للتخفيف من الحوادث المرورية، تختبر الصين استخدام أشعة الليزر الملونة على الطرقات السريعة لمنع السائقين من النوم أثناء القيادة.

أظهرت مقاطع مصورة خيوطاً طويلة من الأضواء الملونة على طريق “تشينغداو – ينتشوان” السريع، الذي يبلغ طوله 1600 كيلومتر، وتستخدمه بشكل أساسي الشاحنات الثقيلة كي لا تعبر داخل العاصمة الصينية.

وذكر  مسؤول في إدارة السير الصينية أن أضواء الليزر مصممة لإبقاء السائقين متيقظين خلال القيادة لمسافات طويلة على الطرقات السريعة، وفقاً لما نقله  موقع “أوديتي سنترال” للغرائب.

ردود أفعال متباينة

ووفقاً الموقع، أثار هذا الاختبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي ردود فعل متباينة بين مؤيد ورافض لاستخدامها. وظن بعض المواطنين للوهلة الأولى أنها عروض ضوئية في الهواء الطلق.

واشتكى البعض الآخر من أضواء الليزر، معتبرين أنها كانت تشتّت تركيزهم للغاية خلال القيادة. كذلك، رأى آخرون أنها تسبب لهم نوبات صداع أكثر من إبقائهم مستيقظين.

وإذ تساءل البعض عن “صاحب الفكرة العبقرية” المتمثلة في التسبب بزغللة عيون السائقين، تهكّم آخرون بتوجيه تهنئة للسلطات في بلادهم  من أجل تشتيت السائقين الذين لا يشعرون بالنعاس.
واسترجع آخرون تجارب سابقة للصين، حين نصبت إشارات مرور على شكل أضواء لرجال وأطفال عابرين باللونين الأحمر والأخصر، أو إشارات المرور الصحراوية لتجنّب ازدحام عبور الجمال.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

3 شهداء و7 إصابات بقصف إسرائيلي وسط غزة

غزة - صفا

استشهد ثلاثة مواطنين، وأصيب آخرون، الإثنين، بقصف إسرائيلي جوي لمنزل مأهول في مخيم النصيرات للاجئين، وسط قطاع غزة.

وقال جهاز "الدفاع المدني" الفلسطيني، في بيان له وصل وكالة"صفا"، إن 3 شهداء ارتقوا وأصيب 7 آخرون بقصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة "أبو هويشل"، في شارع الدعوة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

والليلة الماضية، استشهدت طفلة فلسطينية، في قصف جوي إسرائيلي استهدف منزلا في شارع البشير بحي التفاح شرقي مدينة غزة.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي العسكري على القطاع إلى 40 ألفًا و972 شهيدًا، بالإضافة لـ 94 ألفًا و761 جريحًا، منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، وفقًا لآخر المعطيات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة.

مقالات مشابهة

  • الصين تعلن عن مناورات عسكرية مع روسيا تحت اسم “شمال متحد 2024″
  • الصين تعلن عن مناورات عسكرية مع روسيا
  • الصين تعلن عن مناورات عسكرية مع روسيا هذا الشهر
  • 3 شهداء و7 إصابات بقصف إسرائيلي وسط غزة
  • حتى الجمعة.. أمطار متباينة الشدة على 10 مناطق
  • بالشراكة مع القيادة العامة.. الحكومة الليبية تسيّر قافلة جوية من المساعدات لدولة تشاد
  • المدونة الصينية “عائشة” تلتقط صور مع البرهان وتصفه بالزعيم: (تذوقت الطعام السوداني وتأثرت بصدق وتواضع ووفاء البرهان بعد أن دعا السائقين والموظفين الذين عملوا معه سابقاً في الصين للقاء لاستاضفتهم وتكريمهم)
  • كيف أتت ردود الفعل على إجتماع الرياض؟
  • 13 حالة تؤدي لسحب وإلغاء رخصة القيادة في أثناء السير.. احذرها
  • أسهم أوروبا تسجل أسوأ أداء يومي في شهر بعد بيانات متباينة