وفرت أسقفية الخدمات الاجتماعية، عضو التحالف الوطني، تقاوي ذرة عالية الجودة لمزارعي قرية منجوج بأسيوط، وهي خطوة مهمة لتحسين الإنتاجية الزراعية في المنطقة.

جهود الأسقفية في الزراعة

وتتميز هذه التقاوي بجودتها العالية، وملائمتها للبيئة، وزيادة إنتاجيتها، ومنها تحسين المستوى الاقتصادي للمزارعين.

في ذات السياق، نظمت أسقفية الخدمات زيارة لقرية الشيخ سويفي بمحافظة أسيوط ضمت نخبة من الخبراء والمهندسين الزراعيين بهدف تطوير الإنتاج الزراعي والحيواني في القرية.

 

وترأس الوفد القس اليعازر المحرقي، استشاري تطوير البرامج بأسقفية الخدمات العامة، وضم في عضويته المهندس رامي نبيل، مدير برنامج التنمية الريفية، وعددًا من الخبراء المتخصصين في مجال الزراعة والبيئة.

الكومبوست.. الحل الأمثل لتحسين الإنتاج

بحسب الصفحة الرسمية لأسقفية الخدمات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» ركزت الزيارة على أهمية استخدام الكومبوست في تحسين جودة التربة وزيادة الإنتاج الزراعي، إذ يعد الكومبوست سمادًا عضويًا طبيعيًا غنيًا بالعناصر الغذائية التي تحتاجها النباتات.

ولاقت هذه المبادرة ترحابًا كبيرًا من جانب الفلاحين الذين أكدوا على أهميتها في تحسين دخلهم ورفع مستوى معيشتهم.

توسيع نطاق المبادرة

من جانبه، أكد القس اليعازر المحرقي أهمية هذه المبادرة في تحقيق التنمية المستدامة في الريف المصري، مشيرًا إلى أن أسقفية الخدمات العامة تعمل على توسيع نطاق هذه المبادرات لتشمل العديد من القرى في محافظات سوهاج وقنا والمنيا.

ودعا القس المحرقي كافة المهتمين بالتنمية الزراعية والمستدامة إلى المشاركة في هذه المبادرة ودعمها، مؤكدًا أهمية التعاون بين كافة الأطراف لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في الريف المصري.

وجدير بالذكر أن الكومبوست عبارة عن مادة عضوية تتكون من تحلل المخلفات النباتية والحيوانية وله أهمية كبيرة في الزراعة المستدامة وإدارة التربة، إذ يعمل على تحسين خصوبة التربة وتقليل الاعتماد على الأسمدة الكيميائية وتحسين صحة الاستدامة الزراعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسقفية الخدمات التحالف الوطني الكنيسة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اجتماع وكيل وزارة الصحة بأسيوط مع مديري الإدارات الفنية والإدارية بالمديرية 

عقد الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط، اجتماعًا مع مديري الإدارات الفنية والإدارية بالمديرية، وذلك بحضور وكلاء المديرية للشؤون الوقائية والعلاجية، ومدير عام الطب العلاجي، ومدير عام الشؤون المالية والإدارية، ومدير إدارة الرعاية الأساسية، ومدير إدارة الجودة، ومدير إدارة الأمومة والطفولة، ومدير إدارة التفتيش المالي والإداري، ومدير الحوكمة والمراجعة الداخلية، ومدير إدارة العلاج الحر، ومدير الشؤون الإدارية، ومدير التموين الطبي، والمكتب الفني.

تناول الاجتماع مناقشة خطة العمل بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة خلال الفترة الماضية، وعرض مؤشرات أداء الأقسام الطبية المختلفة، واستعراض السلبيات والإيجابيات، والوقوف على نقاط القوة والضعف. تم وضع بعض الخطط التصحيحية لبعض السلبيات، كما تم مناقشة خطة العمل بإدارة العلاج على نفقة الدولة، وأعمال المبادرات الرئاسية، وأعمال الإدارات والوحدات الصحية ومكاتب الصحة.

اطلع وكيل الوزارة على مؤشرات الأداء وتقييم أداء منافذ تقديم الخدمة بالمحافظة، وتم استعراض بعض المعوقات التي يواجهها العاملون لبحث كيفية التغلب عليها. وجه بضرورة الالتزام بخطط العمل وتفعيل أعمال اللجان الثلاثية بانتظام داخل جميع المنافذ لتحقيق أهداف الإدارة، وهو تخفيف العبء عن المريض وتسهيل حصوله على الخدمات الطبية مجانًا ودون عناء.

كما ناقش الدكتور محمد زين الدين خطة المرور الإشرافية على منافذ تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة، وإجراءات متابعة انتظام كافة العاملين بالمنشآت الصحية، والتأكد من التواجد الفعلي داخل مقرات العمل، مع متابعة جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بالمحافظة. كما شدد على ضرورة تحسين الخدمات بصورة مستمرة وتوفير بيئة نفسية وصحية لائقة للمريض بجميع منافذ تقديم الخدمة، مع متابعة إجراءات الصيانة الدورية وغير الدورية للأجهزة الطبية وغير الطبية بهذه المنافذ.

وفي تصريحاته، أكد المعتصم بالله السيوطي، رئيس المركز الإعلامي بصحة أسيوط، أن الاجتماع تمحور حول مناقشة اللائحة الجديدة المتعلقة بالمستشفيات، وتحديد الخطة العملية لمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة أسيوط خلال الفترة القادمة. وتم التركيز على تحديد التحديات والمعوقات التي قد تواجه تلك الخطة، وتوجيه الجهود نحو تذليلها لضمان استمرارية تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى.

وأضاف أنه تم خلال الاجتماع عرض مؤشرات الأداء ومناقشة التحديات التي قد تواجه منظومة العمل الصحي، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية وضع برنامج عمل شامل يستهدف تكثيف الزيارات الميدانية لمتابعة أداء المستشفيات والإدارات الصحية ووحداتها ومكاتب الصحة في كافة أنحاء المحافظة، بالتنسيق مع مديري الإدارات بالمديرية. كما تم التأكيد على ضرورة متابعة مؤشرات أداء الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفيات بشكل يومي، بهدف المحافظة على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وفي ختام الاجتماع، تم التأكيد على أهمية تعزيز تقديم الخدمات الصحية للمرضى، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية في محافظة أسيوط.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع وكيل وزارة الصحة بأسيوط مع مديري الإدارات الفنية والإدارية بالمديرية 
  • أهمية النوم في تحسين الصحة العامة
  • البابا تواضروس يعقد لقاءً بين التحالف الوطني وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • بعد تطوير قرية الحرابي.. نائب محافظ مطروح يوزع مواد غذائية وحقائب مدرسية
  • «أسقفية الخدمات» تُنشئ فصل «شجرة الحياة» في قنا لتطوير التعليم بالقرى
  • أونروا: ما يعانيه أهالي غزة يزيد الاكتئاب والمشاكل النفسية
  • الأونروا: ما يعانيه أهالي غزة من أحداث يزيد الاكتئاب والمشاكل النفسية
  • «الصحة»: توفير رعاية كاملة عالية الجودة للطفل من عمر «صفر حتى 6 سنوات»
  • برواتب عالية.. وظائف متاحة للعمل في السعودية 2024