أعلنت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية عن انضمام 21 شركة محلية وعالمية إلى الدفعة الثانية من البيئة التنظيمية التجريبية للتقنيات الناشئة (Emerging Technologies Regulatory Sandbox)، التي تهدف إلى خلق بيئة مرنة تتيح إطلاق نماذج عمل أو حلول مبتكرة، ودعم رواد الأعمال والمبتكرين في المجال، بالإضافة إلى تنمية صناعة التقنيات الناشئة وتعزيز شمولية المنتجات المتوفرة في السوق، وفهم التحديات التنظيمية التي تواجه مقدمي الخدمات، إلى جانب تسريع دخول مقدمي الخدمات للسوق المحلي.


وأوضحت الهيئة أن الشركات المنضمة إلى الدفعة الثانية البيئة التنظيمية التجريبية للتقنيات الناشئة تختص بالعديد من التقنيات الناشئة ومنها؛ إنترنت الأشياء (IoT)، والذكاء الاصطناعي (AI)، والتوأم الرقمي (Digital Twin)، وتقنيات الفضاء (Space Technologies)، بالإضافة إلى الواقع المعزز / الواقع الافتراضي / الواقع الممتد (AR/VR/XR)، والطباعة ثلاثية / رباعية الأبعاد (3D/4D Printing)، وذلك لخدمة قطاعات مختلفة ومتنوعة، كقطاعات الاتصالات، والصناعة، والصحة، والطاقة، حيث تتيح الهيئة عبر مبادراتها مساحة آمنة تسهم في نضج الابتكارات القائمة على التقنيات الناشئة وتقنيات الفضاء، وتعمل على تعظيم الاستفادة منها للقطاعات الأخرى.
يذكر أن الهيئة قد أعلنت نهاية العام الماضي عن اكتمال مشاركة ثمانية منتجات ضمن الدفعة الأولى للشركات المشاركة في البيئة التنظيمية التجريبية للتقنيات الناشئة، والتي تستهدف جميع المستثمرين والشركات العاملة في المجال ضمن جهودها في تمكين خدمات جديدة، وتنمية الاقتصاد الرقمي، وتحقيق المرونة وزيادة النضج التنظيمي، والتعاون بين الجهات الحكومية، مع الحفاظ على حماية المستخدمين، ضمن إطار يقود لتحقيق النمو الاقتصادي وجذب الاستثمارات.
للمزيد من المعلومات حول البيئة التنظيمية التجريبية للتقنيات الناشئة: https://www.cst.gov.sa/ar/services/Pages/Emerging_Technologies_sandbox.aspx.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الآسيوي يرد على خطاب الأهلي بشأن الأمور التنظيمية لبطولة النخبة

ماجد محمد

رد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ،اليوم الإثنين، على خطاب النادي الأهلي بشأن أنه ليس مخول بمخاطبته في الأمور التنظيمية الخاصة ببطولة دوري أبطال آسيا للنخبة ، على خلفية أزمته على ملعب مباراة بيرسبولس القارية .

وقال مصدر آسيوي لصحيفة «الشرق الأوسط» : “إنه من حق الأندية المشاركة في بطولاته الآسيوية مخاطبة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشأن مسابقات الأندية في الأمور التنظيمية” ، لافتاً إلى أنه ليس صحيحاً أن كل المخاطبات يجب أن تكون عن طريق الاتحاد الوطني المحلي.

وكان الراقي دخل في أزمة وأصبح مهددًا بعدم خوض مباراته ضد بيرسبوليس الإيراني على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة”، بسبب خطأ في الإجراءات الإدارية ، بالإضافة إلى خوض نادي الاتحاد مباراته أمام الوحدة الدوري يوم 15 سبتمبر الجاري .

وفي سياق متصل ، كانت التقارير الصحفية أفادت بموافقة الاتحاد الآسيوي على طلب النادي الأهلي بنقل مباراة بيرسبوليس الإيراني، المقررة 16 سبتمبر الحالي ، إلى ملعب عبد الله الفيصل ، بعد تعذر حجز ملعب الجوهرة للعب فيه في اليوم نفسه .

مقالات مشابهة

  • الآسيوي يرد على خطاب الأهلي بشأن الأمور التنظيمية لبطولة النخبة
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تطلق النسخة الثانية من برنامج «بناء القدرات لأصحاب الفضيلة القضاة في مجال الأمن السيبراني»
  • بالتزامن مع عام الاستدامة.. هيئة البيئة – أبوظبي تنظِّم المؤتمر الدولي الأول من نوعه عالمياً لصون أشجار القرم وتنميتها
  • تزامنًا مع عام الإبل مركز “إثراء” يطلق معرض “الجمل عبر العصور” بمشاركات محلية وعالمية
  • تخريج الدفعة الثانية من منتسبي برنامج "مناهل العز"
  • هيئة البيئة تصدر تنويها
  • وزيرة البيئة: تقدم أكثر من 500 مشروع للنسخة الثانية من برنامج قادة المناخ
  • هيئة الاتصالات: بدء التسجيل في النسخة الثالثة من جائزة الابتكار التعاوني
  • أكثر من 120 شركة محلية ودولية تشارك بمعرض دولي في السليمانية
  • السفيرة الأمريكية:قدمنا مساعدات لـ(17) شركة محلية لتعزيز الإنتاج الزراعي في العراق