ما زال مهرجان العلمين في دورته الثانية، يقدم العديد من الفعاليات المميزة التي تمكنت من جذب الجمهور بكل الفئات والرواج السياحي للعديد من الجنسيات، بمدينة العلمين الساحرة، إذ يقدم مهرجان العلمين 2024، برامج متنوعة ما بين الحفلات الموسيقية والأعمال المسرحية والثقافية والترفيهية المميزة.

ومن بين تلك الفعاليات المنتظرة حفل الهضبة عمرو دياب، والذي يحظى باهتمام كبير من الجمهور؛ لا سيما أنه يشارك لأول مرة خلال فعاليات مهرجان العلمين، بالتعاون بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ومع هيئة الترفيه السعودية وموسم الرياض.

برنامج حفل عمرو دياب فى مهرجان العلمين 2024

وقبل أيام من حفل الهضبة عمرو دياب، والمقرر أن ينطلق يوم الجمعة المقبل، أحدث الجمهور حالة كبيرة من الرواج عبر مواقع التواصل الاجتماعي متشويقين لأغاني الهضبة عمرو دياب خلال الحفل، من بينها: "يا أنا يا لاء، بحبه، انت الحظ، دا لو اتساب، شكرا من هنا لبكرة، انت هتدلع، برج الحوت، ب وح وب وك، تملي معاك، وياه، ميال، يتعلموا، قمرين، العالم الله، نور العين، يا قمر، راجعين، شوقنا، متخافيش، الماضي، تتحبي، الطعامة، أهو أنت الحظ، اللي يمشي يمشي، وغيرها من أغاني ألبومه الجديد.

شروط حفل عمرو دياب فى مهرجان العلمين 

وتأتي شروط حضور حفل الهضبة عمرو دياب الأول في فعاليات مهرجان العلمين على النحو التالي:

- لا يوجد استرداد أو تبادل للتذاكر.

- لن يسمح بالدخول بعد إغلاق البوابات.

- لا يسمح بالدخول والخروج أثناء الحفل.

- لا يسمح بالأطعمة والمشروبات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة الهضبة عمرو دیاب مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

السعودية تعرض ساعة الفيل التاريخية بمهرجان ستيم 2024 (صور)

عرض مهرجان العلوم والتقنية (ستيم 2024)، الذي تنظمه واحة الملك سلمان للعلوم بعنوان "اكتشف شغفك.. أطلق قدراتك" عددا من الساعات التاريخية التي اخترعها مسلمون عبر التاريخ.

وجاءت من ضمن أبرز المعروضات ساعة الفيل التي يصل عمرها لـ  800 عام، موجودة نسخة طبق الأصل منها في مهرجان العلوم والتقنية "ستيم 2024" الذي تنظمه واحة الملك سلمان للعلوم حتى نهاية شهر أيلول / سبتمبر الحالي.

وتجلت فيها المبادئ العلمية الدقيقة، والتقنيات المائية الذكية، والهندسة المتقنة، والفنون التي تدمج بين ثقافات متنوعة، والرياضيات التي تضمن دقة الأداء.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" أن ساعة الفيل التي اخترعها العالم العربي المسلم بديع الزمان أبو العز بن إسماعيل بن الرزاز الجزري الذي عاش خلال الفترة (1136م – 1206م)، وتعد تحفة بديعة تجمع مجالات العلوم والتقنية والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM) من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية.




 وتعمل الساعة العربية من خلال مبادئ علمية تتعلق بقياس الوقت، وتستخدم تقنية مائية يونانية لتنظيم الوقت مشابهة لأنظمة الهيدروليك الحديثة، ومصممة بتصميم هندسي بديع من خلال استخدام تدفق المياه والتروس، وتمت معايرة الساعة عبر حسابات رياضية دقيقة لضمان دقتها.




وأوضحت "واس" أن ساعة الفيل "عمل فني مبهر يعكس الثقافات العريقة حيث يمثل الفيل الهنود والأفارقة، والتنين الثقافة الصينية، وطائر الفينيق الثقافة المصرية القديمة، ويمثل عمل المياه الثقافة اليونانية القديمة، والسجادة الثقافة الفارسية، وتمثل العمامة الثقافة الإسلامية".




ويذكر أن نائب أمير منطقة الرياض، الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز افتتح افتتاح مهرجان العلوم والتقنية (ستيم 2024)، يوم 2 أيلول / سبتمبر الذي تنظمه واحة الملك سلمان للعلوم بعنوان "اكتشف شغفك.. أطلق قدراتك".

مقالات مشابهة

  • 13 فيلماً عالمياً بمهرجان الجونة السابع
  • أحياه عمرو دياب.. اللقطات الأولى من حفل زفاف مايا رعيدي
  • شريف هواري يرد على أسئلة الجمهور حول تعاون أبيوسف مع كايروكي في أغنية جديدة  
  • السعودية تعرض ساعة الفيل التاريخية بمهرجان ستيم 2024 (صور)
  • «عايشة» يفوز بجائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي
  • 5 مسلسلات جُدد ينتظرها الجمهور خلال شهر سبتمبر (تقرير)
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • جينيفر لوبيز تعود لتثأر من بن أفليك بمهرجان تورنتو السينمائي
  • كيت بلانشيت نحصد جائزة الإنجاز مدى الحياة بمهرجان تورنتو السينمائي
  • عمرو دياب مع رهف الحربي.. ما حقيقة الفيديو المتداول؟