تناولت برامج التوك شو، الأحد، عددا من القضايا والملفات الهامة محليا ودوليا التي شغلت الرأي العام.

وإليكم التفاصيل..

أول تعليق من وزير الطيران على ماتردد عن بيع المطارات المصرية

نفى الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، صحة ما يتم تداوله عن بيع المطارات المصرية، مؤكدا أن هذا الكلام عار تماما عن الصحة وهذا ما أكد عليه رئيس مجلس الوزراء.

أول تعليق من وزير الطيران على ماتردد عن بيع المطارات المصرية هل تقترب المنطقة من حرب إقليمية بعد التصعيد الإسرائيلي؟.. أستاذ علوم سياسية يوضح

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن إطلاق 50 صاروخا من قبل حزب الله على إسرائيل معتاد في إطار قواعد الاشتباك التقليدية، موضحًا أن حالة التصعيد العسكري خصوصًا بين الولايات المتحدة وبريطانيا قد تؤدي إلى مواجهة وجر الإقليم إلى حالة المواجهة الكاملة، ولن تكون هناك حرب شاملة ولكنها عمليات محدودة.

هل تقترب المنطقة من حرب إقليمية بعد التصعيد الإسرائيلي؟.. أستاذ علوم سياسية يوضح نتنياهو: "يدنا طويلة تصل لليمن وبيروت وقادرة على الوصول لأي مكان"


قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن هدفنا إطلاق سراح جميع المحتجزين الأحياء منهم والأموات، والعمل على تحقيق الأهداف المرجوة من الحرب على غزة والقضاء على حماس.

نتنياهو: "يدنا طويلة تصل لليمن وبيروت وقادرة على الوصول لأي مكان" وزير الخارجية يجتمع بسفراء مصر بالخارج.. ويتصل هاتفيًا بنظيره الروسي

اجتمع السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، بسفراء مصر بالخارج والسفراء المنقولين حديثا لرئاسة عدد من بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية.
 

عاجل|وزير الخارجية يجتمع بسفراء مصر بالخارج.. ويتصل هاتفيًا بنظيره الروسي تامر أمين قبل يومين من إعلان نتيجة الثانوية العامة: "ولعوا في فكرة كليات القمة"

توجه الإعلامي تامر أمين، بأطيب الأمنيات بالتوفيق لطلبة الثانوية العامة بعد إعلان وزير التربية والتعليم عن إعلان النتيجة يوم الثلاثاء المقبل.

تامر أمين قبل يومين من إعلان نتيجة الثانوية العامة: "ولعوا في فكرة كليات القمة" وزير العمل يزف بشرى سارة إلى عمال التراحيل

كشف محمد جبران، وزير العمل، آخر تطورات ملف عمال التراحيل، مشيرا إلى أنه تم إجراء حصر لعمال التراحيل المتواجدين في الميادين المختلفة.

عاجل| وزير العمل يزف بشرى سارة إلى عمال التراحيل أول تعليق للبحوث الفلكية على ظهور 3 شموس في الصين في وقت واحد


كشف الدكتور طه راجح، عميد معهد البحوث الفلكية، حقيقة ظهور 3 شموس في سماء الصين في وقت واحد، قائلا: "أنا شفتها في الإعلام فقط وعلميا لم تثبت".
 

فوتوشوب| أول تعليق للبحوث الفلكية على ظهور 3 شموس في الصين في وقت واحد

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر في 24 ساعة المطارات المصرية وزير العمل عمال التراحيل برامج التوك شو نتنياهو حماس بیع المطارات وزیر العمل أول تعلیق

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة لكل العراقيين.. انجاز حفر أول بئر نفطية متعددة المقاطع في زمن قياسي

شهد حقل شرقي بغداد الجنوبي، اليوم السبت 7 سبتمبر/أيلول (2024)، حفر أول بئر نفطية متعددة المقاطع في العراق، ضمن مساعي التطوير وزيادة الإنتاج.وأسهم استعمال التقنيات الحديثة في إنجاز عمليات الحفر خلال مدة قياسية بلغت 82 يومًا، أقل من المدة المقررة بـ12 يومًا، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة (مقرها واشنطن)

وقال وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج باسم محمد خضير، إن لدى العراق خططًا طموحة لتنفيذ التوجهات الحكومية والبرنامج الحكومي باستدامة عمليات إنتاج النفط الخام، والاستثمار الأمثل للغاز، لتأمين احتياجات محطات توليد الكهرباء والاستعمالات الصناعية الأخرى، إضافة إلى تحقيق التنمية الاقتصادية. وأضاف خضير أن أعمال حفر أول بئر نفطية متعددة الأذرع في حقل شرقي بغداد الجنوبي أُنجزت باستعمال تكنولوجيا حفر متطورة، في مدة قياسية وبتكلفة اقتصادية قليلة وبكميات إنتاج مضاعفة.

