أعلن الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، عن مد ساعات عمل المحال التجارية بنطاق المحافظة حتي الساعة الحادية عشر مساءً، طوال الاسبوع بدلا من الساعة العاشرة مساءا.

ماعدا الخميس والجمعه وأيام العطلات الرسمية حتي الساعة الثانية عشر مساءا، بدلا من الساعة الحادية عشر مساءا، تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،  والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية 

جاء ذلك استجابة لطلبات المواطنين وأصحاب المحال التجارية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ  بمنع إلحاق الضرر  من قرار الغلق في العاشرة مساءا، خاصة خلال فصل الصيف  وارتفاع درجات الحرارة فترة الظهيرة، ومن ثم توفير فرصه أكبر لعمليات البيع والشراء.

حوار مجتمعي:

وفي وقت سابق،  الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا،   في فعاليات جلسة الحوار المجتمعي والاستماع لعرض مشروع تحديث المخطط الاستراتيجي لمدينة قنا على المواطنين، والجهات المعنية بمسرح قصر ثقافة قنا.

 

أكد محافظ قنا، أنّ الهدف من عقد جلسة حولر مجتمعي هو مناقشة الملامح الرئيسية للمخطط الاستراتيجي المحدث لمدينة قنا ، تمهيدا لتحويلها إلى مدينة مستدامة ذات موقع متميز تمتلك مقومات التنمية العمرانية القادرة على تلبية احتياجات ومتطلبات التنمية وتوزيعها بشكل متزن بالمناطق العمرانية القائمة والمستقبلية.

و أضاف "عبد الحليم"، أن المشارکة المجتمعية تعد أحد أهم الدعائم الرئيسية لعملية التنمية العمرانية، نظرا لأنها تتيح الفرصة أمام مختلف فئات المجتمع المساهمة في إعداد وإدارة وتنفيذ مخططات التنمية بما يتناسب مع احتياجاتهم وتطلعاتهم، بما يضمن تحقيق أهداف التنمية الوطنية الشاملة، مشيرًا إلى أهمية التشاور والاستماع للمواطنين فى مختلف القضايا ووضع حلول لمشاكلهم طبقاً للإمكانات المتاحة، وبالتنسيق مع الجهات المعنية وخطتها المستقبلية الموضوعة. 

وقال محافظ قنا، أنه حريص على تطبيق المعايير التخطيطية التي تم اتباعها أثناء تحديث المخطط الاستراتيجي لمدينة قنا نظرَا لأهميتها وما يتبعها من تنمية عمرانية، ومشروعات مستقبلية، ومواجهة تحديات المخطط الحالي، مشددا على ضرورة دراسة النطاق الاشمل لمدينة قنا وربطها بالامتدادات العمرانية الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مثل " مدينة قنا الجديدة، مدينة غرب قنا الجديدة ". 

وتابع محافظ قنا، ان المخطط الاستراتيجي هو مخطط يُحدد الرؤية المستقبلية للمدينة ويبين المناطق ذات الأولوية ومراحل التنمية، ويُعد هذا المخطط على المدى طويل الأجل ليتسق مع الأهداف والبرامج الواردة في الخطة القومية للتنمية المستدامة طويلة ومتوسطة الأجل. 

شملت مناقشات الجلسة الحوارية، عددًا من الموضوعات الهامة منها، استعراض مراحل الدراسة وهي مرحلة دراسة الوضع الراهن على مستوى كافة القطاعات «العمرانية - الاقتصادية - الاجتماعية - الطرق - البنية الأساسية»، ثم مرحلة إعداد الرؤية المستقبلية للمدينة وينتج عنها تحديد الحيز العمراني للمدينة حتى عام 2030، والذي تم اعتماده من اللجنة الدائمة لاعتماد الأحوزة العمرانية بالهيئة العامة للتخطيط العمراني.

 بالإضافة لمناطق الامتداد العمراني، ذلك الأمر الذي يتواءم مع توجهات الدولة في الحفاظ على الرقعة الزراعية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وصولًا إلى مرحلة إعداد المخطط الاستراتيجي العام لتشمل أهم القضايا والمحددات.

كما استعرض الدكتور بكر هاشم خبير واستشاري الهيئة العامة للتخطيط العمراني، تفاصيل المشروع، وقدم عرض تناول مراحل المشروع ورؤية المدينة والحيز العمراني والمشروعات المقدمة، و استعرض ملخص الدراسات القطاعية، وتحديث استعمالات الأراضي، واستعمالات الأراضي خلال عام 2020، والدراسات السكانية للتعرف على معدلات النمو ودراسة للخدمات المجتمعية والاقتصادية بمدينة قنا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا غلق المهاجر مواعيد المحال التجارية محافظ قنا المخطط الاستراتیجی لمدینة قنا محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

بدءً من فاتورة سبتمبر.. تعرف على أسعار شرائح الكهرباء الجديدة

أسعار شرائح الكهرباء الجديدة.. أعلنت الحكومة زيادة أسعار شرائح الكهرباء بدءً من شهر سبتمبر 2024 الجاري، حيث تم تطبيقها بالفعل منذ بداية الشهر.

وحصلت شركات توزيع الكهرباء فاتورة شهر سبتمبر، التي تعبر عن استهلاك أغسطس، ولذلك يرغب الكثير من المواطنين في معرفة أسعار شرائح الكهرباء بعد الزيادة الجديدة.

أسعار شرائح الكهرباء الجديدة

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص أسعار شرائح الكهرباء الجديدة وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

أسعار شرائح الكهرباء الجديدة أسعار شرائح الكهرباء

كشف جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك أسعار شرائح الكهرباء الجديدة 2024، وهي كالآتي:

- أسعار شرائح الكهرباء الجديدة 2024.. الشريحة السابعة في حالة تجاوز الاستهلاك 1000 ك.و.س/شهر، من صفر لأكثر من 1000 بـ 223 قرشا.

- أسعار شرائح الكهرباء الجديدة 2024.. الشريحة السادسة من صفر حتى 1000 كيلو وات بـ 210 قروشا.

-أسعار شرائح الكهرباء الجديدة 2024.. الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات بـ 195 قرشا.

- أسعار شرائح الكهرباء الجديدة 2024.. الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات بـ 155 قرشا.

- أسعار شرائح الكهرباء الجديدة 2024.. الشريحة الثالثة من صفر حتى 200 كيلو وات بـ 95 قرشا.

- أسعار شرائح الكهرباء الجديدة 2024.. الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات بـ 78 قرشا.

- أسعار شرائح الكهرباء الجديدة 2024.. الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلو وات بـ 68 قرشا.

أسعار شرائح الكهرباء الجديدة الاستعلام عن فاتورة كهرباء سبتمبر 2024

يذكر أن الاستعلام عن فاتورة كهرباء سبتمبر 2024، يكون عن طريق الدخول على موقع الرسمي لوزارة الكهرباء من خلال اتباع الخطوات الآتية:

خطوات الاستعلام عن فاتورة كهرباء سبتمبر 2024

1 - الدخول على موقع وزارة الكهرباء.

2 - اختار قسم الخدمات.

3 - اضغط على استعلام عن الفواتير.

4 - اكتب البيانات المطلوبة: «الرقم القومي، الاسم بالكامل، المحافظة التابع لها، ورقم العداد المكون من 10 أرقام».

5 - اضغط على استعلام.

اقرأ أيضاًالاستعلام عن فاتورة كهرباء سبتمبر 2024.. وأسعار شرائح الكهرباء الجديدة

أسعار شرائح الكهرباء الجديدة

بالتفصيل.. ملامح الزيادة المرتقبة في أسعار شرائح الكهرباء الجديدة

مقالات مشابهة

  • 9 قوافل بيطرية تقدم خدمات مجانية لمربي الماشية بقري قنا
  • «التنمية الصناعية»: طرح 10 ملايين متر أراضي للمستثمرين بالمدن الجديدة خلال أيام
  • افتتاح معرض الموهوبين بمدينة قنا الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع مع مسئولى شركة "سيتى إيدج" معدلات تسويق بعض مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
  • التنمية المحلية: فتح تراخيص البناء بالشروط والإجراءات الجديدة
  • محافظ قنا يبحث مع وفد نقابتي الزراعيين والفلاحين مقترحات تطوير القطاع الزراعى بالمحافظة
  • محافظ قنا يستقبل وفدا من نقابتي الزراعيين والفلاحين
  • وزير البترول يوجه بالإسراع بعمليات التنمية ووضع الاكتشافات الجديدة على خريطة الإنتاج
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بقطاع الشئون العقارية والتجارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
  • بدءً من فاتورة سبتمبر.. تعرف على أسعار شرائح الكهرباء الجديدة