الجديد برس:

أكد الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، أن كيان الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خطأً كبيراً باغتياله رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، مشدداً على أن هذا لن يمر دون رد.

ووصف بزشكيان، لدى استقباله وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، الأحد، عملية اغتيال الشهيد هنية في طهران بأنها “خطوة جبانة”، متوقعاً من “كل البلدان الإسلامية وأحرار العالم إدانتها بشدة”.

بدوره، قال الصفدي إن “اغتيال الشهيد هنية يأتي في إطار مساعي رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لتوسيع رقعة الصراع في المنطقة”.

وبشأن العلاقات الأردنية الإيرانية، لفت الصفدي إلى أن عمّان “بصدد استئناف العلاقة مع طهران”، و”بذل الجهود المشتركة لتحقيق الأمن والاستقرار والهدوء في المنطقة”.

وقبل لقائه بزشكيان، بحث الصفدي مع القائم بأعمال الخارجية الإيرانية، علي باقري كني، العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطورات الأوضاع الإقليمية.

وفيما يتعلق باغتيال هنية، قال الصفدي إن “الأردن كان واضحاً في إدانة هذا الاغتيال واعتباره جريمةً نكراء، وخطوةً تصعيديةً تشكل خرقاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، واعتداءً على سيادة الدول”.

وكان وزير الخارجية الأردني، قد وصل الأحد، إلى طهران للاجتماع والتشاور مع كبار المسؤولين الإيرانيين لتبادل وجهات النظر فيما يتعلق بالقضايا الثنائية والإقليمية والدولية، لا سيما مع ترقب دول المنطقة وبشكل خاص الأردن للرد الإيراني المتوقع على كيان الاحتلال، وما سيكون له من تبعات.

وخلال الرد الإيراني على اغتيال زاهدي في أبريل الماضي، شارك سلاح الجو الأردني في التصدي للصواريخ والمسيرات الإيرانية التي كانت متجهة نحو كيان الاحتلال، كما فتح أجواءه أمام سلاح الجو الإسرائيلي.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: کیان الاحتلال

إقرأ أيضاً:

سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم

قال السفير الإيراني لدی العراق، محمد کاظم آل صادق، إن إيران سترد على مقتل ضيفها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية"، مؤكدًا أن "العمليات المقبلة ستكون تنفيذا للقوة، وفقًا لما أوردته وكالة " سبوتنيك".

إسرائيل وامريكا يعملان على ردع تهديدات إيران


وأضاف آل صادق، في تصریحات لقناة "الرشید" العراقية، نقلته وكالة "إنسا" الإيرانية، أن "الرد الإيراني قادم لا محالة، لأن ضيفنا قُتل في دارنا وسنثأر له"، مؤكدًا أن "فصائل المقاومة لها حريتها واستقلالها ومن المعيب وصفها بوكلاء إيران.
وتابع،معلوماتنا تقول إن الموساد موجود في أربيل"، قائًلا"عندما قصفنا أربيل كنا ندافع عن أنفسنا لأن المعارضة الكردية والإسرائیليين كانوا يستخدمون أراضي الإقليم لاستهدافنا.
و صرح القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، اليوم الاثنين ،بأن "الاحتلال الإسرائيلي سيذوق طعم الانتقام المرير على أفعاله الشريرة"، بحسب قوله.

مقالات مشابهة

  • لم يسجن أو ينتحر.. مصير صادم لوزير خارجية الصين المختفي
  • الرئيس السيسي يؤكد لوزير خارجية الدنمارك ضرورة وقف إطلاق النار في غزة
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • وزارة الخارجية: الأردن حذر مرارا من تبعات العدوان الإسرائيلي على غزة وانعكاس ذلك على المنطقة
  • الرئيس الإيراني بأول زيارة خارجية له بعد انتخابه يختار دولة عربية
  • “يديعوت أحرونوت”: الجيش الإسرائيلي يحذر من “انتفاضة ثالثة”.. ويخشى موجة استقالات
  • القوى الوطنية والإسلامية في غزة تدعو إلى اعتبار “الفدائي ابن الأردن” مثالا للأحرار
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب