أبلغ أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، نظراءه من دول مجموعة السبع، أنّ هجومًا من جانب إيران وحزب الله ضد إسرائيل، قد يبدأ في غضون الـ 24 ساعة القادمة، حسبما ذكرت ثلاثة مصادر مطلعة لموقع "أكسيوس" الأمريكي.

ودعا "بلينكن" إلى عقد مؤتمر هاتفي للتنسيق مع حلفاء الولايات المتحدة المقربين ومحاولة توليد ضغوط دبلوماسية في اللحظة الأخيرة على إيران وحزب الله، لتقليل ردهما قدر الإمكان، وأكد أن الحد من تأثير ضرباتهما هو أفضل فرصة لمنع الحرب الشاملة.

وقال بلينكن إن الولايات المتحدة لا تعرف التوقيت الدقيق للهجمات، لكنه أكد أنها قد تبدأ في وقت مبكر من 24 إلى 48 ساعة القادمة.

وطلب بلينكن من وزراء الخارجية الآخرين ممارسة ضغوط دبلوماسية على إيران وحزب الله وإسرائيل للحفاظ على أقصى درجات ضبط النفس.

من ناحية أخرى أعلن حزب الله اللبناني عن استهدافه مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة إيليت الإسرائيلية، بسرب من الطائرات المُسيرة.

وأكد حزب الله اللبناني صباح الاثنين، أن ضرباته حققت إصابات مباشرة موقعين قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد الحزب في بيانه الذي تناقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن تلك التحركات تأتي لدعم الشعب الفلسطيني، وردًا على الاعتداءات والاغتيالات التي نفذها الاحتلال في بلدات البزورية ودير سريان والخولة.

كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن وقوع إصابات بين صفوفه، جراء سقوط مُسيرات على المستوطنات الشمالية، وأُصيب ضابط وجندي، بحسب القناة الـ 12 الإسرائيلية، بجروح متوسطة، وتم إجلاؤهما لتلقي العلاج الطبي في المستشفى.

وأكد جيش الاحتلال أنه على إثر التنبيهات التي تم تفعيلها خلال الساعة الأخيرة في منطقة الجليل الأعلى، تم تحديد عدد من الأهداف الجوية المشبوهة التي عبرت الأراضي اللبنانية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل وزير الخارجية الأمريكي أمريكا إيران حزب الله

إقرأ أيضاً:

3 رحلات عمرة.. تكريم 650 من حفظة القرآن الكريم بالمنوفية (صور)

شهدت قرية الحلامشة التابعة لمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية، تكريم حفظة القرآن الكريم والمحفظين في مسابقة كبرى، بحضور وحيد عبدربه رئيس مركز ومدينة بركة السبع، والشيخ محمود عبدالوهاب خليفة مدير إدارة أوقاف بركة السبع، ولفيف من الدكاترة الجامعيين والمئات من أهالي القرية.

 

تكريم 650 من حفظة القرآن الكريم 

وأحد عبده خضر أحد الأهالي: «جرى تكريم 650 من حفظة القرآن الكريم و20 محفظة بشهادات تقدير وجوائز مالية قيمّة وسط فرحة عارمة ودموع السعادة التي ملئت قلوب الحاضرين، حيث تقام المسابقة كل عام في القرية من أجل تشجيع ودعم الأطفال والطلاب على حفظ وتلاوة القرآن الكريم».

توزيع 3 رحلات عمرة 

وكشف «خضر» في تصريحات لـ «الوطن»، عن منح جوائز 3 رحلات عمرة إلى بيت الله الحرام، منها عمرة لأصغر حافظ لكتاب الله الطالب إياد عبدالعليم الحفني 12 عاما، وعمرة مقدمة لـ عبدالوهاب أحمد حيدر بعد أن أنعم الله عليه بإكمال 3 من أبنائه حفظ كتاب الله كاملا، آخرهم «منة» دكتورة بكلية طب جامعة الأزهر الشريف، وعمرة مقدمة للمحفظة هيام عبدالخالق عامر التى قدمت هذا العام 15 حافظا لكتاب الله كاملا.

 

مقالات مشابهة

  • مصرع طالب بكلية الطب أسفل عجلات القطار بالمنوفية
  • تحرير 143 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم  بقرار الغلق خلال 24 ساعة
  • عاجل| سموتريتش: سننهي الحرب عندما نسحق حماس وحزب الله
  • وزير الإعلام​ : نحن في معركة إعلامية لمواجهة أمريكا و”إسرائيل” وبريطانيا
  • 3 رحلات عمرة.. تكريم 650 من حفظة القرآن الكريم بالمنوفية (صور)
  • وزير الإعلام في ندوة لمؤسسة الثورة: نحن بحاجة للرسول كقدوة خصوصاً في المعركة ضدَّ أمريكا و”إسرائيل” وبريطانيا
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مسلح جاء من الأردن بشاحنة وفتح النار على القوات الإسرائيلية التي تعمل في معبر اللنبي
  • ماذا يجري بين السنوار وحزب الله؟ حماس تترقب!
  • إعلام عبري: حزب الله أطلق نحو 100 صاروخ شمال إسرائيل خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية
  • مهرجان سعودي يعرض إحدى أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ (صور)