قال هشام إدريس، عضو غرفة شركات السياحة، إن نسبة السياحة العربية زادت بنحو 30% في الساحل الشمالي، فضلا على أن مهرجان العلمين ساهم في زيادة الإقبال على الساحل الشمالي. 

وزير الزراعة: التوسعات في استصلاح الأراضي الزراعية في مصر هي الأكبر في الوطن العربي عاجل| وزير الزراعة يزف بشرى سارة لشباب الخريجين الساحل الشمالي

وأشار إدريس، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، إلى أن الساحل الشمالي يعد من الوجهات السياحية التي تشهد إقبالا كبيرا على مستوى المزارات السياحية، حيث أصبح الساحل الشمالي المدينة التي لا تنام.

وأضاف، "مفيش دولة في العالم قدرت تعمل مهرجان لمدة 45 يوم متواصل زي مهرجان العلمين"، لافتا إلى أن كافة المستويات موجودة في الساحل الشمالي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الساحل الشمالي عمرو أديب الحكاية هشام إدريس الساحل الشمالی

إقرأ أيضاً:

إدريس وهيكل.. عبقري يصف عبقريًا

يُعد يوسف إدريس واحدًا من أساطين القصة القصيرة عالميًا في القرن العشرين، إذ يمثل مع الأديب الروسي الشهير "أنطون تشيكوف" قمة هذا الفن الإبداعي.

ومن بين كتب إدريس الشهيرة، تمر هذه الأيام ذكرى مرور (40) عامًا على صدور كتابه الماتع "جبرتي الستينات" الصادر عام 1984م، وهو عبارة عن مجموعة كبيرة من المقالات والحوارات مع، وعن الكثير من أعلام عصره.

وقد توقفت كثيرًا عند ذلك الحوار القصير بين إدريس "عبقري القصة القصيرة" مع "عبقري الصحافة" محمد حسنين هيكل.. أو "الأستاذ" كما درجنا نحن "الجورنالجية" أن نسميه.. حيث يصف إدريس هيكل قائلًا: "سريع الحركة، سريع الفهم، سريع الإجابة، ومن الثانية الأولى، تجد نفسك منجذبًا إلى ملامحه الدائمة التغير والانفعال، المشحونة بكم وافر من الإطلاع وحب الاستطلاع".

ويستطرد: ".. .فالكلام عنده ليس بضاعة تُقاس بالأمتار، الكلام كرة ككرة الباسكت يجب أن تُحرك باستمرار، فإذا تلكأت احتسبت (فاول) وارتبكت أنت". ويكمل إدريس: ".. .وإذا بك بعد دقائق قد أصبحت مثله، سريع الحركة، سريع الفهم، سريع الأخذ والرد والإجابة والاستجابة".

وحين سأله إدريس: ".. .ولكنك بما تكتبه تقوم بدور سياسي فعلاً"، فرد هيكل: "أنا أزاول السياسة كصحفي، ولكن أبدًا لا أزاول الصحافة كسياسي. وما الفارق؟.. هو الفارق بين الصحافة والسياسة، وأنا لا أستطيع أن أعمل إلا بالصحافة، فهي ليست بالنسبة إليّ مجرد عمل، أو هواية، أو لقمة عيش، إنها حياتي، إنها أنا".. رحم الله العبقريين.

مقالات مشابهة

  • «السياحة»: الفلاح كان له دور كبير في تأسيس الحضارة المصرية القديمة
  • «الزراعة»: تفتت الحيازة أبرز التحديات التي تواجهنا في الوقت الحالي
  • أطول برج خشبي في العالم..من المدينة التي ستحتضنه؟
  • إدريس وهيكل.. عبقري يصف عبقريًا
  • خلال ساعات.. وزير السياحة يعلن الضوابط المنظمة للعمرة
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • شاهد: أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ تعرض في مهرجان سعودي
  • «محدش طايقه».. كيف أصبح وزير الأمن القومي الإسرائيلي الأكثر كراهية في العالم؟
  • انتشال جثة طفل غريق الساحل الشمالي بالإسكندرية
  • شاهد.. هيفاء وهبي تخطف أنظار جمهورها في الساحل الشمالي (صور)