طالب عدد من النواب، بضرورة تقديم تسهيلات وسرعة الانتهاء من إجراءات قبول طلبات التصالح في مخالفات البناء، في ظل تراجع المواطنين على تقديم طلبات التصالح بسبب تأخير قبول الطلبات بالرغم من التسهيلات التشريعية التي تضمنها القانون الجديد الذي أقره مجلس النواب، مؤكدين على ضرورة منح المحافظين، فترة محددة للانتهاء من ملف التصالح في مخالفات البناء، ومعرفة موقف الأبنية في المحافظات، والتشديد على سرعة إنهاء الإجراءات وتذليل العقبات.

التصالح في مخالفات البناء

ومن جانبه، أكد محمد عبدالله زين الدين، عضو مجلس النواب، أهمية إجراء حصر لجميع حالات المخالفات البنائية على مستوى محافظات الجمهورية، وتحديد المحافظات التي حققت إنجازات ملموسة في هذا الملف، وتقييم أداء المحافظين بناءً على ما يحققونه من إنجازات في هذا الملف الشائك.

وبدوره، دعا النائب عمرو القطامي، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أهمية أن يتعرف رئيس الوزراء ووزيري الإسكان والتنمية المحلية خلال اجتماع مجلس المحافظين على العقبات والمشكلات التي تمنع تحقيق التقدم المطلوب في ملف التصالح، مؤكدًا على ضرورة تسهيل إجراءات طلبات التصالح في جميع المحافظات ودعم جهود التيسير على المواطنين، نظرًا للأهمية الكبيرة التي توليها القيادة السياسية والحكومة لهذا الملف.

مخالفات البناء

وفي نفس الإطار، أشار النائب محمود الصعيدي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إلى ضرورة التواجد الميداني لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن بين المواطنين على مدار اليوم لمساعدتهم في تقديم طلبات التصالح وحل أي مشكلات تواجههم بسرعة، مؤكدين على أهمية إجراء تقييم دوري لأداء رؤساء الأحياء والقيادات التنفيذية بالمحافظات بناءً على نسب إنجازهم في ملف التصالح، مع إثابة المتميزين وتصعيدهم إلى مناصب قيادية بالمحليات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء التصالح مخالفات البناء النواب مخالفات البناء طلبات التصالح التصالح فی

إقرأ أيضاً:

العربي للدراسات: التعاون المشترك بين مصر وتركيا قادر على إنهاء 90% من المشاكل الملف الليبي

قال الدكتور مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن مصر وتركيا أدركا أهمية الملفات الخارجية المشتركة بينهما ولا بديل سوى أن يكون هناك تعاون مشترك في هذه الملفات.

تخفيضات تصل لـ30%.. "تجارية البحر الأحمر" تكشف تفاصيل معرض أهلا مدارس مركز حقوقي إنساني: ما يحدث في غزة والضفة إبادة جماعية برعاية أمريكية


وأضاف الدكتور مختار غباشي، محمد موسى خلال تقديم برنامج "خط أحمر" على قناة الحدث اليوم، اليوم الجمعة، أن الوضع في قطاع غزة في أمس الحاجة إلى الجانب التركي وإلى أي دولة تستطيع أن تقدم مساعدات أو يد العون للجانب الفلسطيني أو تستطيع أن تشكل آلية ضغط على الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الغربي الذي يقف خلف إسرائيل وقفا بلا حدود.
وتابع نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، التعاون المشترك بين مصر وتركيا قادر على إنهاء 90 % من المشاكل التي تواجه الملف الليبي والسوري وهناك رؤية مصرية بضرورة خروج كل القوات الأجنبية الموجودة داخل الساحة السورية، ومعلوم أن تركيا لها شكل من أشكال التدخل العسكري في إقليم شرق وشمال سوريا داخل سوريا، والتعاون مع مصر يساعد كثيرا في حل هذه المعضلة ونستطيع أن نصل إلى تسوية فيها.
 

مقالات مشابهة

  • قائمة بأسماء طلبات التصالح المرفوضة في حي الخليفة - صور
  • قبل انتهاء المدة.. تعرف على شروط التصالح في مخالفات البناء
  • رئيس مركز إطسا بالفيوم يتابع ملف التصالح في مخالفات البناء
  • آخر موعد لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء.. تفاصيل جديدة
  • محافظ المنوفية يوجه بسرعة إنجاز ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ بني سويف يوجه بتسهيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • إجراء هام من أحياء القاهرة بشأن طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • «التنمية المحلية»: تسهيل الإجراءات على المواطنين لإنجاز ملف التصالح بمخالفات البناء
  • وزيرة التنمية لسكرتيري العموم: انزلوا المراكز التكنولوجية وتابعوا إجراءات التصالح مع المواطنين
  • العربي للدراسات: التعاون المشترك بين مصر وتركيا قادر على إنهاء 90% من المشاكل الملف الليبي