أعلنت الهيئة السعودية للمياه تحقيق منظومة المياه تقدمًا خلال النصف الأول من عام 2024، من خلال زيادة سعات الإنتاج، وتعزيز عمليات الضخ، وتوسيع قدرات الخزن في مختلف المناطق، وذلك من خلال تنفيذ مشاريع استراتيجية جديدة، تهدف إلى تحقيق الاستدامة، وضمان جودة وأمان الإمداد المائي.
وشهدت المنظومة زيادة في الإنتاج في 7 مناطق رئيسة هي (الرياض، ومكة المكرمة، والمنطقة الشرقية، والحدود الشمالية، ونجران، والقصيم، وتبوك)، عبر 12 محطة تنقية.

130 ألف متر مكعب

وتجاوزت سعات الإنتاج اليومي أكثر من 130 ألف متر مكعب، وارتفاع متوسط ساعات الضخ في 12 منطقة فرعية إلى أكثر من 2.6 ساعة، وانخفاض الانقطاعات في 11 منطقة فرعية.

أخبار متعلقة الدمام والأحساء تسجلان أعلى درجات حرارة في المملكةطقس الصباح الباكر.. ضباب خفيف على أجزاء من 6 مناطق

تواصل الهيئة السعودية للمياه جهودها بتسخير كافة قدراتها وإمكاناتها في #الحج وتستعد لمواكبة الاحتياج المائي لـ #يوم_عرفة و #عيد_الأضحى وأيام التشريق#اليوم | #موسم_الحج | #يسر_وطمأنينة | @swa_gov
للمزيد: https://t.co/OJMvMpbiFP pic.twitter.com/D6iMcXKgCW— صحيفة اليوم (@alyaum) June 14, 2024

كما شهدت هذه الفترة دخول منظومة إنتاج الشعيبة (المرحلة الخامسة) في الخدمة بسعة إنتاج تقدر بأكثر من 600 ألف متر مكعب يوميًا من المياه المحلاة، وإنشاء 26 مشروعًا لنقل المياه، عبر خطوط أنابيب تجاوزت أطوالها الإجمالية 1700 كيلومتر.
بالإضافة إلى تدشين وتشغيل 81 خزانًا جديدًا، ما زاد من سعة التخزين الاستراتيجي إلى أكثر من 10.8 مليون متر مكعب.

نحو استدامة إمداد المياه
تكامل جهود منظومة المياه لتعزيز سلسلة الإمداد في مناطق المملكة يُسهم عن انخفاض ملحوظ في الانقطاعات ورفع كفاءة عمليات الضخ خلال النصف الأول من عام 2024م.#الهيئة_السعودية_للمياه#استدامة_وابتكار pic.twitter.com/CnHEdBFuWa— الهيئة السعودية للمياه (@swa_gov) August 4, 2024أعلى مستويات الموثوقية

وتأتي هذه النتائج، في سياق جهود الهيئة لتعزيز جودة واستدامة إمدادات المياه، وضمان توفرها على مدار الساعة للمستفيدين في كل أنحاء المملكة، لتواصل العمل على تحقيق أعلى مستويات الموثوقية في أمن إمدادات المياه من خلال منظومة المياه عبر القطاعين الحكومي والخاص.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية الهيئة السعودية للمياه الهیئة السعودیة للمیاه منظومة المیاه

إقرأ أيضاً:

القبض على مواطن لترويجه الشبو بالمنطقة الشرقية

الدمام

ألقت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بالمنطقة الشرقية القبض على مواطن لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو).

وأكدت أنه جرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى جهة الاختصاص.

وأهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • لجنة أبوظبي للأفلام تعزز برنامج خصم الاسترداد النقدي على الأعمال الإنتاجية ليبدأ من 35% لاستقطاب المزيد من مشاريع السينما العالمية
  • قطع المياه عن عدة مناطق في الجيزة للصيانة
  • قطع المياه لمدة 8 ساعات عن بعض مناطق الجيزة
  • كيونت تشارك في "أسبوع القاهرة للمياه" لدعم مبادرات المياه والمناخ
  • القبض على مواطن لترويجه الشبو بالمنطقة الشرقية
  • الإمارات تعزز الزراعة الذكية بالابتكارات التكنولوجية
  • روسيا تتصدى لهجمات مكثفة.. إسقاط 110 طائرات مسيّرة أوكرانية في مناطق مختلفة من بينها العاصمة موسكو
  • محافظة شمال الشرقية تعزز بيئة الاستثمار مع ارتفاع طلبات التراخيص التلقائية بنسبة 116.8%
  • فوق مناطق بينها موسكو..روسيا تعلن إسقاط 100 طائرة أوكرانية دون طيار
  • روسيا تعلن إسقاط أكثر من 100 مسيّرة أوكرانية فوق مناطق بينها موسكو