يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت الحكومة اليمنية والأمم المتحدة، الثلاثاء، قرب الانتهاء من تفريغ خزان “صافر” النفطي المتهالك بمحافظة الحديدة، غربي اليمن، إثر تفريغ نحو 94 بالمئة من النفط الموجود فيه.

وقال مركز القيادة الوطني لعمليات صافر التابع لوزارة النقل والهيئة العامة للشؤون البحرية بالعاصمة المؤقتة عدن، أن إجمالي الكمية التي تم تفريغها من ناقلة النفط “صافر” بلغت 94 بالمائة.

وأوضحت النشرة اليومية الصادرة عن مركز القيادة الوطني لعمليات صافر – بعدن في بيان بشأن تفريغ خزان صافر أن إجمالي الكمية التي تم تفريغها منذ بدء عملية التفريغ وحتى اليوم الثلاثاء، من الحوض العائم خلال 282 ساعة عمل، بلغت نحو 1,083,285 برميل بنسبة تفريغ وصلت 94 بالمائة.

وفي وقت سابق، التقى وزير النقل اليمني عبدالسلام حميد، بالممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي زينة علي أحمد، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن (جنوب).

وأشاد حميد خلال اللقاء “بالجهود الكبيرة التي بذلت لتفريغ خزان صافر النفطي”، وفق البيان الذي اطلعت عليه الأناضول.

وأوضح أنه “تم إفراغ 94 بالمئة ( مليون و83 ألفا و285 برميلا) من كمية النفط الموجودة في الخزان”.

من جانبها أشادت المسؤولة الأممية بالتسهيلات المقدمة من وزير النقل اليمني لتنفيذ خطة الأمم المتحدة فيما يتعلق بخزان صافر النفطي.

وبدورها، أكدت تفريغ 94 بالمئة من كمية النفط، حتى اليوم الثلاثاء، وفق المصدر ذاته.

والاثنين، أعلنت الأمم المتحدة تفريغ 80 بالمئة من نفط خزان صافر باليمن، وأن عملية إزالة النفط دخلت مراحلها الأخيرة، وفق تغريدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبر تويتر.

وفي 25 يوليو الماضي، أعلنت الأمم المتحدة بدء نقل النفط الخام من خزان صافر إلى سفينة “نوتيكا” (جرى تغيير اسمها لاحقا إلى سفينة اليمن) التي أبحرت من جيبوتي متجهة إلى ساحل البحر الأحمر اليمني، لنقل نحو 1.1 مليون برميل من ناقلة “صافر” المتهالكة.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الحوثيون النفط اليمن صافر الأمم المتحدة تفریغ خزان خزان صافر

إقرأ أيضاً:

7+7 ساعات.. وزير النقل عن إدارته لوزارتي الصناعة والنقل - فيديو

كتب- محمد أبو بكر:

قال الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، إنه عقب اختياره وزيرًا للنقل كانت هناك خطة طموحة لتطوير البنية الأساسية، وهذا كان مستهدف لجميع القطاعات، سواء النقل أو الكهرباء أو في مجال الغاز، وتم الانتهاء من البنية الأساسية بنسبة 80% في مجال النقل، خاصة أن الوزارة تعكف على الانتهاء من مشروع القطار السريع والمونوريل وبعض الطرق والموانئ.

وأضاف "كامل الوزير"، خلال حديثه لقناة "إكسترا نيوز"، عقب أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأنه سيقوم بتقسيم يومه بين وزارتي الصناعة والنقل، من الساعة 8 صباحا لـ3 عصرا بوزارة الصناعة، ومن 3 عصرا لـ10 مساءً بوزارة النقل.

وأكد وزير النقل، أن القطاع الخاص له أولوية كبيرة جدا، فيما يخص تنمية القطاع الخاص، بناء على دراسات سيجري إعطاء رخص لكل من يرغب بإنشاء مصنع، ولديه دراسة جدوى وخطة.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

مقالات مشابهة

  • هبوط أسعار النفط
  • تراجع أسعار النفط
  • 7+7 ساعات.. وزير النقل عن إدارته لـالصناعة والنقل - فيديو
  • 7+7 ساعات.. وزير النقل عن إدارته لوزارتي الصناعة والنقل - فيديو
  • واشنطن تدين اختطاف «الحوثي» طائرات «اليمنية»
  • الإدارة الأمريكية تعلن موقفها من اختطاف المليشيات الحوثية لطائرات اليمنية
  • النفط يرتفع إلى أعلى مستوى في شهرين
  • مسح لـ"بلومبرغ": إنتاج "أوبك" النفطي في يونيو يستقر للشهر الثالث
  • الأمم المتحدة: الجوع يسيطر على اليمن أكثر فأكثر
  • بايدن قد يواجه مشكلة ارتفاع أسعار البنزين