أكد محافظ الأحمدي الشيخ حمود جابر الأحمد أن الكويت شريك فاعل ومميز في المشروعات التنموية التي تطلقها هيئة الأمم المتحدة، خاصة تلك المتعلقة بالعمل الإنساني في الدول التي تشهد كوارث طبيعية أو حاجة ملحة للدعم والمساعدة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع المحافظ صباح أمس بمكتبه في ديوان عام المحافظة وممثل الأمين العام للأمم المتحدة والمنسق المقيم لدى الكويت السفيرة غادة الطاهر، ورئيس المكتب ناصر الشطي اللذين قدما له التهاني والتبريكات بمناسبة نيل ثقة القيادة السياسية، متمنيان له التوفيق والسداد في مهامه لخدمة الوطن، في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد، حفظهما الله ورعاهما.

وأشاد المحافظ بالدور الذي تقوم به هيئة الأمم المتحدة من خلال ممثل الأمين العام والمنسق المقيم بالكويت في دعمهم بتقديم الاستشارات والرؤى وتوطيد العلاقات الدولية في العديد من المجالات التي تخدم الشعوب، آملا أن يستمر هذا التعاون مستقبلا.

بدورها، أكدت السفيرة غادة الطاهر تطلعها إلى التعاون في جميع المجالات ودعم التنمية المستدامة في رؤى الكويت، مشيدة بالتزام الكويت بالملفات الدولية ودعم مسيرة الامم المتحدة من صحة وتعليم وبيئة وتغير مناخي، اضافة إلى دورها بالسلام والتنمية من خلال تميزها الديبلوماسي.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

الرئاسي يُؤكد استمرار دعمه لجهود البعثة الأممية

أكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، استمراره في دعم جهود بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، والعمل معها بالشراكة عبر تعزيز الملكية الوطنية للحلول والتوافق وتوحيد المؤسسات في إطار مرجعية الإتفاق السياسي وخارطة الطريق المكملة له، لتعزيز الاستقرار وإنجاز الانتخابات.

جاء ذلك خلال استقباله مساء اليوم الأحد، بمقر المجلس في طرابلس، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام روز ماري دي كارلو.، بحضور القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ستيفاني خوري.

وأفاد المكتب الإعلامي بالمجلس، بأن اللقاء تمحور حول آخر المستجدات السياسية والاقتصادية والعسكرية في ليبيا، وجهود المجلس الرئاسي في الدفع قدماً بالعملية السياسية.

من جانبها أكدت وكيلة الأمين العام، على ضرورة العمل المشترك لحث جميع الأطراف على الالتزام والمشاركة للوصول إلى نتائج توافقية تقود البلاد لمرحلة الاستقرار، مؤكدةً دعمها للرئيس محمد المنفي وخطواته المتزنة نحو تحقيق السلام الشامل في ليبيا.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول: نعمل على تعميق التعاون مع القطاع الخاص في المشروعات الاستراتيجية المهمة
  • الرئاسي يُؤكد استمرار دعمه لجهود البعثة الأممية
  • محافظ كفر الشيخ: محو أمية 44 ألف مواطن خلال عام 2023 - 2024
  • محافظ البيضاء يتفقد سير العمل بمشروع بناء خزان مياه الشرب في جبل الأحمدي
  • كامل الوزير يبحث مع وزيري الصناعة والإسكان العراقيين تعزيز التعاون في المشروعات التنموية
  • السفير المصري يلتقي برئيس مجلس إدارة رابطة التجارة الدولية الكورية
  • الخارجية الفرنسية: ندعم جهود الوساطة التي تضطلع بها البعثة الأممية تمهيدًا لحل أزمة المركزي
  • سفير مصر في موسكو يلتقي قيادة جمهورية تتارستان الروسية
  • ⭕️ عقب لقائه عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني – البرهان يعبر عن تقدير السودان لمواقف الصين الداعمة للسودان في المحافل الدولية والإقليمية
  • الخارجية الفرنسية تؤكد دعمها لجهود وساطة البعثة الأممية لحل أزمة محافظ مصرف ليبيا المركزي