدت تعاون كبير من اجل تلبية إحتياجات المستثمرين وتطوير بيئة الإستثمار بالبلاد.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الصناعة والتجارة فی الولایات

إقرأ أيضاً:

حمادة طلبة: حسام حسن استبعد عمر جابر لأمور شخصية

علق حمادة طلبة، نجم الزمالك السابق، على قرار عدم استدعاء عمر جابر إلى المنتخب الوطني، مشيراً إلى أن هذا الاستبعاد يبدو غريباً وغير مبرر، ويعزوه إلى مسائل شخصية بين جابر والمدير الفني حسام حسن.

وتساءل حمادة طلبة في تصريحات لبرنامج "زملكاوي" مع الإعلامي أحمد علي على قناة الزمالك،  عن سبب استبعاد أحمد الشناوي، الذي يعتبره حالياً أفضل حارس في الدوري المصري، ووصف ذلك بـ "اللغز الكبير".

 

أضاف طلبة أن المنتخب الوطني يمتلك تشكيلة قوية ويستحق مكانة جيدة، بوجود نجم عالمي مثل محمد صلاح، وتمنى أن يحقق المنتخب نجاحاً في بطولة أمم أفريقيا القادمة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصناعة تنفذ 1064 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر أغسطس الماضي
  • “اصنع في الإمارات” تدعم الشركات الصناعية في 4 إمارات بأسعار تتنافسية لاستهلاك الطاقة
  • منافشة تطوير العلاقات بين عُمان وسنغافورة
  • وزير التموين: يتم تطوير شكل معارض أهلا مدارس بما يفيد أولياء الأمور والطلبة والمدرسين
  • وزير الداخلية يبحث مع نظيره السعودي تطوير التعاون الأمني المشترك
  • أسعار حلاوة المولد في طنطا 2024.. في متناول الجميع
  • الضرائب: تطوير إجراءات رد الضريبة على القيمة المضافة للتيسير على المستثمرين
  • حمادة طلبة: حسام حسن استبعد عمر جابر لأمور شخصية
  • وزير التموين يتابع أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بالفيوم
  • الولايات المتحدة تتهم وسائل إعلام روسية بالتورط في مخطط للتأثير على مواقع التواصل