حقل شرقي بغداد الجنوبي

يقع حقل شرقي بغداد الجنوبي على بُعد 20 كيلومترًا شرق العاصمة بغداد، ويبلغ طوله نحو 60 كيلومترًا وعرضه نحو 14 كيلومترًا، بحسب الموقع الإلكتروني لشركة نفط الوسط.بدأ الإنتاج التجاري لحقل شرقي بغداد الجنوبي في شهر أبريل/نيسان عام 2019.

الاحتفال بحفر أول بئر نفطية متعددة المقاطع بحقل شرقي بغداد الجنوبي – الصورة من الحساب الرسمي لوزارة النفط العراقية على فيسبوك

في عام 2018، وُقع عقد خدمة مع شركة إي بي إس الصينية (EBS) لتطوير الحقل من خلال 139 بئرًا، بواقع 80 بئر إنتاج و59 بئر حقن، من خلال المكامن (الهارثة التنومة والخصيب والزبير)، وفق خطة التطوير النهائية للشركة الصينية.

أول بئر نفطية متعددة المقاطع في العراق

يُزوّد حقل شرقي بغداد الجنوبي محطة القدس الكهربائية في بغداد ومصفاة الدورة بكميات من النفط الخام.

وأكد وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج أن شركة إي بي إس المشغلة لحقل شرقي بغداد الجنوبي، نجحت في عمليات تطوير الحقل والوصول إلى معدلات إنتاج بلغت نحو 40 ألف برميل نفط يوميًا. من جانبه، قال مدير عام شركة نفط الوسط محمد ياسين حسن، إن عمليات حفر البئر متعددة المقاطع أُنجزت بإشراف الشركة، وإنها جرت بمقطعين، الأول بطول 1215 مترًا، والثاني بطول 1503 أمتار.

جانب من الاحتفال بحفر أول بئر نفطية متعددة المقاطع – الصورة من وزارة النفط العراقية على فيسبوك

وأشار مدير عام شركة نفط الوسط إلى أن حفر البئر أُنجز خلال أقل من المدة المقررة بـ12 يومًا، إذ بدأت عمليات الحفر في نهاية شهر يونيو/حزيران الماضي.

وأوضح محمد ياسين حسن أن البئر تُعد من التجارب الجديدة للحفر باستعمال التقنية الحديثة، لافتًا إلى أن الجهود الاستثائية والتعاون المستمر بين شركة نفط الوسط والمشغل الرئيس للحقل شركة إي بي إس الصينية أثمرت إنجاز عمليات الحفر خلال 82 يومًا.وأشار وكيل وزارة النفط إلى أن تطوير الحقل يعود بالفائدة على المناطق المحيطة، من خلال توفير فرص العمل وتشغيل الأيدي العاملة، وتقديم الخدمات الاجتماعية في المجالات التعليمية والصحية ومشروعات البنى التحتية.

Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • عاجل.. بشرى سارة في برشلونة قبل العودة من التوقف الدولي
  • وزير الخارجية المصري: الرئيس #السيسي ووزير الخارجية الدنماركي ناقشا العديد من القضايا الإقليمية والدولية
  • مصر في 24 ساعة| "الصحة" تعلن موعد انتهاء أزمة نواقص الأدوية.. ووزير الزراعة يزف بشرى سارة عن أسعار البطاطس والطماطم
  • وزير الزراعة يزف بشرى سارة عن أسعار البطاطس والطماطم
  • بشرى سارة.. دبي تعلن مفاجأة لمواليد 9 سبتمبر 2009
  • الحكومة تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن مرتبات شهر سبتمبر
  • بشرى سارة لكل العراقيين.. انجاز حفر أول بئر نفطية متعددة المقاطع في زمن قياسي
  • بشرى سارة من وزير التعليم بشأن مسابقة تعيين المعلمين
  • بشرى سارة.. جوجل تطرح مزايا بحث ذكية جديدة في تطبيق الصور
  • تخفيضات تصل لـ30%.. "تجارية البحر الأحمر" تزف بشرى سارة قبل بدء الدراسة