أخبارنا المغربية - محمد اسليم

تعيش عاصمة دكالة هاته الايام على واقعة قضية اتهام رئيس جماعة ترابية لناشط حقوقي بابتزازه في مبلغ 50 مليون سنتيم، مستغلا في ذلك تقريرا للمجلس الجهوي للحسابات، حيث تقدم رئيس الجماعة المعنية بشكاية للنيابة العامة المختصة معززة بتسجيلات صوتية يزعم المشتكي أنها للمشتكى به وهو يطالبه بالمبلغ المذكور، بحيث فتحت النيابة العامة تحقيقا في الموضوع وصل مرحلة متقدمة بعد تحقيقات الضابطة القضائية واستماع النيابة العامة والإحالة على قاضي التحقيق.

مصادر مطلعة أكدت أن المتهم ينفي أي صلة له بالتسجيلات مدعيا بأنها مفبركة، ما دفع بالسلطات القضائية لإحالتها على الخبرة القضائية قبل استكمال المسطرة، علما أن المشتكي يؤكد بالمقابل أن مصالح جماعته الترابية ردت بكل وضوح على ملاحظات قضاة المجلس الجهوي للحسابات والتي حاول المشتكى به استغلالها لابتزازه، حسب زعم الرئيس.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

رئيس النيابة الإدارية يشيد بدور قضايا الدولة في الحفاظ على المال العام

زار المستشار عبد الراضي صِدِّيق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، المستشار عبد الرزاق شعيب، رئيس هيئة قضايا الدولة؛ لتقديم التهنئة له بتوليه منصبه الرفيع رئيسًا لهيئة قضايا الدولة.

وجاء ذلك برفقة وفد رفيع المستوى ضم كلا من المستشار سعد مزيد – النائب الأول وعضو المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشارة وفاء مصطفى - عضو المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار سلطان السلاموني – عضو المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار الدكتور محمد أبو ضيف - الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار محمد سمير - المتحدث باسم النيابة الإدارية، والمستشار أحمد عبد البديع – مدير مكتب رئيس الهيئة، والمستشار محمد صلاح مهنا - مدير وحدة العلاقات العامة والمراسم.

وكان في استقبالهم من جانب الهيئة كل  من المستشار محمود عبد الجابر، والمستشارة سهير كامل الكفراوي، والمستشار حسين مدكور، والمستشار عبد الرحيم علي، أعضاء المجلس الأعلى لهيئة قضايا الدولة، والمستشار زين العابدين علي الهواري - رئيس المكتب الفني، والمستشار أحمد ثابت - الأمين العام للهيئة، والمستشار أحمد سعد - المشرف على مكتب رئيس الهيئة.

دور قضايا الدولة في الحفاظ علي المال العام

وخلال اللقاء أكد المستشار عبد الراضي صِدِّيق- رئيس هيئة النيابة الإدارية، على أهمية الدور الذي تقوم به هيئة قضايا الدولة في الحفاظ على المال العام وكونها إحدى روافد العدالة المصرية، وعلى العلاقات المتميزة والتعاون الدائم والتنسيق المشترك بين الهيئتين القضائيتين.

كما رَحَّبَ المستشار عبد الرزاق شعيب - رئيس هيئة قضايا الدولة، بالحضور، وعبَّرَ عن تقديره البالغ لجهود النيابة الإدارية، مشيدًا بدورها في تحقيق رسالة العدالة ومكافحة الفساد داخل الجهاز الإداري للدولة.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة قضايا الدولة يستقبل وفداً من النيابة الإدارية.. تفاصيل
  • رئيس مجلس مكناس على أهبة الإقالة
  • رئيس النيابة الإدارية يشيد بدور قضايا الدولة في الحفاظ على المال العام
  • النيابة العامة تطالب بمحاكمة ضابط ضلل تحقيق واقعة قتل عبدالمهمين الفلاح
  • النيابة العامة ترفع دعوى عمومية ضد منتسب لجهاز الأمن العام في واقعة قتل
  • رئيس الصندوق الإسكان الاجتماعي تفتتح فعاليات ورشة العمل الخامسة لمنظومة الضبطية القضائية
  • رئيس جماعة يعلن انتشال جثث و فقدان العشرات في فيضانات طاطا
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة 2024 عبر موقع النيابة العامة
  • خبير اقتصادي:بسبب الفشل والفساد..الحكومة أمام تحدي مالي كبير جراء انخفاض أسعار النفط
  • النيابة تأمر بدفن شخصين سقط عليهما حائط أثناء التنقيب عن الآثار بأسوان