وثقت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي 9930 فلسطينيًا في الضفة الغربية، خلال الشهور العشرة الماضية.
وأكدت هيئة الأسرى أن من بين المعتقلين 690 طفلًا و345 امرأة و93 صحفيًا.
وأشارت الهيئة الفلسطينية إلى اعتقال أكثر من 4000 فلسطيني من قطاع غزة، تعرضوا لعمليات تعذيب جسدي ونفسي، استشهد منهم نحو 20 أسيرًا خلال تلك الفترة.

ارتفاع عدد الشهداء

ارتفع عدد شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، اليوم الأحد، إلى 63 شهيدًا والعشرات من الجرحى.

أخبار متعلقة وفاة أسير فلسطيني من قطاع غزة داخل معتقلات الاحتلال اليومقوات الاحتلال الإسرائيلي تهدم 4 منازل في الضفة الغربيةإصابة شابين فلسطينيَين برصاص قوات الاحتلال بالضفة الغربية اليوم

مذكرتي اعتقال .. الجنائية الدولية: "#نتنياهو" يتحمل المسؤولية الجنائية عن جرائم حرب#اليوم
للمزيد: https://t.co/XkCcKiF687 pic.twitter.com/3uDkqGL3ik— صحيفة اليوم (@alyaum) May 20, 2024

وأفادت مصادر طبية فلسطينية بارتفاع عدد شهداء مجزرة قصف الاحتلال الإسرائيلي على مدرستين لإيواء النازحين غرب مدينة غزة إلى 33 شهيدًا والعشرات من الجرحى والمفقودين.

كما استشهد 30 فلسطينيًا في عمليات قصف على مدارس ومراكز إيواء ومستشفيات ومنازل في جباليا ودير البلح وخان يونس ورفح، تزامن ذلك مع مواصلة طائرات ومدفعية الاحتلال قصفها لمخيمات وسط قطاع غزة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس القدس المحتلة الأراضي الفلسطينية المحتلة هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية اعتقال فلسطينيين الضفة الغربية المحتلة الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مدعي عام “الجنائية الدولية”: تعرضت لضغوط من قادة لمنع مذكرة اعتقال نتنياهو

#سواليف

قال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية #كريم_خان، الجمعة، إنه يتعرض لضغوط من قادة دول من أجل عدم إصدار #مذكرة_اعتقال بحق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو، ووزير دفاعه يوآف #غالانت.

وأوضح خان في مقابلته مع “بي بي سي”، أنه “اطلع على الأدلة التي يستند إليها قرار إصدار المذكرة، في رده على من انتقدوه على طلبه”.

وأكد أن المحكمة الجنائية الدولية “يجب أن تطلب أوامر اعتقال لكل من قادة إسرائيل وحماس للتأكد من أن الناس في جميع أنحاء العالم يرون المحكمة تطبق #القانون على قدم المساواة على أساس بعض المعايير المشتركة”.

مقالات ذات صلة شهيدان وجرحى بقصف منزل جنوبي خان يونس 2024/09/06

وشدد خان على أنه “يجب تجنب معاملة الدول المدعومة، سواء من الناتو أو الدول الأوروبية أو الدول القوية، بطريقة مختلفة عن الدول غير المدعومة”.

ولفت إلى أنه “تعرض لضغوط من بعض قادة العالم من أجل عدم إصدار مذكرة اعتقال”.

وقال: “أخبرني كثير من القادة وغيرهم، ونصحوني وحذروني”.

وكان خان، طلب نهاية آب/أغسطس الماضي من القضاة، البت بشكل عاجل في أوامر اعتقال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه يوآف غالانت.

وحث خان في طلب للمحكمة، القضاة الذين ينظرون في مذكرات الاعتقال المطلوب إصدارها بحق مسؤولين “إسرائيليين” وقادة من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على اتخاذ قرارهم بسرعة، دون تأخير.

وقال خان، إن “أي تأخير غير مبرر في هذه الإجراءات يؤثر سلبا على حقوق الضحايا”، بحسب وصفه.

وأكد أن “المحكمة تتمتع بالولاية القضائية على الإسرائيليين الذين يرتكبون جرائم وحشية في الأراضي الفلسطينية”، وطلب من قضاة المحكمة رفض الطعون التي قدمتها عشرات الحكومات والأطراف الأخرى.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 40 ألفا و878 شهيدا، وإصابة 94 ألفا و454 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • سياسي فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المرافق كافة في قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: شهداء في غارة للاحتلال الإسرائيلي على منزل شمالي قطاع غزة
  • مخاوف بين ضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي من انتفاضة ثالثة بالضفة الغربية
  • خبير شؤون إسرائيلية: سموتريتش هدم أكثر من 1000 منزل فلسطيني بالضفة الغربية
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال يقتحم 4 بلدات بالضفة.. وينسف بنايات في غزة
  • إسرائيل تواصل التصعيد بالضفة الغربية (شاهد)
  • مدعي عام “الجنائية الدولية”: تعرضت لضغوط من قادة لمنع مذكرة اعتقال نتنياهو
  • مشاهد قاسية من سجن مجدو الإسرائيلي لتعذيب الأسرى (فيديو)
  • الاحتلال الإسرائيلي: نجري تحقيقات في ادعاء مقتل أجنبية بإطلاق نار بالضفة الغربية