طالب الملياردير الأميركي، إيلون ماسك، الأحد الرابع من أغسطس/ آب، الفدرالي الأميركي بخفض معدل الفائدة، وقال “إن من الحماقة عدم إقدام المجلس على هذه الخطوة حتى الآن”.

تأتي تصريحات ماسك رداً على منشور على منصة إكس بعد سلسلة من البيانات الضعيفة الأسبوع الماضي، وهو ما  أثار مخاوف من أن الفدرالي ربما ترك أسعار الفائدة مرتفعة لفترة طويلة للغاية مما أدى إلى إلحاق الضرر بالاقتصاد.

وأبقى الفدرالي الأربعاء الماضي 31 يوليو/ تموز على أسعار الفائدة الأميركية دون تغيير في نطاق بين 5.25 و5.50%، لكنه فتح الباب أمام خفضها في اجتماعه الذي سيعقد يومي 17 و18 سبتمبر/ أيلول.

ويراهن متداولون على أن خفض أسعار الفائدة سيحدث في الاجتماع المقبل للفدرالي.

وقال رئيس الفدرالي الأميركي، جيروم باول يوم الأربعاء، إن مجلس الفدرالي قد يخفض أسعار الفائدة في سبتمبر إذا ما استمر الاقتصاد الأميركي في مساره المتوقع، مما يقرب البنك من نهاية معركته ضد التضخم المستمرة منذ أكثر من عامين.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك: سبيس إكس ستطلق مركبات غير مأهولة إلى المريخ

قال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس في منشور على منصة التواصل الاجتماعي إكس أمس السبت إن الشركة ستطلق أول مركبات ستارشيب غير مأهولة إلى المريخ في غضون عامين.
وأضاف ماسك "ستكون هذه المركبات غير مأهولة لاختبار ضمان الهبوط السليم على المريخ"، مشيرا إلى أنه إذا سارت عمليات الهبوط على ما يرام، فستطلق شركته الفضائية أولى رحلاتها المأهولة إلى المريخ في غضون أربع سنوات.
وقال ماسك "سيزيد معدل الرحلات بشكل كبير من هناك، بهدف بناء مدينة مكتفية ذاتيا في حوالي 20 عاما".
وفي أبريل قال ماسك، الذي أسس سبيس إكس في عام 2002، إن أول مركبة ستارشيب غير مأهولة تهبط على المريخ ستكون في غضون خمس سنوات، وإن أول هبوط للإنسان على المريخ سيكون في غضون سبع سنوات.
وفي يونيو، نجحت مركبة ستارشيب في تحقيق هبوط هادئ في المحيط الهندي مخترقة الغلاف الجوي للأرض بسرعة تفوق سرعة الصوت لدى عودتها، لتكمل مهمة اختبار كاملة حول العالم في رابع محاولة للمركبة.
ويعتمد ماسك على ستارشيب لتحقيق هدفه المتمثل في إنتاج مركبة فضائية كبيرة متعددة الأغراض من الجيل التالي قادرة على إرسال أشخاص وشحنات إلى القمر في وقت لاحق من هذا العقد، وفي النهاية الطيران إلى المريخ.

أخبار ذات صلة «مسبار الأمل» يستكشف العواصف الغبارية في المريخ "ستارلاينر" تترك رائدي الفضاء العالقين وتعود إلى الأرض المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يكشف عن موعد أول رحلة لصاروخ ستارشيب إلى المريخ
  • توقعات: إيلون ماسك في طريقه ليصبح أول تريليونير في العالم
  • لا تنه عن خلق وتأتي مثله.. ترامب يخطئ في اسم إيلون ماسك خلال تجمع انتخابي كما فعل بايدن ذات مرة
  • إيلون ماسك يعلن موعد هبوط أول إنسان على المريخ
  • الفدرالي الأميركي يواجه قرارات مصيرية.. هل يكون تخفيض الفائدة أكبر من المتوقع؟
  • الدولار يثبت أقدامه في البنوك المصرية بعد تراجعه الأسبوع الماضي وقرار الفائدة يضمن استقراره
  • ثبات أسعار الدولار في مصر بعد تراجع الأسبوع الماضي وتثبيت الفائدة
  • إيلون ماسك: سبيس إكس ستطلق مركبات غير مأهولة إلى المريخ
  • الذهب يتراجع إلى 2497 دولارا للأونصة بنهاية تداولات الأسبوع الماضي
  • إيلون ماسك أن أول رحلة غير مأهولة إلى كوكب المريخ من