أكد جيرهارد كارنر وزير الداخلية النمساوي أن مكافحة الجريمة الإلكترونية تحتل اهتماما أمنيا كبيرا خاصة بعد انتشارها على نطاق واسع.

النمسا تُرسل فريق أزمات إلى جزيرة رودس اليونانية زيارة مستشار النمسا لمصر تعزيز للعلاقات وتعاون جديد جيرهارد كارنر وزير الداخلية النمساوي

وقال الوزير النمساوي في تصريحات اليوم الثلاثاء في إطار افتتاح مركز التدريب الأمني الإلكتروني الأول في ولاية النمسا العليا - أن تدريب الشرطة بشكل جديد متطور أمر بالغ الأهمية لمكافحة الجريمة الإلكترونية.

وأضاف أن الهدف الأكثر إلحاحًا لإصلاح الخدمة الجنائية هو إنشاء قوة شرطة بطريقة حديثة ومحدثة لتكون قوية وناجحة في مكافحة الجرائم الإلكترونية. 

ومضى قائلا: " نواجه حاليًا موجة مستمرة من الطاقة الإجرامية من الإنترنت خاصة ضد الشركات كما نواجه هجمات على مؤسسات تسيطر عليها الدولة على البيانات والبنية التحتية الحيوية في أوروبا".

وأشار الوزير إلى تضاعف عدد القضايا في جرائم الإنترنت ثلاث مرات خلال السنوات السبع الماضية، مشيرا إلى أنه تم زيادة الاهتمام بالجرائم الإلكترونية وتعزيز التعاون الجيد بين وزارة الداخلية وولاية النمسا العليا.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

التشكيل الحكومي المرتقب.. مصر تواجه التهديدات الداخلية في ظل مكافحة الإرهاب

استطاعت مصر أن تواجه التهديدات الداخلية في ظل جهود مكافحة الإرهاب، ولكن الوضع الإقليمي الحالي أثر بشكل مباشر على الأمن القومي المصري، في ظل ما تعج به المنطقة من أزمات محيطة أهمها الحرب في غزة، وعدم الاستقرار السياسي في ليبيا، والصراع في السودان، والأطماع الإقليمية وأزمة سد النهضة في ظل التعنت الإثيوبي.

يأتي هذا إلى جانب الأوضاع في اليمن، والهجمات على البحر الأحمر، وتصارع القوى الدولية، والتدخلات الدولية في مناطق الجوار، وتعمل الدولة المصرية في ظل الحفاظ على أمنها القومي في ضوء التحديات الإقليمية والدولية الراهنة.

وبالتالي فمن المتوقع أن تعمل الدولة المصرية على الاستمرار في انتهاج سياسات تنويع سياستها الخارجية، والانضمام إلى المجموعات الدولية، ولعل آخرها الانضمام إلى مجموعة البريكس، إلى جانب الاستمرار في التعاون المصري الأوروبي، وزيادة التعاون المصري العربي، والوصول إلى قرارات موحدة تجاه القضايا الحيوية في الإقليم من خلال تعميق دور الوساطة المصرية لحل النزاعات، ودعم ركائز الاستقرار والأمن الإقليمي، بجانب زيادة التعاون الأمني والعسكري والاقتصادي، والذي ينعكس على ارتقاء العلاقات إلى المستوى الاستراتيجي.

مقالات مشابهة

  • البرلمان النمساوي يوافق على مشروع لمواجهة فيضان نهر الراين
  • أول تصريح لوزير الخارجية بعد حلف اليمين: نواجه فترة عصيبة لكن الدولة المصرية راسخة وقوية
  • رئيسا النمسا والمجر يبحثان تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي وتأمين الحدود
  • تركيا تبلغ ربع نهائي "يورو 2024" بعد فوز مثير على النمسا.. فيديو
  • يورو 2024.. منتخب تركيا يتخطى النمسا في دور الـ16
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • التشكيل الحكومي المرتقب.. مصر تواجه التهديدات الداخلية في ظل مكافحة الإرهاب
  • «المنفي» يلتقى خبراء من أجهزة مكافحة الجريمة
  • أيمن حمزة: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بقطاعات الكهرباء ونعمل على زيادة مصادر الطاقة المتجددة
  • سوالف تركية بدون فعل على الأرض.. نولي اهتماما كبيراً في ملف المياه مع العراق