بحث زعيم المعارضة الإسرائيلية رئيس الوزراء الأسبق يائير لبيد -اليوم الثلاثاء- مع وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد التعاون الإستراتيجي بين تل أبيب وأبو ظبي.

جاء ذلك خلال لقاء جمع بين لبيد وبن زايد في إيطاليا، وفق ما أعلنه رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق عبر حسابه على منصة "إكس" (توتير سابقا).

وأعرب لبيد عن "سعادته" بلقاء وزير الخارجية الإماراتي في إيطاليا، مضيفا "ناقشنا أوجه التعاون الإستراتيجي والعلاقات مع دول الخليج".

שמחתי לפגוש היום את חברי ושותפי לדרך, עבדאללה בן זאיד, שר החוץ האמירתי, באיטליה.

דנו על שיתופי הפעולה האסטרטגיים, היחסים עם מדינות המפרץ ועל קידום פרויקטים, בכדי שנוכל להמשיך לשתף פעולה ולהעמיק את האינטרסים המשותפים ואת היחסים בין המדינות. pic.twitter.com/kdklba1Mdt

— יאיר לפיד – Yair Lapid (@yairlapid) August 8, 2023

كذلك بحث لبيد وبن زايد تعزيز المشاريع ومواصلة التعاون وتعميق المصالح المشتركة بين الإمارات وإسرائيل، وفق تدوينة نشرها لبيد.

ولم يذكر زعيم المعارضة الإسرائيلية في تدوينته أي تفاصيل أخرى عن اللقاء.

وكان لبيد أول وزير خارجية إسرائيلي يزور الإمارات، أواخر يونيو/حزيران 2021، وهي الزيارة التي افتتح خلالها سفارة تل أبيب في أبو ظبي.

وشغل لبيد منصب وزير الخارجية الإسرائيلي من يونيو/حزيران 2021 إلى ديسمبر/كانون الأول 2022، كما تولى منصب رئيس الوزراء مطلع يوليو/تموز 2022 بعد استقالة نفتالي بينيت، حتى نهاية العام نفسه.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

سيف بن زايد يلتقي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية

التقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، معالي جاسم البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والوفد المرافق له، وذلك على هامش ورشة إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات “2025-2028”.

وتبادل سموه والضيف الحديث حول عدد من الموضوعات التي تتناول سبل تعزيز العمل الخليجي المشترك في المجالات الأمنية والشرطية، وأهمية دفع مسيرة التكامل الخليجي فيها وفقاً لتوجيهات قادة دول مجلس التعاون “حفظهم الله”، لاسيما في مجال مكافحة المخدرات وآثارها السلبية والمدمرة لصحة وسلامة الفرد والمجتمع، وذلك من خلال إستراتيجية خليجية موحدة، وآليات عمل فعالة، تعزز العمل الخليجي المشترك، بما يضمن مزيداً من الأمن والاستقرار لمجتمعاتنا الخليجية.

حضر اللقاء، سعادة اللواء خليفة حارب الخييلي، وكيل وزارة الداخلية، والعميد سعيد السويدي، مدير عام مكافحة المخدرات الاتحادية بوزارة الداخلية، نائب رئيس مجلس مكافحة المخدرات بالدولة.

كما حضره من جانب الأمانة العامة لدول مجلس التعاون، العميد حمد عجلان العميمي، الأمين المساعد للشؤون الأمنية، والمقدم راشد القمزي مدير مكتب الأمين المساعد للشؤون الأمنية، والرائد الدكتور محمد الدرمكي، مدير إدارة الإستراتيجية الأمنية وتطوير الأنظمة بالأمانة المساعد للشؤون الأمنية، والرائد الويهي العقاري سكرتير الأمين المساعد للشؤون الأمنية، وعبدالله صالح الجربوع، مدير عام مكتب الأمين العام.وام


مقالات مشابهة

  • نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك في مجالي الصناعة والنقل
  • سيف بن زايد يلتقي الأمين العام لدول «مجلس التعاون»
  • سيف بن زايد يلتقي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام
  • وزير الخارجية يعزي نائب رئيس وزراء فيتنام في ضحايا إعصار «ياجي»
  • عبدالله بن زايد و بوريل يبحثان التعاون الإماراتي الأوروبي وتطورات المنطقة
  • وزير الري يلتقي رئيس المجلس العالمي للمياه لبحث التعاون
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو
  • عاجل| رئيس الوزراء يلتقي وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي
  • مدبولي يلتقي وزير الصناعة السعودي لبحث سبل التعاون بين البلدين