ترصد بوابة الوفد الالكترونية أبرز العناوين التي تصدرت وكالات الأنباء العالميه والعربية خلال الساعات القليلة الماضية كالتالي: 

البيت الأبيض يعلن عن إجتماع لبايدن الإثنين مع فريقه للأمن القومي لمناقشة التطورات في الشرق الأوسط.

بلينكن أخبر وزراء خارجية دول مجموعة السبع بأن حزب الله سيهاجم إسرائيل خلال الـ24 ساعة القادمة.

إعلام إسرائيلي: في حال إندلاع الحرب مع حزب الله ستنقطع إمدادات المياه لأيام وسنشهد قطع خطوط الهاتف الأرضي واتصالات الهاتف المحمول.

إعلام إسرائيلي: أكثر من 150 ألف إسرائيلي عالقون خارج البلاد بسبب توقف حركة الطيران الدولي إلى تل أبيب على خلفية التوترات الأمنية في المنطقة.

"سي إن إن": بلدية القدس نصحت السكان في بيان بتنظيف وتجهيز ملاجئهم محذرة من أنه يتعين عليهم أن يتمكنوا من الوصول إلى الملاجئ في غضون 90 ثانية.

هيئة البث الإسرائيلية: حركة حماس لا تزال قادرة على إطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل حتى بعد 303 أيام من الحرب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لبنان بيروت غزة إسرائيل قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من “إسرائيل” وإليها حتى مارس المقبل

الجديد برس:

قررت شركة “رايان” للطيران، أمس الجمعة، إلغاء رحلاتها من  كيان الاحتلال الإسرائيلي وإليه حتى مارس المقبل على الأقل، وذلك بعدما كانت قد قررت قبل ذلك بيوم واحد، أن يكون الإلغاء حتى 26 أكتوبر المقبل، وفق ما ذكر موقع قناة “كان” الإسرائيلي.

وأضاف الموقع أن “المسافرين بدأو بتلقي إشعارات بإلغاء الرحلات إلى أكثر من 15 وجهة للشركة في أوروبا حتى إشعار آخر، في الساعات التالية لهذا الإعلان”.

وقد انضمت إلى هذه الخطوة شركات طيران أخرى، مثل “إيزي غيت، وهي واحدة من أكبر شركات الطيران منخفضة التكلفة في العالم، وكاثي باسيفيك الصينية، وهي واحدة من أكبر الشركات في العالم”، بحيث “أعلنت إلغاء رحلاتها بالكامل حتى مارس 2025”.

كذلك، أعلنت شركات أخرى إلغاء كامل رحلاتها من “إسرائيل” وإليها حتى نهاية أكتوبر، من بينها “الخطوط الجوية الهندية، وهي الشركة الأجنبية الوحيدة التي تسيّر رحلات جوية إلى الشرق، وطيران كندا، والخطوط الجوية الأمريكية، وويلينغ الإسبانية، وشركة الطيران الفنلندية – فينير، وشركة الطيران الهولندية – KLM ، والخطوط الجوية الكورية”.

وكانت شركة الطيران الأمريكية “دلتا”، قد أعلنت الشهر الماضي “تمديد إلغاء رحلاتها إلى إسرائيل من 1 إلى 30 سبتمبر الجاري”.

وبذلك، “أصبحت شركة الطيران الإسرائيلية (العال)، الشركة الوحيدة التي تُسيّر رحلات جوية من إسرائيل إلى الولايات المتحدة ذهاباً وإياباً”، بحسب موقع قناة “كان”.

يأتي ذلك فيما تتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، واستمرار التصعيد على مختلف جبهات الإسناد، وفي وقتٍ تترقب “إسرائيل”، الرد من إيران واليمن على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي.

وعلى خلفية التراجع الزاحف في عرض الرحلات الجوية من “إسرائيل” وإليها، ترتفع أسعار تذاكر الطيران، ما “يضع شركات الطيران الإسرائيلية، أمام انتقادات علنية حادة لاستغلالها الأزمة الأمنية، وفرض ابتزاز في رفع الأسعار وجني الأرباح”، بحسب موقع “كالكاليست”.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: 100 ألف مستوطن دخلوا الملاجئ بعد هجوم حزب الله بسرب من المسيرات
  • أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الإثنين
  • خلال الساعات الماضية.. 33 شهيداً في مجازر إسرائيلية جديدة بغزة
  • إعلام عبري: حزب الله أطلق نحو 100 صاروخ شمال إسرائيل خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية
  • أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الأحد
  • إعلام إسرائيلي: شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من “إسرائيل” وإليها حتى مارس المقبل
  • 61 شهيدا حصيلة 4 مجازر جديدة في غزة خلال الساعات الماضية
  • وفاة ستة أشخاص بصواعق رعدية وحادثة غرق خلال الساعات الماضية
  • إعلام إسرائيلي: محاولة تنفيذ عملية دهس بمحطة وقود في مستوطنة بـ رام الله
  • أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم السبت