سواليف:
2024-09-09@15:07:42 GMT

خوفا من الضربة الإيرانية…نتنياهو تحت الأرض

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

#سواليف

استعد جهاز #الشاباك الإسرائيلي لتشغيل #مخبأ القيادة تحت الأرض في #القدس، حيث من المتوقع أن يبقى كبار القادة السياسيين بحال اندلاع #حرب طوارئ، وفق ما نشره الصحفي بن كاسبيت.

وكشف كاسبيت أن “المخبأ مجهز ومجهز بكافة وسائل القيادة والسيطرة، ومتصل بالحفرة في الكيرياه (الكرياه هي منطقة في وسط تل أبيب، التي تضم المركز الحكومي لمنطقة تل أبيب وقاعدة قوات الدفاع الإسرائيلية الرئيسية) وجميع الغرف الحربية الأخرى، ويتيح البقاء لفترة طويلة، وهو محصن ضد جميع أنواع #الأسلحة المضادة للأفراد”.

هذا وأجرى قائد قيادة الجبهة الداخلية في إسرائيل اللواء رافي ميلو، أمس السبت، نقاشا معمقا حول الوضع الحالي، تضمن تقييم المخاطر والاستعداد المستمر، وفي النهاية أوضح أنه لا يوجد أي تغيير في التعليمات.

مقالات ذات صلة الدويري: القسام تقدم الإهداء الثاني ردا على اغتيال هنية 2024/08/05

وأردف: “نحن مستعدون وجاهزون لأي سيناريو وأي رد..في الأيام الأخيرة، قمنا، في جيش الدفاع الإسرائيلي وقيادة الجبهة الداخلية، بتعزيز جهوزيتهم بشكل كبير بالتعاون الوثيق، سواء مع السلطات المحلية أو مع جميع وحدات جيش الدفاع الإسرائيلي. وفي الوقت الحالي، تعمل الجبهة الداخلية دون قيود. وسوف نقوم بتغيير التعليمات حسب تقييم الوضع”.

ويأتي ذلك وسط التهديد الإيراني برد “قاس وساحق” على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة ” #حماس ” إسماعيل هنية في العاصمة طهران، حيث اتهمت إيران والحركة إسرائيل بتنفيذ العملية، فيما لم تتبن الأخيرة ذلك، ورفضت التعليق، بالإضافة إلى ترقب رد “حزب الله” اللبناني على اغتيال القيادي الكبير في صفوفه فؤاد شكر، بضاحية بيروت الجنوبية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الشاباك مخبأ القدس حرب الأسلحة حماس

إقرأ أيضاً:

أسيرة إسرائيلية سابقة: نتنياهو يكذب والشاباك لا يعرف شيئًا عن أنفاق حماس

#سواليف

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن #عدينا_موشيه #الأسيرة_الإسرائيلية السابقة لدى #المقاومة في #غزة، قولها إن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي ( #الشاباك ) طلب منها رسم خريطة للأنفاق في غزة، وذلك “لأنهم لا يعرفون شيئا عنها”.

وأبلغت موشيه -التي أفرج عنا في صفقة تبادل سابقة- لمحققة الشاباك التي زارتها عقب الإفراج عنها أن #الأنفاق في قطاع غزة “متاهة ضخمة كبيرة وتمتد تحت الأرض في جميع أنحاء القطاع، والضغط العسكري لن يساعد بإعادة الأسرى”.

وقالت إن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين #نتنياهو يكذب، وأنه والجيش لا يعرفون أي شيء عن أنفاق حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين 2024/09/08

وخلال كلمة لها بالاحتجاجات المطالبة بصفقة تبادل مع غزة، أشارت موشيه إلى أن محقّقة الشاباك طلبت منها أن تشرح كيف تبدو أنفاق حماس، وما هي تفرعاتها وأين توجد، الأمر الذي أوضح لها أن أجهزة الأمن الإسرائيلية لا تعرف أيّ شيء عن الأنفاق.

وقالت موشيه للمحققة إن الأنفاق عبارة عن “متاهة ضخمة وكبيرة تقع تحت الأرض على امتداد القطاع بأكمله، إنه ليس نفقا واحدا، بل شبكة من الأنفاق التي لا نهاية لها”.

وحين طلبوا منها رسم الأنفاق في غزة، أخبرت موشيه الشاباك أنها ليست رسامة، وهو ما اعتبرته دليلا آخر على أنهم لا يعرفون شيئا عنها.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية قد ذكرت في تقرير لها الأسبوع الماضي أن الأنفاق في غزة تمثل كابوسا للجيش الإسرائيلي تحت الأرض وجوهر قدرة حماس على البقاء.

ووفقا للصحيفة يقدر مسؤولو المخابرات الإسرائيلية أن هناك نحو 160 كيلومترا من الأنفاق تحت خان يونس، ثاني أكبر مدينة في جنوب غزة.

مقالات مشابهة

  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • باحث سياسي: نتنياهو يضغط على أمريكا ولا يريد إنهاء الحرب خوفا من السجن
  • نتنياهو يرتجف خوفا أثناء حديثه لوسائل الإعلام اليوم / شاهد
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • الشعبية: عملية معبر الكرامة ضربة مؤلمة لنظرية الأمن الإسرائيلي
  • أسيرة إسرائيلية سابقة: نتنياهو يكذب والشاباك لا يعرف شيئًا عن أنفاق حماس
  • المولوي دان استهداف الدفاع المدني في الجنوب: شهداء الواجب رووا الأرض بدمائهم
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائدي كتيبتين لـ "الجهاد" في دير البلح
  • قد ينفحر الحرب من غزة إلى مصر بعد التصريحات الأخيرة … ومسؤول أمني إسرائيلي يكشف تفاصيل سبب إصرار نتنياهو على محور فيلادلفيا
  • كاتب: الغرب يتجنب معاقبة نتنياهو خوفا على إسرائيل