أكد الدكتور كريم عادل، رئيس مركز العدل للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بحزب الجيل الديمقراطي، أن مبادرة «حياة كريمة» جاءت بهدف تحقيق التنمية الشاملة داخل الدولة المصرية. وأوضح أن المبادرة تنموية شاملة تستهدف تطوير الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والصحية والتعليمية والبيئية.

الأمم المتحدة تشيد بمبادرة حياة كريمة

وأشار «عادل» في تصريح خاص لـ«الوطن»، إلى أن المبادرة راعت أثناء تطبيقها مفهوم النمو الاحتوائي، الذي يستهدف تحقيق العدالة في توزيع مكتسبات التنمية وتوسيع قاعدة المستفيدين منها.

وأكدت أن الفائدة لا تقتصر على سكان القرى والمناطق المستهدفة فحسب، بل تمتد لكافة أفراد المجتمع المصري والقطاعات الصناعية والإنتاجية واللوجيستية والخدمية، بما في ذلك القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

وأوضح، أن المبادرة ساهمت في إحداث حالة من التنسيق والتناغم بين كافة مؤسسات الدولة، وخلقت حالة من الرغبة لدى الشباب المصري من الجنسين للمشاركة في إنجاح المبادرة والعمل التطوعي فيها، كما شملت المبادرة السبعة عشر هدفًا للتنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة، والتي تسعى الدول لتحقيقها.

وأكد أن حياة كريمة تهدف إلى توفير التعليم الجيد، والصحة، والتمكين الاقتصادي، وتوفير العمل اللائق للشباب، ومراعاة البعد البيئي، وتوفير المياه الصالحة للشرب. وقد أشادت الأمم المتحدة بالمبادرة واعتبرتها نموذجًا ناجحًا ورائدًا في تحقيق الأهداف الأممية للتنمية المستدامة.

حياة كريمة تحقق عدالة التنمية

وأضاف رئيس مركز العدل، أن المبادرة تحقق عدالة التنمية بين المستفيدين والمشاركين في التنفيذ، وامتدت فوائدها لكافة أفراد المجتمع المصري.

واختتم الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بحزب الجيل تصريحه، بأن مبادرة حياة كريمة لم تقتصر على تحقيق التنمية الشاملة فحسب، بل تحقق من خلالها مفهوم التنمية المستدامة، حيث تضمن حماية الموارد الطبيعية الحالية للدولة المصرية لتستفيد منها الأجيال الحالية مع الحفاظ عليها للأجيال المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة التحالف الوطني الجمهورية الجديدة الجيل أن المبادرة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«العربي الناصري»: الفلاح المصري من أهم أعمدة التنمية الاقتصادية

أشاد الحزب العربي الناصري بدور الفلاحين المصريين عبر التاريخ في بناء الوطن ودعم الاقتصاد الوطني، مؤكدا أن الفلاحين هم عماد الزراعة وأحد أهم أعمدة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر، حيث تحملوا على مر العصور عبء العمل الشاق في الأرض لتوفير الغذاء للأمة بأسرها.

«العربي الناصري»: أهمية حماية حقوق الفلاحين

وشدد الحزب العربي الناصري، في بيان أصدره بمناسبة عيد الفلاح المصري، على أهمية حماية حقوق الفلاحين وتحسين ظروفهم المعيشية، من خلال تقديم الدعم اللازم لهم سواء على مستوى التكنولوجيا الزراعية الحديثة، أو من خلال توفير القروض الميسرة، والاهتمام بالتعليم والتدريب الزراعي.

«العربي الناصري» يطالب بتنفيذ سياسات تعزز من قدرة الفلاحين

ودعا الحزب إلى ضرورة تنفيذ سياسات زراعية تعزز من قدرة الفلاحين على الاستمرار في الإنتاج الزراعي بكفاءة وبمردود اقتصادي مناسب. كما أكد الحزب الناصري دعمه الكامل للفلاحين في نضالهم من أجل حقوقهم المشروعة، وطالب الحكومة بتحقيق العدالة الاجتماعية لهم، وضمان وصولهم إلى الموارد الزراعية بشكل عادل.

تمكين الفلاح

وتوجه الحزب بتحية تقدير لكل فلاح مصري على دوره في الحفاظ على الأرض وزراعتها، ويؤكد أن نهضة مصر الزراعية تبدأ من تمكين الفلاح وتقدير جهوده.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء تعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر
  • وزيرة التنمية المحلية: إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية بقرى حياة كريمة
  • للاستعداد المرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد المبادرة الرئاسية حياة كريمة بوزارة التنمية
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • استعدادًا للمرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد الوحدة المركزية لمشروعات «حياة كريمة»
  • وفد التنمية المحلية يناقش نهو أعمال مشروعات حياة كريمة بالغربية
  • «العربي الناصري»: الفلاح المصري من أهم أعمدة التنمية الاقتصادية
  • «طاقة النواب»: الإرادة السياسية والمساندة الشعبية وراء نجاح «حياة كريمة»
  • «العربية لحقوق الإنسان»: مبادرة حياة كريمة تفعيل لمفهوم الحق الشامل