بوابة الفجر:
2024-09-09@15:06:09 GMT

تعليق جديد لـ الصحة على فيروس كورونا

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن فيروس كورونا سيظل باقيا ولكن ليس بنفس الخوف والقلق منه، حيث إنه ما زال موجودا ولكن لا يمثل خطر.

وزير الزراعة: التوسعات في استصلاح الأراضي الزراعية في مصر هي الأكبر في الوطن العربي عاجل| وزير الزراعة يزف بشرى سارة لشباب الخريجين

وأشار حسني، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أن ارتفاع درجات الحرارة واستخدام مكيفات الهواء يؤدي إلى تغير طبيعة الطقس وقد يؤثر في المناعة، مضيفا: "أي حد هيعطس في مكان مقفول ممكن يعدي اللي حوليه".

وشدد على ضرورة الحفاظ على تناول المياه بكثرة، وعدم الانتقال من جو حار لبارد أو العكس، حفاظا على قوة المناعة، مع حرص المصاب بنزلة برد على ارتداء الكمامة عند الاختلاط مع الغير.

وأوضح الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أنه عند الإصابة بنزلة برد لا يجب تناول مضاد حيوي دون الرجوع للطبيب، مؤكدا أن الشعور بضيق التنفس بسبب نسبة الرطوبة أمر طبيعي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كورونا فيروس كورونا الصحة حضرة المواطن

إقرأ أيضاً:

الثوم واللبن الرائب.. أفضل منتجات تقوية جهاز المناعة

قامت الدكتورة إيجول أرسلانوفا بتجميع قائمة بأفضل المنتجات التي يمكن أن تكون فعالة جدًا في تقوية جهاز المناعة قبل موسم البرد.

 

وفي حديثها عن الأطعمة التي يمكن أن تساعد الجسم على التكيف مع موسم سوء الأحوال الجوية والالتهابات الفيروسية القادم في الخريف، نصحت الطبيبة أرسلانوفا بإدراج مجموعة متنوعة من الحمضيات في النظام الغذائي. 

 

وأوضحت الطبيبة في تعليق لموقع UfaTime.ru أن الحمضيات تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C: وهو أحد مضادات الأكسدة القوية ويحفز إنتاج خلايا الدم البيضاء الضرورية لمكافحة الالتهابات".

 

واللبن الرائب مفيد أيضًا في هذا الصدد. وفقا لأرسلانوفا، تحتوي منتجات الألبان الطبيعية على البروبيوتيك والبكتيريا التي تعمل على تحسين حالة البكتيريا المعوية، وشددت على أن الميكروبيوم المعوي الصحي والمتوازن هو مفتاح الصحة العامة الجيدة - فالبكتيريا الدقيقة تحدد في المقام الأول مدى مقاومة الجسم للعدوى.

 

بالإضافة إلى ذلك، يتم تعزيز موارد الحماية للجسم من خلال تناول البروكلي واللوز - فهذه المنتجات تزود الجسم بالفيتامينات الضرورية لجهاز المناعة (على وجه التحديد الفيتامينات A، C، E).

 

منتج آخر أدرجته الطبيبة في قائمة الأفضل لتقوية جهاز المناعة في الخريف هو الثوم، وذكرت الطبيبة أن الثوم يحتوي على مركبات كبريتية تحفز الخلايا المناعية وتزيد قدرتها على مكافحة الالتهابات.

 

إلى ذلك، نصحت بتناول السبانخ والفلفل الأحمر، وهي مصادر البيتا كاروتين التي تتحول في الجسم إلى فيتامين أ، وهو من أفضل مقويات المناعة الطبيعية.

مقالات مشابهة

  • إطلاق برنامج تثقيفي للوقاية من المخدرات وفيروس نقص المناعة
  • باحثون يكتشفون جسما مضادا لجميع متحوّرات كورونا
  • نصائح للتقليل من استهلاك السكر وتحسين الصحة العامة
  • وزير الثقافة ينعى الدكتور طارق علي رئيس الأوبرا السابق
  • وزير الخارجية الدكتور الزنداني تسلم أوراق اعتماد سفير جديد لدى اليمن
  • بحضور رئيس تحرير "الفجر" الدكتور مصطفى ثابت.. وزير الأوقاف يلتقي رؤساء تحرير الصحف
  • وزير الخارجية: الإمارات من أكبر المستثمرين في مصر
  • الثوم واللبن الرائب.. أفضل منتجات تقوية جهاز المناعة
  • عادة غذائية تطيل العمر: نصيحة الدكتور حسام موافي للأكل الصحي
  • "المصل واللقاح" تكشف الفئات الأكثر عرضة للإصابة بـ جدري القرود (فيديو)