أكد عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للجالية المصرية بالسعودية، أن أن وزارة الخارجية وافقت على تحمل الدولة تكاليف دفن المصريين بالخارج ونقلهم لمصر، معلقا: هذا الأمر يدل على جدية الدولة وحماس الوزير في الاهتمام بالمصريين بالخارج.

الخارجية الإيرانية: يجب أن تتلقى إسرائيل ردا قاسيا على اغتيال إسماعيل هنية وزير الخارجية يبحث مع نظيره الروسي جهود خفض التصعيد في المنطقة

وأضاف نائب رئيس الاتحاد العام للجالية المصرية بالسعودية، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك طفرة ونقلة نوعية في الدولة المصرية نفتخر بها أمام العالم أجمع، مشيرا إلى أن العالم يسأل على شبكة الطرق التي نفذتها الدولة بعهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

من الضروري تخصيص وقت محدد في البرامج الإعلامية تمس المغتربين

وأشار نائب رئيس الاتحاد العام للجالية المصرية بالسعودية، إلى أنه من الضروري تخصيص وقت محدد في البرامج الإعلامية تمس المغتربين، سواء قوانين أو إنجازات مع كل مواطن مصري بالخارج فقط، أو رجال الاقتصاد بالخارج والمشروعات التي يقومون بها.


 

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اتصالاً اليوم، مع سيرجي لافروف، وزير الخارجية روسيا الاتحادية.


وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزراة الخارجية، بأن الاتصال شهد تقديم الوزير لافروف التهنئة للوزير عبد العاطي بمناسبة تشكيل الحكومة المصرية وتوليه مهام منصبه، معبراً عن التطلع للتعاون معه في كل ما يحقق مصالح البلدين.

ومن جانبه، أكد الوزير الدكتور بدر عبد العاطي اعتزاز مصر بالعلاقات مع روسيا الاتحادية والتطلع لمواصلة جهود تعزيز علاقات التعاون على نحو يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

كما شهد الاتصال تبادل التقديرات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتطورات الإقليمية الراهنة وجهود خفض التصعيد في المنطقة بما يحفظ أمنها واستقرارها ومصالح شعوبها ويجنبها الانزلاق في حلقة مفرغة من المواجهات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية السعودية الدفن بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

تفاصيل زيارة وزير الداخلية السعودي لمصر.. تنسيق وتشاور رفيع المستوى (فيديو)

كشف جمال همام، مدير تحرير مجلة آراء حول الخليج السعودية، تفاصيل زيارة وزير الداخلية السعودي إلى مصر ولقاء الرئيس السيسي، موضحا أن الزيارة نالت أهمية كبيرة وهو ما عكسته التغطية الإعلامية لها.
وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن الزيارة تتسم بأهمية كبرى لكون مصر والسعودية بلدان كبيران وما يجمعهما من تنسيق وتشاور في مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك.
وقال إن مصر والسعودية لديهم اهتمام مشترك بأمن واستقرار المنطقة لا سيما الوضع في الخليج ودول القرن الأفريقي والبحر الأحمر وذلك للخروج من عنق الزجاجة. 
وأوضح أن ما تشهده المنطقة يحتاج إلى تضافر الجهود، فهناك مخاطر تحدق بالملاحة خاصة من البحر الأحمر والقرن الأفريقي وكل هذا يتطلب تنسيق أمني مصري سعودي على أعلى مستوى.
واختتم  جمال همام، مدير تحرير مجلة آراء حول الخليج، أن السعودية ومصر هما محورا الاهتمام في المنطقة وهناك تعاون كبير بينهما والمرحلة الحالية تحتاج إلى مزيد من تضافر الجهود.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي، والدكتور عصام بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، وذلك بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بالإضافة إلى السفير صالح بن عيد الحصيني سفير السعودية بالقاهرة.

وذكر المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية أن وزير الداخلية السعودي نقل للسيد الرئيس تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، حيث أعرب الرئيس من جانبه عن تقديره لشقيقيه عاهل السعودية وولي العهد، مشددًا على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، ومحورية دور الدولتين كركيزة أساسية لاستقرار المنطقة، لاسيما في ظل التحديات الجسيمة والمتصاعدة التي تتطلب مواصلة وتكثيف التعاون بين البلدين.

وقد شهد اللقاء في هذا السياق تأكيد الأهمية التي يكتسبها التعاون المشترك والتنسيق المكثف بين مصر والسعودية، في مواجهة التحديات والمخاطر الأمنية المشتركة التي تفرزها ظروف المنطقة، خاصة في مجال مواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة، والجريمة المنظمة العابرة للحدود، فضلًا عن تصاعد الجرائم الإلكترونية، وهو ما يُمثل تحديًا كبيرًا يتطلب تكامل الجهود للحد من هذه المخاطر، التي أضحت تتخذ أنماطًا جديدة ومتغيرة، بما يفرض مواصلة التطوير والتدريب المشترك لمواكبة تلك المتغيرات وتعزيز جهود حفظ الأمن والاستقرار.
 

مقالات مشابهة

  • عبد العاطي: الرئيس السيسي ووزير الخارجية الدنماركي ناقشا العديد من القضايا الإقليمية والدولية
  • العالمي للمواطن المصري بالخارج يشكر نائب وزير الخارجية نبيل حبشي على استقبال وفد الاتحاد
  • محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات
  • تفاصيل زيارة وزير الداخلية السعودي لمصر.. تنسيق وتشاور رفيع المستوى (فيديو)
  • «شباب المصريين بالخارج» يشيد بدعم الدولة للجاليات المصرية
  • وزير الصحة يستقبل الوزير المفوض المرشح قنصلًا عامًا لمصر ببورتسودان
  • وزير الخارجية يشيد بالرعاية والاهتمام التي يحظى بها المصريين العاملين بالإمارات
  • وزير الخارجية: أولوية قصوى لرعاية مصالح المصريين أينما كانوا
  • في زيارته للإمارات.. وزير الخارجية والهجرة يؤكد اهتمام مصر البالغ بأبنائها بالخارج
  • وزير الإسكان يتفقد سير العمل بوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة أكتوبر الجديدة