كتب- محمد شاكر:

يعرض قصر السينما بجاردن سيتي 12 فيلما سينمائيا مجانيا للجمهور ورواد القصر، خلال شهر أغسطس الحالي، ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وفي إطار برامج وزارة الثقافة المعنية بنشر الثقافة السينمائية.

وتتنوع الأفلام بين أفلام السينما التسجيلية، الأوروبية، العالمية، الكلاسيكية، العربية، ونادي سينما التحريك، وتعرض جميعها مجانا للجمهور في تمام الثامنة مساءً، ويعقب بعضها عدد من الندوات النقدية بحضور كل من الناقد د.

نادر رفاعي، الفنان تامر عبد المنعم، الناقدة نشوى نبيل، والمخرج عصام حلمي.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات البرنامج اليوم الاثنين مع نادي السينما التسجيلية بعرض فيلم "Hitchcock/Truffaut"، ويقدم نادي السينما العالمية غدا الثلاثاء فيلم "Hotel Rawanda"، ويعرض الأربعاء المقبل فيلم "The white Ribbon" ضمن نادي السينما الأوروبية.

ويشهد يوم الاثنين 12 أغسطس عرض فيلم "1974 -Murder on the orient Express" ضمن نادي الفيلم الكلاسيكي الأجنبي، يليه في اليوم التالي فيلم

"Murder on the orient Express-2017"،

ضمن نادي السينما العالمية، أما نادي السينما الأوروبية فيقدم فيلم "Amour" يوم الأربعاء 14 أغسطس.

ويعرض نادي الرواية والفيلم يوم 19 أغسطس الفيلم العربي "زيارة السيد الرئيس"، ويشهد نادي السينما العالمية يوم 20 أغسطس فيلم "Wall street"، ويعقبه في اليوم التالي فيلم "Happy end" بنادي السينما الأوروبية.

وتتواصل العروض يوم 26 أغسطس مع فيلم "The polar Express" ضمن نادي سينما التحريك، ويعرض نادي السينما العالمية فيلم "Wall street money Never sleeps" في اليوم التالي.

وتختتم العروض يوم 28 أغسطس بعرض فيلم "Ridicule" ضمن نادي السينما الأوروبية.

ينفذ البرنامج بإشراف قصر السينما برئاسة سهام بحر، التابع للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د حنان موسى، ويأتي في ضوء خطة هيئة قصور الثقافة لنشر الثقافة السينمائية لأهميتها في التثقيف والتوعية المجتمعية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انهيار عقار الساحل إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة أولمبياد باريس 2024 الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار سعر الدولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان قصر السينما جاردن سيتي الهيئة العامة لقصور الثقافة محمد عبد الحافظ ناصف وزارة الثقافة نادی السینما الأوروبیة نادی السینما العالمیة ضمن نادی

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الذهب العالمية اليوم بسبب «بيانات التضخم الأمريكية»

سجلت أسعار الذهب العالمية اليوم الإثنين 9-9-2024 خلال بداية التعاملات الأسبوعية انخفاضات في سعر الذهب، وهو ما يأتي مع انتظار المستثمرين والمتداولين صدور بيانات التضخم الأمريكية للتوقع بحجم الخفض المحتمل لأسعار الفائدة من جانب الفيدرالي الأمريكي.

ومن المقرر أن تصدر مؤشرات أمريكية مهمة عن شهر أغسطس، خلال الأسبوع الحالي، خصوصًا أن معدل البطالة انخفض إلى 4.2% كما كان متوقعًا، وارتفع نمو الأجور إلى 0.4%، متجاوزًا التوقعات البالغة 0.3%، وفق مزود البيانات الاقتصادية «ترادينج إيكونوميكس».

توقعات بخفض أسعار الفائدة 

وصرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، جون ويليامز، أنه من المناسب الآن للبنك المركزي الأمريكي خفض أسعار الفائدة، مشيرًا إلى التقدم المحرز في التضخم وسوق العمل البارد، وهو ا يأتي في صالح الذهب خلال الفترة الحالية، ليكون بديل جيد للدولار في حالة خفض سعر الفائدة.

ويظل الذهب بالرغم من التراجع مستقر بالقرب من مستوى 2500 دولار، حيث أنه مع تزايد توقعات خفض أسعار الفائدة عادة ما تعزز جاذبية الذهب غير المرتبط بالعوائد، حيث تزداد الاحتمالات حول خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي يومي 17-18 سبتمبر.

أسعار الذهب العالمية اليوم

وبدأت أسعار الذهب في الاتجاه للانخفاض منذ تعاملات نهاية الأسبوع الماضي، وتراجع الذهب الفوري الآن بنسبة 0.34% إلى 2495 دولار للأوقية، بينما ارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.26% إلى 2518 دولار.

وعلى الجانب الآخر، ارتفع مؤشر الدولار عالميا بنحو 0.2% إلى 101.34 نقطة.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الذهب العالمية اليوم بسبب «بيانات التضخم الأمريكية»
  • معرض كتاب بقصر ثقافة الزقازيق احتفالا بالعيد القومي للشرقية
  • نادي السينما الأفريقية "كامل العدد" في عرض الفيلم السوداني "وداعا جوليا"
  • تبدأ بعد إجازة اليوم الوطني.. مواعيد اختبارات منتصف الفصل الأول
  • عاجل | تبدأ بعد إجازة اليوم الوطني.. مواعيد اختبارات منتصف الفصل الأول
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس الوزراء والنائب الأول
  • تبدأ اليوم.. طريقة تقديم تظلمات الدور الثاني للثانوية الأزهرية
  • الصحة العالمية: لدينا برنامج لوصول لقاح التطعيم ضد شلل الأطفال إلى جميع الأطفال في غزة
  • توقعات برج القوس اليوم 7 سبتمبر 2024
  • الأمم الأوروبية.. مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة