زار الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية مدير الوفد السعودي المشارك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الـ 33 "باريس 2024"، أمس، مقر البعثة السعودية بقرية الرياضيين في باريس.

والتقى سموه بلاعبة المنتخب السعودي لألعاب القوى هبة مالم، والعديد من إداريي البعثة، إذ اطمأن على إصابة العداءة هبة، التي منعتها من المشاركة بمنافسات الدورة، مشدداً على توجيه سمو رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية بضرورة تقديم الدعم الكامل، لكل ما من شأنه تسهيل المعوقات كافة.


المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية أولمبياد باريس آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

مصر تشارك في مراقبة الانتخابات التشريعية الأردنية

بالتنسيق مع كل من اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة والهيئة المستقلة للانتخاب بالمملكة، تقوم بعثة خبراء تابعة لمنظمة المرأة العربية  بالمراقبة على الانتخابات التشريعية الأردنية المقرر عقدها في 10 سبتمبر الجاري، وذلك من منظور المساواة بين الجنسين.

الأردن: لن نقبل أي مقاربة تتعامل مع غزة كجزء منفصل عن الضفة استعدادات مكثفة لإطلاق برنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي في الأردن

بدأت البعثة مهامها يوم السبت الموافق 7 سبتمبر 2024، ويستمر عملها  لمدة ستة أيام حتى الخميس الموافق12 سبتمبر .

وتتشكَّل البعثة من خبراء/خبيرات من ست دول عربية هي العراق، وفلسطين، ولبنان، وليبيا، ومصر، والمغرب، ويترأسها  اللواء رفعت قمصان، نائب رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات بمصر سابقا.

وقد استهلت البعثة عملها بعدة لقاءات رسمية رفيعة المستوى مع المعنيين بملف المرأة والانتخابات في المملكة الأردنية؛ حيث التقت معالي السيد حديثة جمال الخريشة، وزير الشؤون السياسية والبرلمانية بالمملكة، الذي استقبل البعثة بمقر الوزارة، وتفضَّل بتوزيع دروع تكريم على أعضائها.

كما التقت البعثة  المهندسة مها العلي، الأمينة العامة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، بمقر اللجنة بالعاصمة الأردنية عمان، 

واجتمعت البعثة كذلك مع ممثلي/ممثلات منظمات المجتمع المدني الأردني بمقر اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة .

كما استقبل  المهندس موسى المعايطة، رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب بالأردن بعثة منظمة المرأة العربية واجتمع بهم بمقر الهيئة.

ووفقًا لإحصائيات أعدتها اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة بناءً على بيانات الهيئة المستقلة للانتخاب، تشارك في الانتخابات  العشرين لمجلس النواب الأردني   187 مرشحة على القوائم الحزبية العامة بنسبة 27.3‎%‎، و 192 مرشحة بنسبة 20.2‎% على القوائم المحلية.

جدير بالذكر أن منظمة المرأة العربية كانت قد بادرت بتبني برنامج يستهدف إعداد فرق إقليمية ووطنية في مجال المراقبة على الانتخابات العامة من منظور المساواة بين الجنسين، كما أعدت استمارة نموذجية تشكل دليلًا ومرجعًا لعملية المراقبة.   

و سبق أن شارك الفريق الإقليمي التابع للمنظمة في مراقبة الانتخابات التشريعية التي جرت في الجمهورية التونسية في ديسمبر 2022.

 

مقالات مشابهة

  • مصر تشارك في مراقبة الانتخابات التشريعية الأردنية
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يزور أكاديمية الشرطة في مصر
  • أبطال من ذهب.. البعثة المصرية تسطر التاريخ في بارالمبياد باريس
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يزور أكاديمية الشرطة بجمهورية مصر العربية
  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية على هامش بارالمبياد باريس
  • اليوم السبت.. البعثة المصرية تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024
  • الأمير عبدالعزيز بن تركي يهنئ القيادة بتحقيق لاعب القوى القرشي ذهبية الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الأمير ويليام يزور معرض ساتشي في لندن لتسليط الضوء على خطر التشرد
  • الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز