استقرت أسعار النفط عند أدنى مستوياتها في ثمانية أشهر اليوم الاثنين الموافق 5 أغسطس، مع تبدد المخاوف من ركود في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، بسبب المخاوف من أن تصاعد التوترات في الشرق الأوسط ربما يؤثر على الإمدادات من أكبر منطقة منتجة.
ووفق لوكالة رويترز، فقد انخفضت العقود الآجلة لخام برنت أربعة سنتات بما يعادل 0.

1 % إلى 76.77 دولار للبرميل بحلول الساعة 0035 بتوقيت جرينتش، في حين سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 73.39 دولار للبرميل بانخفاض 13 سنتا أو 0.2 %.
وقال مسؤولون فلسطينيون إن الأسعار تلقت دعما من القتال المستمر في غزة حيث أصابت غارة جوية إسرائيلية مدرستين وأسفرت عن مقتل 30 شخصا على الأقل أمس الأحد، وذلك بعد يوم من انتهاء جولة محادثات في القاهرة دون نتيجة.

توقعات بتأثر صادرات الخام النفطية بتصاعد الصراع في الشرق الأوسط 


وتستعد إسرائيل والولايات المتحدة لتصعيد خطير في المنطقة بعد أن تعهدت إيران وحلفاؤها حماس وحزب الله بالرد على إسرائيل لمقتل زعيم حماس إسماعيل هنية وفؤاد شكر القائد العسكري البارز في جماعة حزب الله اللبنانية المسلحة الأسبوع الماضي.
وقال محللون في بنك إيه إن زد في مذكرة "إذا تصاعد هذا الصراع فإن صادرات الخام قد تتأثر".
وعلى الرغم من المخاوف بشأن تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، هبطت عقود برنت وخام غرب تكساس الوسيط أكثر من 3% لتغلق عند أدنى مستوياتها منذ يناير يوم الجمعة في أسبوع متقلب، وفي الأسبوع الماضي، سجلت العقود الأربعة رابع أسبوع على التوالي من الخسائر، وهي أكبر سلسلة خسائر منذ نوفمبر.
وانخفضت أسعار النفط بسبب مخاوف من الركود في الولايات المتحدة وبعد أن تمسكت أوبك+، وهو تحالف بين منظمة البلدان المصدرة للبترول ومنتجين آخرين مثل روسيا، بخطتها للتخلص التدريجي من تخفيضات الإنتاج الطوعية اعتبارًا من أكتوبر.
وأظهر مسح لرويترز يوم الجمعة أن إنتاج أوبك النفطي ارتفع في يوليو رغم تخفيضات الإنتاج التي تنفذها المنظمة.
وقالت شركة بيكر هيوز في تقريرها الأسبوعي إن عدد منصات النفط العاملة في الولايات المتحدة ظل مستقرا عند 482 الأسبوع الماضي .
وأثرت البيانات الاقتصادية الضعيفة في مختلف أنحاء العالم على أسعار النفط، وسط مخاوف من أن يؤدي التعافي الاقتصادي العالمي البطيء إلى تقليص استهلاك الوقود.
وأظهرت البيانات الصادرة الأسبوع الماضي أن الاقتصاد الأميركي أضاف وظائف أقل من المتوقع الشهر الماضي بينما عانت المصانع في مختلف أنحاء الولايات المتحدة والصين وأوروبا من ضعف الطلب.
فيما يؤثر انخفاض استهلاك الديزل في الصين، المساهم الأكبر في نمو الطلب على النفط في العالم، على أسعار النفط العالمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط أسعار النفط الولايات المتحدة الشرق الأوسط رويترز الأسعار الولایات المتحدة أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

بلينكن يتوجه إلى المملكة المتحدة الاثنين لبحث الشرق الأوسط وأوكرانيا

واشنطن  – صرحت وزارة الخارجية الأمريكية إن الوزير أنتوني بلينكن يعتزم السفر إلى المملكة المتحدة يوم الاثنين وذلك بعد أسبوع من تعليق بريطانيا لبعض تراخيص تصدير الأسلحة إلى إسرائيل بسبب احتمال استخدام تلك الأسلحة في الحرب في غزة.

وقال ماثيو ميلر المتحدث باسم وزارة الخارجية امس السبت إن بلينكن سيفتتح خلال الزيارة المقرر أن تستمر حتى الثلاثاء الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة “للتأكيد على علاقتنا الخاصة”.

وسيلتقي بلينكن أيضا بكبار المسؤولين بالحكومة لمناقشة‭ ‬قضايا منها منطقة المحيطين الهندي والهادي واتفاقية الدفاع بين الولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا المعروفة باسم (أوكوس) بالإضافة إلى الوضع في الشرق الأوسط والجهود الجماعية لدعم أوكرانيا في الحرب ضد روسيا.

وأعلنت بريطانيا في الثاني من سبتمبر أيلول أنها قررت بشكل فوري تعليق 30 ​​من أصل 350 ترخيصا لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل، قائلة إن من المحتمل استخدامها في ارتكاب انتهاكات خطيرة للقانون الإنساني الدولي في الحرب ضد حركة الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة المكتظ بالسكان.

وتتعرض إدارة الرئيس جو بايدن ونائبة الرئيس كاملا هاريس لضغوط من منتقدي الحرب لتعليق بعض عمليات تسليم الأسلحة إلى إسرائيل، أقرب حليف لواشنطن في الشرق الأوسط.

وقال مسؤول أمريكي في يوليو تموز إن إدارة بايدن ستستأنف شحن القنابل التي تزن 500 رطل إلى إسرائيل لكنها ستستمر في الامتناع عن تزويدها بقنابل تزن ألفي رطل بسبب مخاوف من استخدامها في غزة.

 

رويترز

مقالات مشابهة

  • النفط يصعد وسط اقتراب إعصار من ساحل الخليج الأميركي
  • ارتفاع أسعار النفط بعد خسائر فادحة
  • بعد انخفاض كبير.. أسعار النفط تعود للارتفاع!
  • النفط يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع بأكثر من دولار
  • النفط يرتفع أكثر من دولار في التعاملات الآسيوية
  • أسباب ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم
  • تراجع رهانات صناديق التحوط على صعود أسعار النفط لأدنى مستوياتها
  • بلينكن يتوجه إلى المملكة المتحدة الاثنين لبحث الشرق الأوسط وأوكرانيا
  • استقرار سعر الدولار اليوم الأحد 8-9-2024 بعد تراجع الأسبوع الماضي
  • النفط يتكبد خسائر أسبوعية كبيرة