نظمت غرفة جدة أمس، بالتعاون مع أكاديمية منشآت، 6 برامج تدريبية متخصصة لدعم وتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من مسار التنمية، والمساعدة على تأسيس وإدارة مشاريعهم بنجاح وتعزيز نمو أعمالهم بطرق فعالة.

وتشمل البرامج التدريبية التخطيط الاستراتيجي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وخطوات تأسيس العمل التجاري، وسلاسل الإمداد للتجارة الإلكترونية، وتطوير المشاريع متناهية الصغر.


وتركز البرامج على معرفة أساسيات الإدارة في المنشآت الصغيرة والمتوسطة، من خلال المبادئ والعناصر الرئيسية، وكيفية التحليل والتطوير بشكل مستدام لمواجهة التحديات المستقبلية، والتوجيه نحو الطرق التي تتوافق مع أهداف الرؤية، وتساعد على تحقيقها، إلى جانب فهم أساسيات العمل التجاري، والخطوات والإجراءات المتبعة للتأسيس، ورفع إمكانيات المشاركين لتنفيذ الأعمال التجارية بخبرات كافية، ومعرفة جميع المتطلبات من جميع الجهات ذات العلاقة، وفق الأنظمة واللوائح في المملكة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية المنشآت الصغيرة والمتوسطة غرفة جدة آخر أخبار السعودية الصغیرة والمتوسطة

إقرأ أيضاً:

«السياحة» تشارك بمعرض الرياض 23 فبراير المقبل

قال محمد أيوب، رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، التابعة لوزارة السياحة والآثار، تعتزم المشاركة في معرض الرياض للسفر 2025 RTF المزمع انعقاده بالسعودية خلال الفترة من 23 وحتى 25 فبراير 2025.

التدفقات السياحية الوافدة من السعودية

وأضاف خلال المنشور الذي جرى تعميمه على جميع الفنادق، أنه نظرا للنتائج الإيجابية التي حققتها مصر من مشاركتها في النسخة السابقة من المعرض والتي انعكست على حجم التدفقات السياحية الوافدة من السوق السعودية لموسم الصيف الحالي وبخاصة إلى العلمين وشرم الشيخ والقاهرة، فإن هيئة تنشيط السياحة تدرس  المشاركة بصفة الدولة الشريك حال زيادة عدد المشاركين من القطاع السياحي المصري.

قيمة المشاركة في المعرض

وأشار رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية إلى أن قيمة مشاركة الفندق الواحد في معرض الرياض للسفر 2025 RTF تبلغ 2750 يورو تسدد بشيك باسم غرفة المنشآت الفندقية أو بإحدى وسائل الدفع غير النقدية، موضحا أنه في حال رغبة أي من الفنادق في المشاركة بهذا المعرض عليها سداد القيمة المطلوبة للمشاركة في موعد أقصاه الأحد 29 سبتمبر 2024، وذلك حتى يتسنى للغرفة موافاة هيئة تنشيط السياحة بأعداد راغبي الاشتراك خاصة أن الحجز سيكون بأولوية السداد.

مقالات مشابهة

  • مطروح الأزهرية..تنظم دورات تدريبية لشيوخ المعاهد على الحاسب الآلي
  • «هي تستطيع للتنمية»: المشروعات الصغيرة والمتوسطة طوق نجاة للمرأة المعيلة
  • العشري: معرض «أهلًا مدارس» يوفر السلع بأسعار مخفضة لدعم الأسرة المصرية
  • «السياحة» تشارك بمعرض الرياض 23 فبراير المقبل
  • دورات تدريبية على الحاسب الآلي لشيوخ المعاهد الأزهرية
  • «طرق دبي» تدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريبية للشباب على التكييف والتبريد والخراطة بالوادي الجديد
  • شروط التسجيل في بطاقة ريادة الأعمال العمانية 2024 هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "sme.gov.om"
  • برامج وفعاليات تنمي وتصقل مواهب الشباب بنادي مدحاء
  • «الحق قدم الآن».. بنك مصر يعلن وظائف شاغرة في الخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة