حثت وزارة الخارجية في كوريا الجنوبية امس الأحد رعاياها المقيمين في لبنان وإسرائيل على مغادرة البلدين في أقرب وقت ممكن وسط تصاعد المخاوف الأمنية.

جاء ذلك بعد تصاعد التوترات في الشرق الأوسط خاصة مع اغتيال دولة الاحتلال الصهيونية إسرائيل احد قادة حماس "إسماعيل هنية" وهو في طهران، وإعلان إيران ردها على ذلك.


ووفق لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية للانباء، عقدت الوزارة اجتماعا برئاسة النائبة الثانية لوزير الخارجية كانغ إن-سون لمراجعة الوضع الأمني في الشرق الأوسط ودراسة التدابير اللازمة لتوفير الحماية الآمنة للمواطنين الكوريين الجنوبيين في المنطقة.


وقد تصاعدت حدة التوترات في الشرق الأوسط في أعقاب اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في طهران، عاصمة إيران الأسبوع الماضي، وقد حددت كل من إيران وحماس "إسرائيل" باعتبارها الجانية وتعهدتا بالانتقام.

 

عدد الكوريين المتواجدين في مناطق النزاع بالشرق الأوسط 

وفي الوقت الحالي، يبلغ عدد المواطنين الكوريين الجنوبيين المقيمين في إسرائيل ولبنان وإيران حوالي 530 كوريا و130 كوريا و110 كوريين على التوالي.

وقد تم إصدار تحذيرات السفر المستوى 3 أو تحذير المغادرة لجميع مناطق إسرائيل ولبنان، والمستوى 4 أو حظر السفر إلى قطاع غزة. وتخضع معظم المناطق في إيران لتحذير السفر من المستوى 2 أو تجنب السفر غير الضروري باستثناء بعض المناطق الحدودية في إيران.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية إسماعيل هنية حماس طهران لبنان الشرق الأوسط اغتيال إسماعيل هنية إيران

إقرأ أيضاً:

مجدداً كوريا الشمالية تعلن الحرب ولكن في بالونات النفايات باتجاه جارتها الجنوبية

وأطلقت بيونغ يانغ نحو 190 بالوناً مساء أمس (الجمعة)، على ما قالت هيئة الأركان المشتركة في سيول.

وحط نحو مائة من هذه البالونات حتى الآن في كوريا الجنوبية، ولا سيما في شمال البلاد. وأوضح المصدر نفسه أن الأكياس المربوطة بالبالونات احتوت «خصوصاً على الورق والنفايات البلاستيكية».

وأتت هذه الدفعة الجديدة من البالونات على خلفية زيارة رئيس الوزراء الياباني المنتهية ولايته فوميو كيشيدا إلى كوريا الجنوبية حيث أجرى مباحثات الجمعة مع الرئيس يون سوك يول.

وأطلقت بيونغ يانغ نحو خمسة آلاف بالون كهذه باتجاه الجنوب منذ مايو (أيار)، مؤكدة أنها ترد بذلك على بالونات تحوي رسائل دعائية يرسلها ناشطون كوريون جنوبيون باتجاه الشمال.

بالونات تظهر من نقطة مراقبة في كوريا الجنوبية بالقرب من الحدود مع كوريا الشمالية (أ.ب) وتسجل العلاقات بين البلدين أدنى مستوى لها منذ سنوات، في حين أعلنت كوريا الشمالية قبل فترة قصيرة نشر 250 قاذفة صواريخ باليستية عند حدودها الجنوبية.

ورداً على هذه الأفعال، استأنفت كوريا الجنوبية بث الدعاية عبر مكبرات للصوت على طول الحدود بين البلدين، وعلقت بالكامل اتفاقاً عسكرياً يهدف إلى خفض التوتر، واستأنفت التدريبات العسكرية بالذخيرة الحية في جزر حدودية وقرب المنطقة منزوعة السلاح التي تقسم شبه الجزيرة الكورية إلى شطرين

مقالات مشابهة

  • تنديد خليجي روسي بانتهاكات إسرائيل في غزة وعجز المجتمع الدولي عن وقف الحرب
  • عاجل - وزير الخارجية الروسي: السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية
  • بحضور بدر بن حمد.. وزير الخارجية الروسي: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى
  • ذوو الاحتياجات الخاصة بالسليمانية: رواتبنا الأقل في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية الروسي: يجب العمل على منع اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط
  • رئيس الدولة ووزير الخارجية المصري يبحثان المستجدات في الشرق الأوسط
  • محمد بن زايد يبحث مع وزير الخارجية المصري المستجدات الراهنة في الشرق الأوسط
  • منتخب عمان يتخذ قرارًا طارئًا قبل مواجهة كوريا الجنوبية
  • ميزة Find My من آبل تصل إلى كوريا الجنوبية في عام 2025
  • مجدداً كوريا الشمالية تعلن الحرب ولكن في بالونات النفايات باتجاه جارتها الجنوبية