أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل منذ قليل، بأن وسائل إعلام لبنانية، قالت إن هناك طيرانا حربيا إسرائيليا يحلق على علو منخفص جدا داخل القطاع الشرقي جنوب لبنان.

في وقت سابق، كشف المتحدث الرسمي لجيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، خلال مؤتمر صحفي أنه جرى تفعيل نظام التحذير والتنبيه الأمني عن طريق شبكات الهاتف المحمول.

وصرّح هاجاري أن التقنية الحديثة سترسل رسالة شخصية في حالات الطوارئ الشديدة، وسيتم عرض الرسالة علي الهاتف المحمول بشكل تحذيري للمواطنين في أثناء وقع خطر مع صوت مميز للتنبيه.

وأعلن جيش الاحتلال استدعاء قوات الاحتياط وزيادة جنود الدفاع البري والبحري  وكذلك الجوي، وذلك تحسبًا لقصف متوقع من إيران وحزب الله علي تل أبيب، وفق ما نقلت قناة «القاهرة الإخبارية».

وأعلن جيش الاحتلال وقف الإجازات في كل الوحدات المقاتلة، وتشكيل تدريبات مستمرة للجنود، وتزويد المستشفيات بالوقود وأجهزة توليد الطاقة بشكل كافي وإخلاء جراجات السيارات بشكل إجباري للعمل بها كمستشفيات محصنة، وإلغاء إجازات الطواقم الطبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طيران حربي إسرائيلي إسرائيلي جيش الاحتلال لبنان

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان تجاه مستوطنة كريات شمونة

تحدث أحمد سنجاب مراسل قناة القاهرة الإخبارية من لبنان، عن تطورات الأحداث في الجبهة اللبنانية، مشيرًا الى أنّها ما زالت جبهة رئيسية من حيث الاشتباك ووتيرة الأحداث، خاصة بعد استهداف جيش الإحتلال الإسرائيلي المدنيين، وبعد العملية التي نفذتها إسرائيل أمس، حيث استهدفت فريقا للدفاع المدني يعمل على إطفاء حرائق اشتعلت بسبب عدوان إسرائيلي على الجنوب اللبناني، ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والمصابين.

الحدود اللبنانية 

وأضاف: «هذا الأمر ربما كان تطورًا لافتًا في الجبهة الجنوبية أمس، ربما هذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها جيش الاحتلال الإسرائيلي عاملين في الدفاع المدني أو فرق الإسعاف، لكن هذه أول مرة تحدث بعد الهدوء النسبي الذي شهدته الحدود اللبنانية الجنوبية على مدار الأيام القليلة الماضية، ما أدى إلى اشتعال التوتر مرة أخرى بشكل كبير على طول الحدود الجنوبية اللبنانية».

كريات شمونة 

وتابع: «على مدار الساعات الأولى من صباح اليوم كانت هناك عشرات الصواريخ التي أُطلقت من الجنوب اللبناني باتجاه مستعمرات كريات شمونة، وصافرات الإنذار لم تتوقف طوال الساعات الأولى من صباح اليوم». 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: حريق داخل قاعدة عسكرية في مستوطنات الجليل الغربي
  • إعلام إسرائيلي: اندلاع حريق داخل قاعدة عسكرية قرب شلومي بالجليل الغربي عقب سقوط صاروخين أطلقا من جنوب لبنان
  • «إعلام إسرائيلي»: 6 مسيرات انقضاضية أطلقت من جنوب لبنان باتجاه نهاريا
  • مراسل القاهرة الإخبارية: آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان تجاه مستوطنة كريات شمونة
  • 3 شهداء من الدفاع المدني بقصف إسرائيلي في لبنان
  • طيران الاحتلال يشن غارة على أطراف بلدتي كونين وعيناثا جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف جنوب لبنان بالفسفور المحرم دوليا
  • وسائل إعلام عربية: غارة إسرائيلية تستهدف محيط بلدة فرون جنوبي لبنان
  • إعلام إسرائيلي: هجمات جوية واسعة على منصات إطلاق صواريخ جنوب لبنان