جريدة الحقيقة:
2024-09-09@15:08:37 GMT

طفل ينهض سليماً بعد سقوطه من الطابق الـ16

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

تحققت معجزة في فرنسا، بعد نجاة طفل في الرابعة بأعجوبة من الموت إثر سقوطه من الطابق الـ16، إذ نهض بحالة جيدة دون كسور مطلقاً، ولم يصب سوى بجروح طفيفة.

سرد موقع “أوديتي سنترال” تفاصيل هذه الحادثة الغريبة التي وقعت في 26 مايو (أيار)، بمجمع سكني شاهق في أوبيرفيلييه، وسط فرنسا.

مصاب بالتوحد

كان إنزو، وهو صبي يبلغ من العمر 4 سنوات مصاب بالتوحد، يبكي مذعوراً في غرفته بعدما حبس نفسه عن طريق الخطأ.

 وبحلول الوقت الذي تمكن فيه والده جي من كسر الباب، توقف بكاء إنزو وبدت الغرفة فارغة. لكنه عندما رأى النافذة مفتوحة، أدرك بشكل مرعب أنه قد فات الأوان.

توجه جاي إلى الشرفة فرأى إنزو مستلقياً بلا حراك على سطح صيدلية مُغطّى بالتراب، فاندفع إلى الأسفل للاطمئنان على ولده، وتسلق مبنى الصيدلية، حيث أصيب بالدهشة عندما رأى إنزو يتحرك بمفرده، مع خدش بسيط في ساقه فقط؟
ورغم ذلك، لم يزل قلق الوالد، وفكّر كثيراً بإصابات داخلية، فأسعف الولد إلى أقرب مستشفى، حيث ظل تحت المراقبة 7 أيام.

وكأن شيئاً لم يكن

خلال هذا الوقت، أجرى الأطباء مجموعة اختبارات للتأكد من أن صحة إنزو، ولكن الفحوصات لم تظهر سوى نزيف طفيف جد في كليتيه ورئتيه.

وبعد تعافيه بالكامل، غادر مع والديه إلى المنزل ثم عاد  إلى حضانته الخاصة لمرضى التوحّد، وكأن شيئاً لم يحدث.

ذكرت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية أن والدته هيلين تحاول حماية ابنها بإبقائه بعيداً عن أضواء الصحافة، بعد الحادثة. وعلقت بأن “هذا الأمر من عادات هذه العائلة ذات الأصل الآسيوي، المتكتمة جداً، والتي تقيم مثل مواطنيها الآخرين في هذه الشقة الكبيرة في منطقة فيليت”. واكتفت بالتعليق للصحافة على نجاة ابنتها بأعجوبة بالقول: “لم أكن مؤمنة، لكنني الآن كذلك”.

من جهتها، حاولت الدكتورة فيرونيك بورغ التي أشرفت على علاج الطفل، تقديم تفسير علمي لخروجه حياً. وأشارت إلى أن الأطفال عادة يتمتعون بمرونة جسدية أكثر ملاءمة للعظام والمفاصل، تلعب دوراً كبيراً في التأقلم من الصدمات.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

أسيرة سابقة لدى المقاومة: الشاباك لا يعرف شيئا عن الأنفاق

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن عدينا موشيه الأسيرة الإسرائيلية السابقة لدى المقاومة في غزة، قولها إن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك) طلب منها رسم خريطة للأنفاق في غزة، وذلك "لأنهم لا يعرفون شيئا عنها".

وأبلغت موشيه -التي أفرج عنا في صفقة تبادل سابقة- لمحققة الشاباك التي زارتها عقب الإفراج عنها أن الأنفاق في قطاع غزة "متاهة ضخمة كبيرة وتمتد تحت الأرض في جميع أنحاء القطاع، والضغط العسكري لن يساعد بإعادة الأسرى".

وقالت إن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يكذب، وأنه والجيش لا يعرفون أي شيء عن أنفاق حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة.

وخلال كلمة لها بالاحتجاجات المطالبة بصفقة تبادل مع غزة، أشارت موشيه إلى أن محقّقة الشاباك طلبت منها أن تشرح كيف تبدو أنفاق حماس، وما هي تفرعاتها وأين توجد، الأمر الذي أوضح لها أن أجهزة الأمن الإسرائيلية لا تعرف أيّ شيء عن الأنفاق.

وقالت موشيه للمحققة إن الأنفاق عبارة عن "متاهة ضخمة وكبيرة تقع تحت الأرض على امتداد القطاع بأكمله، إنه ليس نفقا واحدا، بل شبكة من الأنفاق التي لا نهاية لها".

وحين طلبوا منها رسم الأنفاق في غزة، أخبرت موشيه الشاباك أنها ليست رسامة، وهو ما اعتبرته دليلا آخر على أنهم لا يعرفون شيئا عنها.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية قد ذكرت في تقرير لها الأسبوع الماضي أن الأنفاق في غزة تمثل كابوسا للجيش الإسرائيلي تحت الأرض وجوهر قدرة حماس على البقاء.

ووفقا للصحيفة يقدر مسؤولو المخابرات الإسرائيلية أن هناك نحو 160 كيلومترا من الأنفاق تحت خان يونس، ثاني أكبر مدينة في جنوب غزة.

مقالات مشابهة

  • علا غادرت منزل ذويها ولم تَعُد لغاية تاريخه.. هل من يعرف عنها شيئاً
  • شاكيرا تهاجم السلطات الإسبانية: أرادوا حرقي علناً
  • إصابة عامل إثر سقوطه من علو بأكتوبر
  • وزيرة البيئة تفتح الدورة الـ16 لمعرض الشرق الأوسط الدولي لصناعة الورق
  • أسيرة سابقة في غزة تكشف: الشاباك لا يعرف شيئاً عن الأنفاق
  • على يد فتاة في الـ16 من العمر.. إنجاز غير مسبوق للعراق في بارالمبياد باريس
  • أسيرة سابقة لدى المقاومة: الشاباك لا يعرف شيئا عن الأنفاق
  • مسنة بوهران للنهار : ” انا نرمي روحي من الطابق الـ 11 من اجل الجزائر”
  • مصرع طفل إثر سقوطه من شرفة الطابق الخامس بسوهاج
  • إنقاذ شخص بعد سقوطه داخل بئر بـ”حسيان طوال” في وهران